موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الرياض 2022.. الملايين يؤدون الصلاة في ِAlriyad

موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الرياض 2022.. الملايين يؤدون الصلاة في ِAlriyad

موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الرياض 2022 أعلنته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة الإرشاد. فالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية فيها العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة. وكل ما يشغل أذهانهم في ذلك التوقيت هو البحث عن موعد صلاة العيد في الرياض 1443 وأماكن إقامتها التي حددتها الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة والداخلية لتأمين المصليين والحفاظ عليهم من فيروس كورونا ومنع انتشاره بينهم. كما ترغب السيدات معرفة فضل صلاة العيد للمرأة وإقامتها في المنزل أو في المسجد.

https://www.youtube.com/watch?v=08gOkFG9GUU

موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الرياض 2022

أكد عبدالله بن نشاط السبيعي مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض، موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الرياض 2022 في جميع الجوامع والمصليات التى تم تجهيزها لاستقبال صلاة عيد الفطر في السعودية. عقب شروق الشمس بـ 15 دقيقة أي في تمام الساعة 05:33 صباحًا وفق تقويم أم القري.

موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الرياض 2022
موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الرياض 2022

صلاة العيد في الرياض 1443

أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض السعودية،  استعدادات صلاة العيد في الرياض 1443 بتجهيز 1645جامعاً، و10 مصليات من المصليات المكشوفة. في مختلف أنحاء محافظات ومراكز المنطقة.

أماكن صلاة العيد في الرياض

من المحدد إقامة صلاة العيد في الرياض في العديد من المصليات المكشوفة التى كشفنا عن عددها فهى تنتشر في الأحياء الآتية:

  • حي الشفاء
  • السويدي
  • حي الفريان
  • حي منفوحة القديمة
  • الربوة
  • حي المصانع
  • الفواز
  • ضاحية الحائر
  • حي منفوحة
  • جميع الجوامع بمدينة الرياض

فضل صلاة العيد للمرأة

لا فرق بين فضل صلاة العيد للمرأة أو الرجل.  فهي إحدى شعائر الإسلام الظاهرة وفيها شكر لله عز وجل على إكمال طاعته في صوم رمضان وانتشار المحبة والرحمة والسعادة بين المسلمين. وخير ما جاء عن صلاة العيد للمرأة يسن عن أداء صلاة العيد في البيت أو حضور صلاة العيد.

فعن أم عطية قالت: (كُنَّا نُؤْمَرُ أنْ نَخرُجَ يَومَ العِيدِ حتَّى نُخْرِجَ البِكْرَ مِن خِدْرِهَا، حتَّى نُخْرِجَ الحُيَّضَ، فيَكُنَّ خَلْفَ النَّاسِ، فيُكَبِّرْنَ بتَكْبيرِهِمْ، ويَدْعُونَ بدُعائِهِمْ، يَرْجُونَ بَرَكَةَ ذلكَ اليَومِ وطُهْرَتَهُ).

وينص الحديث عن أن هناك دلالة حول صلاة العيد للمرأة وخروجها حتى لو كانت حائضاً. ليرى جميع المسلمين ودعائهم بالخير.

يتساءل البعض عن فضل صلاة العيد للمرأة المسلمة، وفي حديث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، فعن أم عطية قالت: (كُنَّا نُؤْمَرُ أنْ نَخرُجَ يَومَ العِيدِ حتَّى نُخْرِجَ البِكْرَ مِن خِدْرِهَا، حتَّى نُخْرِجَ الحُيَّضَ، فيَكُنَّ خَلْفَ النَّاسِ، فيُكَبِّرْنَ بتَكْبيرِهِمْ، ويَدْعُونَ بدُعائِهِمْ، يَرْجُونَ بَرَكَةَ ذلكَ اليَومِ وطُهْرَتَهُ)، وفي هذا الحديث دليل على حضور المرأة لصلاة العيد حتى لو لم تكت طهور حائضاً؛ ليشهدنَ اجتماع المسلمين ودعاءهم بالخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *