شروط الضمان الاجتماعي المطور 1443 وموعد صرف الضمان الجديد والقديم sbis.hrsd.gov.sa

شروط الضمان الاجتماعي المطور 1443 وموعد صرف الضمان الجديد والقديم sbis.hrsd.gov.sa

شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1443 وموعد صرف راتب الضمان لهذا الشهر مايو 2022\ شوال 1443، من أهم المواعيد التي يتم البحث عنها بصورة كبيرة في محرك البحث جوجل، حيث يستفيد ملايين المواطنين والأسر من دعم الضمان الاجتماعي، سواء كانوا المستفيدين القدامى في نظام الضمان القديم، أو المستفيدين الجدد في نظام الضمان المطور الجديد، ويرغب الكثير من المواطنين أصحاب الدخل الضعيف في الاستفادة من راتب الضمان، لذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال شروط استحقاق الضمان الجديد المطور، وموعد صرف الضمان لشهر شوال 1443 بالنسبة للمستفيدين الجدد والقدامى.

يتم التسجيل في الضمان المطور الجديد إلكترونياً عبر رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa، عن طريق الولوج إلى رابط منصة الضمان وإدخال جميع البيانات والمستندات الدالة على استحقاق الضمان، وبعد ذلك يتم عرض هذه الطلبات أمام لجنة الفرز المختصة لفحص الطلبات والموافقة على من يتوافر فيه الشروط، واستبعاد من لا تتوافر فيه الشروط.

شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1443

شروط الضمان المطور 1443
شروط الضمان المطور 1443
  1. يجب أن يكون المستفيد سواء كان فرد أو أسرة أن تكون سعودية الجنسية.
  2. ألا يكون مقيم في أحد دور الرعاية والإيواء.
  3. تقديم جميع المستندات المطلوبة لدى وزارة الموارد البشرية.
  4. التسجيل إلكترونياً عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa.
  5. التسجيل في منصات العمل المعتمدة بالنسبة للقادرين على العمل مع الالتزام بالتقديم في برامج التدريب والتأهيل.
  6. ألا يزيد دخل الفرد أو الأسرة الضمانية عن الحد الأدنى المحتسب للضمان وهو 1100 لرب الأسرة بالإضافة إلى 550 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة.
  7. عدم الاستفادة من برامج الدعم المختلفة الأخرى.

موعد صرف الضمان الجديد لشهر مايو 2022

يتم صرف راتب الضمان المطور الجديد في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، هذا في حال لم يصادف عطلة رسمية في المملكة. فإذا صادف عطلة رسمية يتم تقديم الموعد يوم أو تأخيره يوم، ولذلك فمن المقرر صرف راتب الضمان لشهر مايو 2022 يوم الأربعاء 01\06\2022.

ومن المقرر أن يتم صرف راتب الضمان القديم للمستحقين القدامى في اليوم الأول من كل شهر هجري. لذلك سيتم الصرف يوم الثلاثاء 01\11\1443.

عداد نزول الضمان لشهر شوال 1443

رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa

يتم التسجيل للاستفادة من دعم الضمان الاجتماعي إلكترونياً عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa. وذلك بإدخال كافة البيانات المطلوبة وكافة المستندات اللازمة. وسوف تقوم لجنة بفحص الطلب لمعرفة هل تتوافر شروط الاستحقاق من عدمه.

آلية تحديث البيانات وإضافة مستندات حديثة

يجب باستمرار على جميع المستفيدين تحديث البيانات والمستندات الخاصة بهم. وتعطي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مهلة 30 يوم من يوم الإبلاغ. ومن لم يقم بتحديث البيانات الخاصة به يعرض حسابه للإيقاف والتجميد. لذلك تشدد الوزارة على جميع المستفيدين ضرورة تحديث البيانات باستمرار. ويتم ذلك بالدخول على حساب المستفيد الشخصي على منصة الضمان. وبعد ذلك النقر على بياناتي ثم تعديل البيانات المطلوبة ورفع المستندات الجديدة والنقر على حفظ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *