استخراج نتائج القبول الموازي 2022 وكيف يتم الاستعلام عن نتائج القبول الموازي

استخراج نتائج القبول الموازي 2022 وكيف يتم الاستعلام عن نتائج القبول الموازي

استخراج نتائج القبول الموازي 2022 لمحافظات العراق الخاص بعدد الطلاب المقدر عددهم لهذا العام . 35 ألف طالب وطالبة وظهور نتائج القبول الموازي ستكون عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية . كما بجانب موقع الوزارة يمكن الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2022 بموقعي نتائجنا وموقع ناجح . كذلك نوهت وزارة التربية والتعليم العراقية بأن تفعيل الرابط الرسمي الخاص بالوزارة وموقعها المعتمد . يمكن لكافة الطلاب معرفة نتائج القبول الموازي 2022 pdf بشكل إلكتروني . عبر الرقم الامتحاني الخاص بالطالب . كما جاء في التصريحات الصادرة عن نتائج القبول الموازي بأن هناك عدد 21 ألف طالب تم قبولهم في نتائج القبول الموازي . لهذا العام وفرصة الدخول في أي تخصص مرغوب من التخصصات المتاحة . وفي سطور مقال اليوم من “موقع ثقفني” سنتعرف علي تفاصيل إعلان نتائج القبول الموازي للعام الدراسي الحالي .

استخراج نتائج القبول الموازي 2022
إعلان نتائج القبول الموازي

استخراج نتائج القبول الموازي 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية

ظهور نتائج القبول الموازي للعام الدراسي الحالي تضمنت كافة النتائج المتعلقة لكافة الدراسات والتخطيط . حيث الإفصاح عن إعلان نتائج القبول الموازي الخاصة بعدد الطلاب المشار لهم في بداية المقال . سوف يتم توزيعهم علي عدد 18573 خريجي العام الدراسي الحالي . كما بجانب نتائج القبول الموازي الخاصة بعدد 3453 طالب وطالبة لخريجي العام الدراسي المنصرم . كذلك تم التصريح عن إعداد المقبولين علي موقع وزارة التربية والتعليم العراقية وجاري رفع بياناتهم وعبر . سطور مقال “موقع ثقفني” القادمة سنعرض بعض ما جاء من تصريحات الوزارة عن نتائج القبول الموازي .

استخراج نتائج القبول الموازي 2022 وما هي الدرجات الخاص بالنتائج

إعلان نتائج القبول الموازي بالدرجات الخاصة بها وفقاً لتصريحات وزارة التربية والتعليم العراقية . بأنه سوف يتم القبول في نتائج القبول الموازي بثلاث درجات التي بها يتم القبول في كافة كليات الطب والأسنان . كما بنفس درجات القبول الموازي تلك يتم القبول في كليات التمريض والصيدلة أيضاً . كذلك كافة المعاهد الطبية والفنية بنفس الدرجات أيضاً يتم القبول حيث تحدد عبر . نتائج القبول الموازي في حالة حصول الطالب علي 70% في كلية التمريض وتحدد لهذا العام القبول . بالكلية ستكون درجتها 75% لن يسمح لذلك الطالب الدخول لكلية التمريض وذلك لأن مجموع القبول الموازي الخاص به . أقل من درجة الكلية المحددة للقبول ومن خلال السطور القادمة من مقال “موقع ثقفني” سنعرض . كيف يتم الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2022 .

الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2022

يتم استخراج نتائج القبول الموازي 2022 ومعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بها عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية كالآتي :-

  1. خطوات استخراج نتائج القبول الموازي بدايتها تسجيل الدخول علي موقع وزارة التربية والتعليم العراقية .
  2. كما بعد تسجيل الدخول يتم البحث عن قائمة نتائج القبول الموازي 2022 .
  3. كذلك من الضروري تسجيل كافة البيانات المطلوبة علي موقع وزارة التربية والتعليم العراقية بشكل صحيح .
  4. بعد ذلك يتم اختيار ظهور نتائج القبول الموازي بصيغة pdf للتمكن من طباعة نتائج القبول الموازي .
  5. بعد الخطوة السابقة يتم الضغط علي مربع استعلام نتائج القبول الموازي .
  6. كما يقوم موقع نتائج القبول الموازي بفتح صفحة جديدة تحتوي علي كافة بيانات النتائج الخاصة بالطالب .
  7. تلك هي الخطوات الخاصة بمعرفة نتائج القبول الموازي عبر موقع الوزارة التي تم عرضها بسطور مقال “موقع ثقفني” .

استخراج نتائج القبول الموازي 2022 يتم بعد الفصح بشكل رسمي من وزارة التربية والتعليم العراقية . ويمكن معرفة نتائج القبول الموازي عبر الخطوات التي تم عرضها بمقال اليوم “بموقع ثقفني” .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *