سبحان الله.. اقوى الاعشاب الطبيعية الجبارة لتقوية الذاكرة وعلاج النسيان والزهايمر وزيادة الذكاء والتركيز للكبار والصغار

سبحان الله.. اقوى الاعشاب الطبيعية الجبارة لتقوية الذاكرة وعلاج النسيان والزهايمر وزيادة الذكاء والتركيز للكبار والصغار

سبحان الله.. اقوى الاعشاب الطبيعية الجبارة ، يعاني الكثير من الأشخاص من النسيان وعدم التركيز وهذه تكون مشكلة كبرة جداً يكون من الصعب معالجتها، ولكن هناك أنواع عديدة من الأعشاب الطبيعية التي تعمل عل تقوية الذاكرة وتزيد التركيز وتقضي تماماً على الزهايمر.

فالزهايمر من الأمراض الذي نعتقد أن لا يعاني منها سوى كبار السن فقط ولكن أصبح من الأمراض الشائعة بين الناس بمختلف الأعمار، ولكن يوجد أسباب مختلفة للإصابة به ويمكن الوقاية منه عن طريق استعمال الأعشاب التي سوف نستعرضها لكم عبر السطور القادمة.

سبحان الله.. اقوى الاعشاب الطبيعية الجبارة

يوجد العديد من الأعشاب الطبيعية المفيدة جداً للصحة والتي تقوي الذاكرة وتحمي من الإصابة بالزهايمر والخرف ومنها التالي:

الروزماري

واحدة من الأعشاب الطبيعية المعروفة من أقدم العصور وهي النبتة التي تعمل على تقوية الذاكرة وتزيد التركيز، كما أن الروزماري يساهم في تعزيز وتحفيز النشاط المعرفي والامتناع من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، بالإضافة إلى أن رائحته تساهم في تحسين الحالة المزاجية وتقلل من التوتر والقلق عند بعض الأشخاص الذين يعانون من اختلال الهرمونات والقلق المزمن.

الجينسنغ

أكدت بعض من الدراسات أن عشبة الجينسنغ لها قدرة كبيرة على تحسين الحالة المزاجية والامتناع من القلق والتوتر، كما أنه يعمل على تعزيز خلايا المخ وزيادة التركيز، فهو يكون بمثابة علاج طبيعي للأشخاص الذين يعانون من الزهايمر بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مضادة للسرطان.

الميرمية

من الأعشاب الذي تحتوي على حمض الكارنيوس الذي يحد من تلف الجذور الحرة بالدماغ، أيضاً يزيد من إنتاج الجلوتاثيون المضادة للأكسدة والشيخوخة التي يتم استخدامه في علاج بعض من الاضطرابات العصبية بما فيه مرض الزهايمر والخرف.

الريحان

من الأعشاب الذي تحتوي على عناصر طبية كثيرة فهو أيضاً يحتوي على الزيت العطري الذي يكون مفيد جداً لصحة الدماغ فهو يمنع من تلفها نظراً لانخفاض الدورة الدموية بالدماغ.

وصفة النعناع والريحان لتقوية الذاكرة

من الوصفات الممتازة التي تحتوي على كمية كبيرة من الخصائص الذي تحتاج لها الدماغ لتقوية الذاكرة والوقاية من الزهايمر ويتم تحضيرها كما يلي:

المكونات:

  • 1 ملعقة مرمية.
  • 1 ملعقة نعناع.
  • 1 ملعقة ريحان.
  • ماء.

طريقة التحضير:

  • يتم خلط الأعشاب مع بعضها جيداً.
  • ثم يتم إحضار قدر متوسط الحجم يوضع به الماء.
  • يضاف له الأعشاب الثلاثة وتترك حتى تغلي.
  • ثم ترفع من على النار وتصفى ويتم تناوله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *