مساعدات مؤسسة بن زايد الخيرية وكيفية التقديم لطلب مساعدة مالية والعلاج

مساعدات مؤسسة بن زايد الخيرية وكيفية التقديم لطلب مساعدة مالية والعلاج

تهتم دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم المساعدات الخيرية لجميع المواطنين دون التفرقة بين لون او جنس كما تهتم أيضًا بتقديم الدعم للدول الفقيرة، وتعد مؤسسة بن زايد الخيرية واحدة من أبرز المؤسسات الخيرية الغير ربحية التي تقدم مختلف أنواع المساعدات، لذلك نجد تزايد في البحث عن مساعدات مؤسسة بن زايد الخيرية من قِبل الإماراتيين وكذلك المقيمين داخل دولة الإمارات دون حصولهم على الجنسية الإماراتية.

مساعدات مؤسسة بن زايد الخيرية

تقدم مؤسسة بن زايد الخيرية العديد من المساعدات الخيرية والإنسانية على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمؤسسة، وتتمثل تلك المساعدات في صورة برامج ومن أبرز تلك البرامج ما يلي:

  • برنامج طلب منحة حج: يقدم البرنامج المساعدات متمثلة في منح عدد معين من الأفراد فرصة لأداء فريضة الحج كل عام مجانًا، حيث تم السماح لألف شخص للاستفادة من تلك الخدمة كان من بينهم ٦٠٠شخص إماراتي الجنسية.
  • طلب مساعدة صحية: تشمل مساعدات مؤسسة بن زايد الخيرية  المساعدات الصحية حيث يتم تقديم الطلب إلكترونيًا من قِبل المحتاجين والفقراء.
  • طلب مساعدة تعليمية: تهتم مؤسسة بن زايد الخيرية بالتعليم داخل دولة الإمارات تعمل دائمًا على الارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية من خلال تخصيص ميزانية سنوية لتطوير التعليم.
  • طلب مساعدات أخرى: تقدم مؤسسة بن زايد الخيرية العديد من الخدمات والمساعدات المتنوعة بناء على الطلبات المقدمة للمؤسسة والتي توضح احتياجات الأفراد المختلفة مثل  طلب الحصول على كسوة العيد.

أعمال مؤسسة بن زايد الخيرية

قدمت المؤسسة عدد لا نهائي من الخدمات منذ بداية تواجدها وحتى الآن لا زالت تقدم المزيد من الخدمات الإنسانية، وفيما يلي أمثلة للخدمات التي تم تقديمها من قبل:

  1. بناء العديد من المستشفيات مثل مستشفى الشيخ خليفة بن زايد بفروعها في عدة دول أبرزهم لبنان.
  2. تحملت المؤسسة تكاليف ترميم جسر الشيخ زايد في باكستان.
  3. تتحمل المؤسسة مسؤولية تقديم المساعدات المالية للحجاج وكذلك الحرص على تقديم المعونات للمواطنين شهريًا أو سنويًا.
  4. ساهمت المؤسسة في تشييد مستشفى الإمارات الموجودة في باكستان.
  5. حرص المؤسسة على تقديم المعونات الغذائية للعديد من الدول.

كيفية التقديم بطلب مساعدة مالية والعلاج

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *