متى حساب المواطن ؟ موعد إيداع الدفعة الـ 54 وسبب تعليق التسجيل في البرنامج

متى حساب المواطن ؟ موعد إيداع الدفعة الـ 54 وسبب تعليق التسجيل في البرنامج

في الوقت الذي يتساءل فيه الكثيرون متى حساب المواطن ؟ لا تزال عملية تسجيل حساب المواطن معلقة. الأمر الذي حال بين رغبة الآلاف ممن تنطبق عليهم شروط حساب المواطن في التسجيل في البرنامج . ومع ذلك لا يزال بمقدور من سبق له التسجيل في حساب المواطن تحديث البيانات وإضافة التابعين وإرفاق المستندات الدالة على الاستقلالية. أيضا بإمكانهم الاستعلام عن مبلغ الدعم من خلال حاسبة حساب المواطن التقديرية وغيرها من الخيارات المتاحة للمستفيدين الفعليين.

متى حساب المواطن ؟

الثلاثاء 10 مايو سيكون هو موعد إيداع مبلغ الدعم. وسوف يبدأ موعد صرف مبلغ الدفعة 54 في تمام الثانية عشر مساء. ويستمر صرف الدعم على مدار اليوم لحين اكتمال الصرف لكل المستفيدين. مع العلم إن إيداع دعم حساب المواطن يتم آليًا عبر الحساب البنكي ورقم الآيبان المسجل لدى البرنامج. وفي حالة وجود مشكلة في الحساب البنكي أو تغيير الآيبان ستكون الدفعة معلقة لحين إنهاء المشكلة. مع التأكيد على أن موعد إيداع الدعم مجدول في اليوم العاشر من الشهر الميلادي. ولكن قد يتم التأجيل أو التقديم إذا صادف يوم العاشر مع إجازة رسمية.

تعليق التسجيل في حساب المواطن

وكشف البرنامج في معرض رده على العديد من الاستفسارات عن عدم وجود موعد محدد يتم فيه فتح باب التسجيل للمستفيدين الجدد. وقالت خدمة المستفيدين في تويتر في ردها على الاستفسارات الواردة إنه تم تعليق التسجيل في البرنامج، وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج. وأضافت بأن التسجيل كان متاحا منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى الدفعة 28 استحقاق شهر مارس 2020 .

الاستعلام عن مبلغ الدعم

ويمكن الاستعلام عن مبلغ الدعم من خلال الحاسبة التقديرية التي وفرها البرنامج لحساب الدعم. ولضمان الحصول على الرقم التقريبي بشكل صحيح يجب إدخال بيانات الدخل بشكل سليم وكذلك عدد أفراد الأسرة. وفي حالة نقص مبلغ الدعم يتم تقديم اعتراض . ويشترط لقبول الاعتراض أن يكون خلال الفترة التي حددها البرنامج من اليوم الخامس لإيداع الدفعة وحتى 90 يومًا. وفي حال تجاوز المدة القانونية لن يكون بالإمكان تحديث البيانات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *