استخدامات الصبار لعلاج حبوب الشباب

استخدامات الصبار لعلاج حبوب الشباب

الصبار هو ذلك النبات السحري الخارق ونقول إنه سحري لأنه نادرًا ما يكون هناك أي شيء لا يستطيع هذا النبات اللزج التعامل معه. يحتوى الصبار على قائمة وفيرة من الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها من الرأس إلى القدمين. من تهدئة فروة الرأس المتهيجة إلى شفاء الجلد وتهدئة المناطق المصابة بحروق الشمس على الجسم، فإن الألوفيرا هي الأساس. يتوفر نبات الصبار الخام في هيئة هلام لزج. قد ترغبين في معرفة الطرق العديدة لدمج الصبار في روتين جمالك اليومي. فيما يلي بعض من أفضل الطرق.

مرطب البشرة بالصبار

يحتوي الصبار على أكثر من 97٪ ماء مما يجعله مصدرًا رائعًا للترطيب. هذا هو السبب في أنه يعد بديلاً رائعًا لكريمك اليومي، خاصةً خلال فصل الصيف نظرًا لأنه هلامي وخفيف الوزن للغاية.

كعلاج لحروق الشمس

يعتبر الصباح العلاج الأسهل والأكثر ملاءمة لحروق الشمس، تأتي خاصية الترطيب للنبات لتهدئة الإحساس بالحرارة مع المساعدة في تقليل الاحمرار أيضًا.

الصبار كحل مضاد لحب الشباب

أثناء استخدامك لحمض الساليسيليك، والبنزويل بيروكسايد، وحمض الأزيليك والمكونات الأخرى المضادة لحب الشباب لبشرتك،  فإن كل ما تحتاجه أحيانًا هو * التهدئة *. أدخلي الصبار الذي يهدئ البشرة ويلطفها ويشفيها، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات.

استعمال الصبار لتنقية فروة الرأس

تساعد خاصية الصبار المضادة للفطريات على منع التهابات فروة الرأس بينما يخفف تأثير الترطيب من أي جفاف على فروة الرأس. كلاهما يساعدان في السيطرة على قشرة الرأس وتنقية فروة الرأس.

كجل حلاقة

ألا نرغب جميعًا في إنزلاق سلس أثناء الحلاقة – بالنسبة للوجه والجسم؟ ابتعد عن كريمات ورغوات الحلاقة التي تحتوي على مواد كيميائية عندما يكون لديك الصبار الطبيعي بجانبك. يضمن حلاقة سلسة مع إحداث بعض الرطوبة في نفس الوقت.

استخدام الصبار بعد الحلاقة

من قال إنه مجرد بديل للكريم قبل الحلاقة فقط؟ يمكن استخدامه أيضًا بعد الحلاقة لأنه يهدئ البشرة ويكافح أي التهاب محتمل.

الصبار كأساس للمكياج

أخيرًا، يمكن أيضًا استخدام جل الصبار كأساس قبل المكياج. قوامه الخفيف الوزن والقائم على الجل (الذي يجف في النهاية غير اللامع) رائع لتحضير البشرة قبل المكياج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *