عبور جسر الملك فهد وأهم الشروط اللازمة

عبور جسر الملك فهد وأهم الشروط اللازمة

في الفترة الأخيرة فرضت المملكة العربية السعودية مجموعة من القوانين والشروط لدخول وخروج البلاد ومنها عبور جسر الملك فهد فقد وضعت مجموعة من الشروط لإمكانية الولوج إليه والذهاب إلى البحرين وذلك حفاظاً على السلامة العامة، إليكم في هذا المقال أهم التصريحات حول هذا الأمر.

عبور جسر الملك فهد

معلومات عن الجسر:

  • يعتبر ذلك الجسرمن أشهر الجسور والمعالم الموجودة في المملكة العربية السعودية.
  • يربط هذا الجسر بين المملكة ودولة البحرين الشقيقة.
  • تم افتتاح هذا الجسر بشكل رسمس في يوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر عام 1986م.
  • يعتبر هذا الجسر من أكبر مشاريع الربط بين الدولتين في التاريخ الحديث.
  • يعتبر من المعالم الهامة وقد ساهم في تحقق أهمية اقتصادية الاجتماعية لكلا البلدين.
  • يعد هذا الجسر وسيلة من وسائل السفر لذلك هناك شروط خاصة توضع عليه لتنظيم الدخول أو الخروج بين البلدين.

عبور جسر الملك فهد

شروط عبور جسر الملك فهد:

في مساء يوم الخميس الفائت الموافق الثاني عشر من مايو قامت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد  بالإعلان عن القوانين الجديدة والتحديثات حول الإجراءات المتعلقة باستخدام هذا الجسر للانتقال من المملكة العربية السعودية إلى البحرين.

صرحت المؤسسة في تغريدة لها على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه في حالة رغب المواطنين في مغادرة المملكة عن طريق الجسر أو إلى إي مكان آخر لابد عليهم من أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة للقاح كورونا وهذا في حالة قد مر على أخذك الجرعة الثانية من اللقاح ثلاثة أشهر.

أوضحت المؤسسة أيضاً أن هذا القانون يطبق على من هم أكبر من السادسة عشرة أما الأطفال ما دون ذلك فيكتفي بإثبات أول جرعتين فقط من جرعات اللقاح.

يجب على المواطن أن يحمل معه حالة محصن في تطبيق توكلنا الخاص به على جهازه المحمول لإثبات أنه أخذ الجرعات الثلاث ليسمح له بالعبور.

من الضروري أيضاً تقديم تحليل لفحص “pcr” الخاص بالكورونا ونتيجته سلبية ويجب أن يكون التحليل معتمد وفي خلال ثمانية وأربعين ساعة من موعد رحلتك سواء كنت ستغادر المملكة أو ستدخلها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *