تحذير من وضع الطماطم والخيار في الثلاجة ستتفاجئين من السبب !!

تحذير من وضع الطماطم والخيار في الثلاجة ستتفاجئين من السبب !!

العديد من الأطعمة يمكنها أن تتحمل درجة حرارة الجو العادية، ولذلك لا داعي لأن توضع بالثلاجة، حيث أن وجوده بالثلاجة يتسبب في تعفنها في وقت أسرع من العادي، وبحسب دراسات أجريت على بعض أنواع الفواكه والخضروات فإن الكثير من الأطعمة لا تتحمل درجة الرطوبة داخل الثلاجة خاصة الطماطم والخيار، ولذلك من الأفضل أن تحفظ في مكان جاف خارج الثلاجة، فهذه الثمرات تحتوي على نسبة عالية من الماء وهو ما يتسبب في حدوث تعفن لها بكل سهولة وسريعا.

أبرز الأطعمة التي ينصح بعدم وضعها بالثلاجة

مجلة فرويندين الألمانية في أحد إصداراتها وضعت قائمة من بعض الأطعمة والمأكولات التي ينصح بعد وضعها داخل الثلاجة، وذلك لأنها لا تتحمل درجات البرودة العالية بداخلها، ومن بين تلك الأطعمة كانت الطماطم وأيضا الخيار، ويضاف إليهما الأناناس والبصل والموز والثوم والبطاطا والبرقوق، وكذلك الأطعمة التي تدخل تحت نطاق الحمضيات، والأطعمة التي تأتي من المخبز مثل الخبز.

  • في تقرير المجلة أوضحت أن تلك المأكولات يمكن أن تتسبب في حدوث تعفن سريع لها، بسبب احتواءها على نسبة عالية من الماء.
  • أيضا نصحت بعدم وضع البهارات في الثلاجة، حيث أنها قد تفقد رائحتها ونكتها المميزة، وبالطبع النصيحة الأبرز عدم وضع عبوات مفتوحة بالثلاجة.
  • ودعت الأشخاص بعدم حفظ الأطعمة في الأكياس البلاستيك أو الورق بسبب تفاعل الأطعمة معها مما يجعلها تفقد طعمها ورائحتها.
  • من الأطعمة التي تحفظ جافة أيضا البطاطس والبطاطا الحلوة، حيث يمكن أن توضع في كيس ورقي وتحفظ في دولاب المطبخ لتحافظ على قميتها فيتم حفظها بشكل منفصل بعيدا عن الثلاجة لأنها تعتبر من الخضروات الجذرية التي قد تتعفن سريعا بالثلاجة.

نصائح للتلخص من أي رائحة كريهة في الخيار

  • أولا يتم التخلص من الزوائد الموجودة في نهاية ثمرة الخيار حتى لا تسبب روائح كريهة.
  • ثانيا يتم وضع كيس قماشي مخصص لامتصاص الرطوبة ويجب أن يكون جافا بالطبع.
  • ثالثا يجب الإهتمام بنظافة الخضراوت مع الحرص على أنها لم تفقد أي من خواصها وطعمها الأصلي، وذلك ليستفاد منها الجسم عند تناولها

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *