طريقة تحضير الطحينة الخام في المنزل بمكونات اقتصادية وبسيطة

طريقة تحضير الطحينة الخام في المنزل بمكونات اقتصادية وبسيطة

الطحينة الخام هى من أكثر الصوصات المحببة لدى الجميع الصغير والكبير لأنها تقدم مع أصناف اكل كثيرة مثل اللحوم والمشويات ويمكن وضعها على الفول المدمس لمذاقها اللذيذ والشهى وغير ذلك طريقة عملها سهلة وسريعة ومكوناتها موجودة فى كل منزل غير أن طريقة تحضيرها ليست مكلفة واحتوى أيضاً الطحينة على فوائد وقيم غذائية كثيرة لأنها تحتوى على الحديد والزنك والكالسيوم وغيرها من العناصر الغذائية وهذا يجعلها مفضله أكثر لكبار السن لأنها لا تشكل خطير على الجسم وفى هذا المقال سوف نتعرف على طريقة تحضيرها فى المنزل بكل سهولة وبابسط المكونات إليكم الطريقة.

طريقة عمل الطحينة الخام فى المنزل

مكونات الوصفة:

  • كأسان من السمسم غير المطحون.
  • كأس واحد من الدقيق متعدد الاستخدامات.
  • كأس واحد من زيت الذرة.
  • برطمان من زجاج مغسول ونظيف جيداً.

طريقة عمل الطحينة الخام

  1. نقوم أولاً بتنقية السمسم جيداً ثم بعد ذلك نقوم بإحضار إناء متوسط الحجم ونضعه على نار هادئة ومن ثم نقوم بوضع السمسم حتى نتمكن من تحميصة جيداً حتى نلاحظ تغير لونه وأصبح اصفر خفيف جداً وعندما يسخن ويأخذ اللون نقوم باغلاق النار ونرفع الإناء من على النار ونتركه جانباً حتى يبرد جيداً.
  2. بعد مرور الوقت نقوم بالتأكد أن السمسم أصبح باردا تمام نقوم بإحضار الخلاط الكهربائي ونضع فيه كوبان من السمسم المحمص ثم نقوم بطحنه جيداً حتى يصبح ناعماً ويأخذ شكل العجين وهذا بسبب الزيت الموجود فى السمسم.
  3. نقوم بعد هذه الخطوة بوضع كوبان السمسم مرة أخرى فى الخلاط الكهربائي ومن ثم نضع عليه كوب واحد كبير من الدقيق متعدد الاستخدامات وبعدها نقوم بتشغيل الخلاط الكهربائي ثم نضع كوب من زيت الذرة ثم نقوم بتشغيل الخلاط مرة ثانية حتى تتجانس جميع المكونات مع بعضها البعض وعندما نجد أنه أصبح لدينا خليط جيد من الطحينة نقوم بإيقاف تشغيل الخلاص الكهربائي ويمكن أن تتحكمى فى سمك الطحينه لو توريديها سائلة أكثر يمكن أن تزيدى من الزيت ولو كنتى تريديها سميكة أكثر يمكن أن تزيدى فى الطحين.
  4. بعد ذلك نأتى إلى أهم خطوة وهى التخزين يجب وضع الطحينة فى علبة محكمة الغلق لذلك يفضل وضعها فى برطمان زجاجى نظيف ومعقم ونغلقها جيداً ثم نقوم بوضعها فى البراد حين الاستخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *