طرق سحرية مجربة للتخلص من الناموس نهائياً في 2022 بدون مبيدات وبوصفات طبيعية 

طرق سحرية مجربة للتخلص من الناموس نهائياً في 2022 بدون مبيدات وبوصفات طبيعية 

مع انتشار الناموس حالياً خاصةً مع دخول فصل الصيف، زاد البحث عن الوصفات وطرق التخلص من الناموس، لما يسببه من ازعاج لكافة أفراد الأسرة ولدغاته الموجعة التي تترك ندباتها على الجلد لأيام، فالناموس من الحشرات المزعجة التي لا تفرق بين صغير وكبير، ويتواجد الناموس بشكل مكثف داخل المنزل وخارجه خاصة في المناطق التي يكثر بها الحدائق والمزارع، ويهم الكثيرون التعرف على طرق التخلص من الناموس نهائياً من أجل الإستمتاع بليلة من النوم الهادئ اللطيف.

إلى جانب ما يسببه الناموس من ازعاج بصوته ولدغاته، فهو أيضاً يعد خطراً قوياً فيما يخص امكانية الإصابة ببعض من الأمراض من خلاله، فقد تتسبب قرصة الناموس في الإصابة بالملاريا وحمى الضنك والحمى الصفراء، وبالتالي فإن التعرف على طرق التخلص من الناموس، هو من الأمور الهامة للمحافظة على الصحة العامة ومنع انتشار الأمراض والأوبئة.

خطوات التخلص من الناموس نهائياً

منع الناموس من دخول المنزل

  • في البداية يجب الحرص على عدم دخول الناموس إلى المنزل، وأن لا تكون البيئة خصبة بالمنزل لنموه وتكاثره، فيجب اغلاق كافة النوافذ وقت غروب الشمس، ومنع تجمع المياه في أي مكان لتكون رطبة لتكون الناموس، كالمياه المتجمعة بسبب المكيف.
  • كما يجب الحرص على تنظيف أماكن التخزين العلوية في المطبخ لمنع الناموس من التواجد بها وعمل عش هناك، فيجب تنظيفها بإستمرار وتجفيفها.
  • أيضا يجب الحرص على تغطية مصارف المياة وتنظيفها حتى لا يكثر الناموس حولها ويتكاثر بشكل كبير.

زراعة النباتات الطاردة للناموس

  • تعمل بعض النباتات على منع تواجد الناموس داخل المنزل، حيث أن رائحتها النفاذة تبعد الناموس، فيمكن الإحتفاظ بهذه النباتات داخل المنزل لمنزل خالي من الناموس، ومن أنوع النباتات الطاردة للناموس (القطيفة – التولسي – عشب الليمون – السترونيلا – النعناع – النعناع البري).

شرائح الليمون والقرنقل

  • ينفر الناموس من رائحة القرنفل والنباتات الحمضية، ويمكن صنع هذه الوصفة من خلال قسم ثمرة الليمون إلى نصفين ودفع القرنقل في كلا النصفين ووضع أطباق من هذه الوصفة داخل حجرات المنزل.

رذاذ الثوم الطارد للناموس

رذاذ الثوم من المواد الطبيعية الطاردة للناموس، بعيداً عن بخاخات المبيدات الحشرية ذات المواد الكيماوية، ويمكن تحضيره من خلال فرم بعض فصوص الثوم وغليها مع الماء، ومن ثم وضعها في بخاخات المياة ورشها في مختلف أنحاء المنزل، فهي من الوصفات المجربة لطرد الناموس لرائحة الثوم النفاذ، ولكن على الرغم من قدرته على طرد الناموس ستختفي الرائحة سريعاً ولن تسبب ازعاجاً.

استخدام الماء والصابون للتخلص من الناموس

  • قومي بوضع طبق كبير به ماء وصابون، والتأكد من وجود كمية كبيرة من الصابون لصنع فقاعات، حيث أن الماء يجذب الناموس وبمجرد جلوسه على الطبق تلتصق به فقاعات الصابون وتقضي عليه برائحتها.

الكحول للتخلص من الناموس

يمكن وضع كمية من الكحول الذي يستخدم في التعقيم والتنظيف داخل أطباق وتوزيعها على غرف المنزل، حيث لا يستطيع الناموس تحمل رائحة الكحول ويقوم بالإبتعاد عن المنزل سريعاً.

طرد الناموس بالليمون وزيت الأوكالبتوس

يمكن استخدام خليط زيت الأوكالبتوس مع الليمون وأياً من الزيوت المتوفرة سواء الزيتون أو جوز الهند، ووضعهم في بخاخ، والقيام برش المنزل للتخلص من الناموس، كما يمكن اضافة الماء المقطر إلى المحلول للحصول على نتيجة أقوى.

زيت النيم وجوز الهند لطرد الناموس

يتميز زيت النيم برائحة قوية تطرد الناموس، وقد أثبتت التجارب أن دمج زيت النيم مع زيت جوز الهند له نتيجة قوية في طرد الناموس، ويمكن صنع الخليط من خلال اضافة 10 قطرات من زيت النيم و30 مل من زيت جوز الهند، ووضعهم في بخاخة مع بعض الماء المغلي لصنع طارد عشبي طبيعي للناموس.

زيت شجرة الشاي وجوز الهند لطرد الناموس

يتيمز زيت شجرة الشاي بالعديد من الخصائص الطبيعية الطاردة للناموس، كما أنه له خصائص مطهرة لعلاج الإلتهابات التي تسببها لدغات الناموس، إلى جانب رائحته القوية الطاردة للناموس.

يمكن صنع محلول زيت الشاي لطرد الناموس، من خلال اضافة 10 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى 30 مل من زيت جوز الهند، ووضعه في بخاخه مع ماء مقطر، لصنع مبيد طبيعي منزلي للقضاء على الناموس.

زيت اللافندر والفانيليا للقضاء على الناموس

يتميز نبات اللافندر بالرائحة المهدئة الممتعة للإنسان، وفي نفس الوقت لرائحته خصائص طاردة للناموس، وذلك لإحتوائه على مركبات الليمونين واللينالول والأوكاليبتول والكافور، والتي تعتبر مواد طبيعية طاردة للناموس.

ويمكن صنع بخاخ طارد للناموس من اللافندر والفانيليا وبعض قطرات من عصير اليمون، من أجل ابعاد الناموس عن المنزل والقضاء عليه، ويتم تحضير البخاخ بإضافة 10 قطرات من اللافندر مع 3 معالق من خلاصة الفانيليا وعصير لمونة إلى البخاخ، ومن ثم رجه واستخدامه كطارد عشبي طبيعي للناموس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *