جددي شقتك.. تنظيف الكنب المتسخ جدا من تراكمات السنين بخلطة سحرية ستعيده كالجديد تماماً

جددي شقتك.. تنظيف الكنب المتسخ جدا من تراكمات السنين بخلطة سحرية ستعيده كالجديد تماماً

يعتبر الكنب من أكثر الأماكن استهلاكًا في المنزل، لذلك يكون أكثرهم عرضة لكافة أنواع الاتساخ و تبحث السيدات عن طرق تنظيف الكنب المتسخ جدا تستطيع من خلالها القضاء على هذا الاتساخ الذي يزعجها، لذلك ومن خلال مقال اليوم سوف نقوم بعرض كثير من الطرق التي لها فاعلية مجربة من قبل لتنظيف الكنب من كافة البقع المتراكمة.

تنظيف الكنب المتسخ جدا

إذا أصبح الكنب الخاص بمنزلك شديد الاتساخ وتبحثي عن حلول تساعدك في تنظيفه دون تغير في لون القماش الخاص به أو التأثير والتغيير في شكله، سوف نعرض لكي طريقة سهلة يمكنك تطبيقها لتنظيف الكنب من الأتربة أو البقع اللاصقة بها وتتمثل خطوات تنظيف الكنب قيما يلي:

  • إذا كنتي تمتلكين كنب له كسوة خارجية يمكن إزالتها سوف يسهل عليك الكثير من المجهود، من خلال فك الكسوة كاملة وغسلها في الغسالة.
  • والقيام بتلميع الأجزاء الأخرى البارزة من الخشب.
  • بينما الأجزاء الصعب وصولها وتنظيفها يمكن استخدام قطعة التنظيف الخاصة بتنظيف الأماكن الضيقة للغاية في الكنب وتكون متوفرة في كل المكانس الكهربائية، ثم إعادة تركيب الكسوة بعد التنظيف.

تنظيف الأنتريه

  • ولكن في حالة الكنب اللاصق فيه كسوته ولا يمكن إزالتها فسوف تقومين بالتنظيف من خلال تحضير نصف لتر من الماء وضيفي معه ربع كوب من مسحوق الغسيل السائل أو البودر.
  • مع إضافة نصف كوب من عصير الليمون، وملعقتين من كربونات الصوديوم اخلطي كافة المكونات ببعض.
  • ثم احضري فرشاة للتنظيف ناعمة ووضعها في الخليط وفرك كافة الأماكن المتسخة في الكنب، ثم نحضر ماء نظيف ونضع بداخله قطعة قماش قطنية مبللة بالماء كي نمسح بها مكان المسحوق.
  •  ثم نترك الكنب حتى يجف، وبعد ذلك عليك بوضع معطر خاص بتلك أنواع المفروشات إذا كنتي ترغبين فى إضافة رائحة مميزة وفريدة للمفروشات وللبيت كاملًا.
    كما يمكنك تطبيق تلك الخطوات السابقة مرة واحدة شهريًا.

في ختام مقال تنظيف الكنب المتسخ جدا قمنا بتوضيح الطريقة المثالية لتنظيف الكنب والتي يمكنك تطبيقها أيضًا على كافة المفروشات في منزلك، عليك بتطبيق الطريقة السابقة لتتمتعي بنظافة تدوم أشهر عديدة ورائحة منعشة للبيت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *