نظام فارس الرابط الجديد 1443وكيفية استخراج تعريف بالراتب

نظام فارس الرابط الجديد 1443وكيفية استخراج تعريف بالراتب

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، الرابط الجديد لنظام فارس 1443، وهو يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية ليستفيد منها المعلم والإداري والمستخدم والعامل، بعد أخذ الموافقة من الجهات ذات الصلاحية بشكل إلكتروني بدون الاحتياج لمراجعة الإدارة، ويمكن للموظف تتبع معاملته حتى صدور القرار بواسطة الموقع، ومن أشهر الخدمات المقدمة هي الخدمة الذاتية، وسنتعرف اليوم على الخدمات الإلكترونية التي يمكن الحصول عليها من خلال موقع نظام فارس، وكيفية استخراج تعريف بالراتب.

 

الخدمة الذاتية في نظام فارس الإلكتروني

من أحد الأنظمة الفرعية لنظام فارس للموارد البشرية هي الخدمة الذاتية، ويستطيع المعلم أو الإداري أو عامل، التقدم بطلبات والحصول على الموافقات اللازمة بدون الاحتياج لزيارة الإدارة المختصة، ومتابعة المعاملة حتى صدور القرار، وأيضا من الخدمات المتاحة إلكترونيا ضمن الخدمة الذاتية عبر نظام فارس الرابط الجديد ما يلي:

  • الخدمات المتاحة للمدير، رفع مباشرة العمل لموظف بسبب إجازة، طلب بدل لموظف، إبلاغ عن غياب موظف، ويتاح للمدير خدمة الاستعلام عن موظفين، واستعلام عن طلبات الموظفين.
  • الخدمات الذاتية المتاحة للموظف، مثل المعلم والمستخدم والعامل فتشمل، طلبات الإجازات، إبلاغ مباشرة بعد إجازة، طلبات البدلات، طلب قطع إجازة، طلب تمديد إجازة، طلب تعديل مدة إجازة، طلب إلغاء إجازة، طلب تعديل بداية إجازة، طلب تقاعد.

والاستعلامات المتاحة للموظف ضمن الخدمة الذاتية تشمل، كشف الرواتب، البيانات الأساسية للموظف، بيان السجل التاريخي للموظف، بيان خارج الدوام، الطلبات المعلقة.

خطوات التسجيل في نظام فارس الرابط الجديد 1443

ليتم الإستفادة من نظام فارس وخدماته الإلكترونية، لابد من تسجيل حساب على النظام، وإليكم الخطوات التالية للتسجيل:

  • يجب الدخول إلى رابط وزارة التعليم الرسمي، خلال شبكة الإنترنت.
  • اختيار إنشاء مستخدم جديد.
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة وهي، رقم الجوال والبريد الإلكتروني والسجل المدني.
  • إدخال رمز التحقق الذي يظهر على الصفحة ثم اضغط على تنفيذ.
  • يتم ارسال رسالة نصية على رقم جوالك، بها رمز التفعيل، يتم إدخاله.
  • ادخل رقم الهوية الوطنية، واختار كلمة المرور، واضغط على تنفيذ.

طريقة استخراج تعريف بالراتب عبر نظام فارس

يتم الدخول إلى نظام فارس، واختار الخدمة الذاتية، اضغط على خيار الرواتب والبدلات، اختار التعريف بالراتب، قم بادخال بيانات الموظف المطلوبة، واضغط على تحميل التعريف، ستظهر جميع تفاصيل الراتب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *