خطوات التقديم وشروط التسجيل في بوابة جدارة الخاصة بالتوظيف الحكومي

خطوات التقديم وشروط التسجيل في بوابة جدارة الخاصة بالتوظيف الحكومي

أطلقت وزارة الموارد البشرية بوابة جدارة الإلكترونية التي تهدف إلى توظيف المواطنين السعوديين الراغبين والباحثين عن وظائف شاغرة تتناسب مع مؤهلاتهم الدراسية، وذلك من خلال التسجيل الالكتروني في هذه المنصة بخطوات محددة، وشروط واضحة، ويتم اختيار الوظيفة المناسبة لكل شخص سواء كان من الرجال أو النساء، ولكل من يريد معرفة خطوات التسجيل يمكنكم متابعتنا الان من خلال هذا المقال.

قامت وزارة الموارد البشرية في السعودية بإطلاق منصة تسمي جدارة، وتم تطويرها بالشكل الذي يتناسب حتى يتم مساعدة المواطنين في توفير العديد من فرص العمل وذلك للرجال والنساء حسب التخصصات الخاصة بهم في الوظائف الشاغرة في القطاعات الحكومية السعودية ولكن لابد من توافر بعض الشروط التي تم تحديدها حتى يتم التسجيل فيها بنجاح، ولذلك أصبح يهتم العديد من المواطنين لمعرفة كل التفاصيل الخاصة بهذه المنصة، وهي ما سوف نتعرف عليها بشكل مفصل من خلال هذا المقال يمكنكم متابعتنا الآن لمعرفة التفاصيل.

خطوات التقديم في بوابة جدارة الخاصة بالتوظيف

يزداد البحث من العديد من المواطنين لمعرفة كيفية التسجيل من أجل الحصول على الوظيفة المناسبة من خلال منصة جدارة، والتي يمكن أن يتم التسجيل فيها بشكل الكتروني بكل سهولة، وهذه الخطوات التي لابد من اتباعها مايلي:

  • في البداية لابد من الدخول على منصة جدارة والقيام بالتسجيل من خلالها، من خلال الرابط الخاص بها.
  • أو يتم الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة بالفعل في منصة النفاذ الوطني الموحد، والتي من خلالها يتم الاستفادة بكل خدمات منصة جدارة.
  • ثم يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة في نموذج التقديم الذي يتم عرضه، ثم رفع المرفقات التي تطلبها.
  • ثم القيام برفع الشهادات المطلوبة مثل المؤهل، والخبرات، وذلك الحساب الخاص بالشخص، وتأكيد التسجيل.
  • هكذا يصبح في المنصة السي في الكامل للشخص المتقدم، ويتم متابعته بشكل دائم من الشخص لحين الحصول على الوظيفة المناسبة، ويتم ارسال اشعارات أيضًا من المنصة لهذا الشخص يمكن أن يستدل بها.

شروط التسجيل عبر منصة جدارة للتوظيف الحكومي

لابد من توفر بعض الشروط الأساسية حتى يتم التسجيل والتقديم للوظائف الشاغرة في المنصة، والمناسبة لهذا الشخص بنجاح، ومن أهم هذه الشروط مايللي:

  • لابد أن يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية، ومن مواليد المملكة السعودية أيضًا.
  • ان يتم انشاء حساب شخصي خاص بالشخص المتقدم على منصة جدارة.
  • لابد من رفع كل الشهادات والأوراق المطلوبة على المنصة.
  • يشترط حصول الشخص على شهادة البكالوريوس كحد أدنى للشهادات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *