نتائج مذهلة للشعر والبشرة فوائد الكركم و أسرار لن تتخيلها

نتائج مذهلة للشعر والبشرة فوائد الكركم و أسرار لن تتخيلها

الكركم له فوائد متعددة بالنسبة للبشرة والشعر حيث يعمل الكركم على تفتيح وتنظيف البشرة، كما يعالج الكثير من المشاكل الجلدية، كذلك يستخدم الكركم في صبغة الشعر وتحويل لونه إلى اللون الذهبي الجذاب. الكركم لا يستخدم بشكل منفرد وإنما يتم مزجه مع بعض المواد الأخرى التي تساعد على تحفيز عمل الكركم وجعله يعطي أفضل نتيجة سواء للبشرة أو الشعر، اشتهر الكركم كثيرًا في الهند حيث يستخدمه النساء في عمل الكثير من الوصفات التي تفيد البشرة، مثل إزالة الشعر، تنظيف البشرة، وغيرها من الاستخدمات.

فوائد الكركم للبشرة

للكركم فوائد كثيرة ومتنوعة خاصة للبشرة حيث تتمثل فوائده في الآتي:

  • التخلص من الهالات السوداء: يتركب الكركم من مواد طبيعية هذه المواد لها تأثير قوي على البشرة حيث تعمل على تفتيحها، في حالة وضع الكركم على الهالات السوداء الموجودة في محيط العين فإنه يعمل على التخلص منها بسرعة حيث ينشط الدورة الدموية في هذه المنطقة.
  • يعالج الكركم حب الشباب ويزيل البثور السوداء الناتجة عنه: وذلك لأن الكركم يعتبر مادة مطهرة ومعقمة تعمل على التخلص من البكتيريا التي تسبب حب الشباب الأمر الذي يساعد على التخلص منه بشكل نهائي بسرعة ولكن لابد من خلطه مع كمية من خل التفاح.
  • يعالج معظم الأمراض الجلدية: حيث يساهم بشكل كبير في علاج الإكزيما الوردية وذلك لوجود بعض المواد المخدرة والمهدئة به، كما يعالج الصدفية وذلك لأنه غني بالكثير من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنه يعالج الثعلبة ويساعد على ظهور الشعر مرة أخرى في الرأس.

فوائد الكركم للشعر

يحافظ الكركم على صحة الشعر ويساعد على تقويته والتخلص من جميع المشاكل التي تواجهه حيث تتمثل فوائده في الآتي:

  • في أغلب الأحيان تتعرض فروة الرأس للكثير من المشاكل مثل القشرة والالتهابات وكذلك الحساسية الناتجة بسبب الإصابة بالإكزيما مما يسبب الحكة الشديدة هنا يجب استعمال الكركم على الشعر لأنه سوف يزيل كل هذه المشاكل لاحتوائه على مادة الكركمين وهي مادة مضادة للالتهابات.
  • يعمل على تغذية بصيلات الشعر كما يساعد على تقويتها وذلك لأنه ينشط الدورة الدموية في فروة الشعر لذلك فهو يقلل من فرصة تساقط الشعر.
  • يستخدم الكركم كصبغة طبيعية للشعر وذلك بسبب لونه الطبيعي القوي ولكن يتطلب الأمر خلطه مع أي أعشاب طبيعية أخرى تتمتع بنفس قوة اللون مثل الزعفران أو شاي البابونج.
  • يعمل أيضًا على مد الشعر بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، كما يعمل على التخلص من القشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *