وصفة الطماطم المذهلة لتبييض البشرة ستكوني ملكة جمال

وصفة الطماطم المذهلة لتبييض البشرة ستكوني ملكة جمال

يعتبر تبييض البشرة وتفتيحها إجراءً مهماً للوجه والرقبة، وذلك لأسباب عديدة منها التعرض للشمس، واستخدام المواد الكيميائية، والكريمات والأقنعة الخاطئة، أو بسبب مشاكل صحية، يمكن أن تسبب الكريمات والأقنعة التجميلية التي تحتوي على العديد من المكونات الكيميائية ضررًا كبيرًا لصحة بشرتنا عند استخدامها لفترة طويلة من الزمن، أو عند استخدامها بكثرة في نفس الوقت. لذلك فمن الأفضل استخدام المكونات الطبيعية  لتبييض وتفتيح البشرة الدهنية والجافة، والقضاء على مشاكل البشرة المتعددة وتوفير العناصر الغذائية للبشرة ، مما سيتيح لك تحقيق نتائج ممتازة في وقت قصير.

تبييض البشرة

تبييض البشرة وتفتيحها

لن أتظاهر بأنني من محبي البشرة الفاتحة أكثر مما هي عليه بالفعل، ولكن ليس هناك شك في أن بعض النساء لديهن بشرة دهنية وجافة مع مشاكل تصبغ ، ويخشى استخدام الكريمات الخاطئة وجعل الوضع أسوأ . إنهم يريدون خلطات طبيعية إن أمكن لأن العديد من الكريمات الكيميائية معروفة بأنها ضارة بالجسم، ليس سراً أن أسلافنا استخدموا العلاجات الطبيعية لعلاج أمراضهم والحفاظ على بشرة صحية ، فلماذا لا نفعل الشيء نفسه؟ في هذه المقالة ، سنناقش بعضًا من أكثر المكونات الطبيعية قيمة والتي ثبت بمرور الوقت أنها تعالج بأمان العديد من الأمراض الجلدية وتفتيح الوجه أو الذراعين أو الساقين.

وصفة الطماطم لتفتيح البشرة الدهنية

تعتبر الطماطم ، بلونها الأحمر وقوامها المطاطي، مكونًا لا غنى عنه في المأكولات العالمية بشكل عام. إنها ليست لذيذة فحسب، ولكنها مغذية جدًا أيضًا، حيث أن الطماطم مليئة بفيتامين سي ومضادات الأكسدة تعد الطماطم مصدرًا غنيًا للكاروتينات (اللايكوبين على وجه الخصوص)، والتي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق منع أكسدة جزيئات الكوليسترول الضار LDL وتقليل تراكم الصفائح الدموية والطماطم لها خصائص تقشير وترطيب، وتجعل وجهي فائق النعومة سمعت أنه يعمل بشكل رائع للبشرة الجافة أيضًا.

طريقة عمل الوصفة

  • تهرس حبة طماطم ثم تقسم على الوجه ويترك القناع حتى يجف على القشرة.
  • ضع طبقة أخرى من معجون الطماطم على الوجه واتركه حتى يجف مرة أخرى بعد حوالي 20 دقيقة.
  • بعد ذلك قم بغسل الوجه بالماء الفاتر
  • يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.
  • يمكنك خلط الطماطم المهروسة  وضيف لها ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ، وكذلك ملعقة صغيرة من الزبادي ثم نضع هذه الوصفة علي الوجه، ونتركها لمدة ثلث ساعة  وبعد ذلك نقوم بغسله بالماء الدافئ ويمكن للسيدات عمل هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتقشيرها. تنعيم وتبييض البشرة.

فوائد الطماطم للبشرة

تعتبر الطماطم واحدة من الفاكهة الأساسية في الأطباق حول العالم. بالإضافة إلى كونها لذيذة، تعتبر الطماطم أيضًا مصدرًا لا ينضب للفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية المفيدة للجسم. الطماطم هي مركز من اللايكوبين ، ومن ثم لونها الأحمر وخصائصها المضادة للأكسدة. بالإضافة إلى ذلك ، تمثل الطماطم أصولًا مهمة في مستحضرات التجميل ، ولا سيما لتجميل الجلد. اكتشف الاستخدامات التجميلية الأربعة للطماطم لتعزيز بشرتك.
لمحاربة حب الشباب، الطماطم لها خصائص قابضة تساعد في تقليل الإنتاج المفرط للدهون التي هي أساس ظهور البثور والرؤوس السوداء. تساعد فيتامينات A و C والليكوبين على موازنة درجة.

قناع جوز الهند والطماطم للوجه

في حالة ما كانت البشرة حساسة، يمكن عمل هذا الماسك لتقشير وذلك لترطيب البشرو اخلطي الطماطم مع 2 من الملاعق الكبيرة من اللبن ونضعها في الخلاط ثم نخلطهم جيدًا، أضف نصف كوب من جوز الهند المبشور إلى هذا، قوم بدهنه علي البشرة، وذلك بحركات تكون تصاعدية ثم نتركه هذا الماسك علي الوجه لمدة عشر دقائق وبعذ ذلك يتم غسل الوجه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *