لا تضعوا الطماطم والبطيخ في الثلاجة بعد الآن ستصدمون من السبب

لا تضعوا الطماطم والبطيخ في الثلاجة بعد الآن ستصدمون من السبب

اعتادت جميع النساء على حفظ كافة الأطعمة بالثلاجة، وذلك للحفاظ على الطعام طازجا ولكي تضمن بقاءه أطول فترة ممكنة، إلا أن مجلة فوريندين الألمانية نشرت في تقرير غذائي لها تحذيرا عن بعض الأطعمة التي نصحت بعدم وضعها بالثلاجة مرة أخرى بسبب عدم تحملها البرودة بداخلها، وجاءت أبرز الأطعمة التي تمت الإشارة إليها التي تحتوي بداخلة على نسبة عالية من الماء مثل الطماطم والخيار والبطيخ والأنانس والثوم والبصل، والمانجو والحمضيات مثل الليمون والبرتقال، بعض المأكولات الأخرى مثل الثوم والبطاطا والبطاطس والبرقوق وبعض من منتجات المخابز.

لماذا لا نضع بعض الأطعمة بالثلاجة؟

وجاء في تقرير المجلة أن هذه الأطعمة عندما تدخل إلى الثلاجة يحدث لها تعفن في وقت سريع بسبب كمية الماء التي توجد بداخلها، الأمر الذي يجعلها تتعفن سريعا على عكس وضعها في درجة حرارة الغرفة، كما جاء في التقرير أيضا نصيحة بعدم حفظ البهارات الخاصة بالأطعمة في الثلاجة مثل الكركم والكمون وغيرها وذلك لأن البرودة تجعلها تفقد رائحتها مما يجعلها بلا فائدة عند إضافتها إلى الطعام، وكذلك نصحت المجلة بعدم ترك عبوات مفتوحة داخل الثلاجة حتى لا تنتشر رائحة العبوة لبقية الأطعمة فتؤثر عليها

وأشارت المجلة أن حفظ هذه الأطعمة بالثلاجة من الممكن أن يتسبب في أنها تفقد قيمتها الغذائية وفوائدها المميزة، وذلك لأن حفظ بعض الأطعمة في درجة حرارة الغرفة يجعلها تزداد في قيمتها الغذائية وليس العكس، كما أشارت إلى تجنب حفظ المأكولات في الأكياس الورقية والبلاستيكية.

كيف نحفظ الأطعمة حتى لا تتعفن؟

إذن ما فائدة الثلاجة؟ من الطبيعي أن الثلاجة لها أهمية كبرى في حياتنا، ولكن لتفادي تلك المشكلات يمكن تقسيم الحل إلى نقطتين:

  1. يمكن شراء كميات قليلة من الأطعمة لضمان أن تكون طازجة تماما وتظل بدون أن تتعفن لنهاية الكمية الموجودة لديكم.
  2. يجب استخدام عبوات بلاستيكية لحفظ الأطعمة وذلك لضمان عدم تسرب الروائح إلى الأطعمة الأخرى في الثلاجة، وكذلك لمزيد من الحفظ الداخلي للمأكولات الموجودة بداخلها وهو ما يضمن عدم تعفنها وبقاءها لأطول فترة ممكنة دون أي تأثر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *