معرفة موعد تسجيل روضة نظام نور 1443 شروط وخطوات التسجيل عبر رابط نظام نور الرسمي noor.moe.gov.sa

معرفة موعد تسجيل روضة نظام نور 1443 شروط وخطوات التسجيل عبر رابط نظام نور الرسمي noor.moe.gov.sa

نقدم لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بـ موعد تسجيل روضة نظام نور 1443، ونظام نور هو برنامج تعليمي يهدف لتطوير العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية قامت بإقتراحه وتطبيقه وزارة التربية والتعليم بالمملكة ويهدف لتسهيل العملية التعليمية وزيادة مواكبتها للعصر باستخدام أحدث الوسائل الإلكترونية، كما يوفر آلاف الخدمات الإلكترونية للمعلمين والطلاب بواسطة قاعدة بيانات ضخمة.

موعد تسجيل روضة نظام نور 1443

صرح المسؤولون في وزارة التربية والتعليم السعودية عن موعد فتح باب التسجيل في روضة نظام نور للعام الجديد، حيث يبدأ التسجيل مباشرة بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك وذلك ابتداءً من 18 شوال لعام 1443 هـ ومن المقرر استمرار اتاحة فرص التسجيل منذ ذلك الوقت إلى حين الاكتفاء ودخول العدد المطلوب ثم يتم بعدها غلق باب التقديم.

شروط التسجيل في روضة نظام نور

تحتوي روضة نظام نور على ثلاث مستويات مختلفة ويسمح في هذا النظام باستقبال الأطفال الأقل من 3 سنوات للمستوى الأول، وأما المستوى الثاني فيستقبل الأطفال من سن أربع سنوات، والثالث يستقبل الأطفال لسن الخمس سنوات،هذا بالنسبة للأعمار التي يسمح النظام باستقبالها أما عن شروط التقديم فيجيب استخراج شهادة تحصينات للطفل وعمل كشف طبي رسمي صادر من مستشفى حكومي تابعة للمنطقة السكنية التي ينتمي لها الطفل ويجب أن تكون الشهادة مختومة وموثقة من الجهات المعنية.

خطوات التسجيل في روضة نظام نور

ضمن خطة المملكة لتطوير التعليم فقد أصبح التسجيل في الروضة يتم الكترونيا عبر الموقع الرسمي، مما يتيح لولي الأمر التسجيل من المنزل ومعرفة نتائج القبول عن بعد وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول الى الصفحة الرسمية لنظام نور من هنا.
  2. قم بعمل حساب في الموقع بادخال بياناتك الشخصية وكلمة المرور المناسبة، حيث يجب التسجيل في الموقع لاتمام عملية تسجيل الالتحاق بالروضة.
  3. بعد اتمام عملية التسجيل قم بالنقر على مربع تسجيل الأبناء.
  4. بعد ذلك قم باختيار مربع تسجيل طالب جديد.
  5. قم بادخال بيانات الطالب.
  6. قم بادخال صلة القرابة بينك وبين الطالب الذي ترغب بتسجيله.
  7. قم بتحديد اسم المدرسة التي ترغب بالإلتحاق بها.
  8. تأكد من تحميل صورة مرفقة من جميع الأوراق الرسمية المطلوبة.
  9. بعد الانتهاء من كافة الإجراءات قم بالضغط على زر تأكيد الطلب.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في نظام نور

حتى نتمكن من التسجيل في نظام نور التعليمي، ينبغي إحضار مجموعة من الأوراق الرسمية ورفعها على الموقع، وقد جاءت تلك الأوراق المطلوبة على النحو التالي:

  • صورة شخصية حديثة تخص الطالب الجديد.
  • وثيقة حصول الطالب على اللقاحات المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية.
  • شهادة ميلاد تخص الطالب المتقدم حديثًا.
  • دفتر للعائلة وصورة منه.
  • ملف أخضر

هكذا قد نكون ذكرنا لكم تقرير كامل ومفصل عن تسجيل الطلبة والطالبات في الروضة عبر نظام نور التعليمي، فقد شرحنا لكم رابط التقديم وخطوات التقديم خطوة بخطوة، بالإضافة إلى أننا وضحنا لكم شروط التقديم والأوراق المطلوبة للتقديم، لذا أسرعوا للتقديم فقد بدئت عملية التقديم اليوم وهي مستمرة، ولكن أسرعوا من أجل اللحاق بالمدرسة الذي ترغبون في تسجيل أولادكم بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *