القبول والتسجيل بالقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي للرجال 1443

القبول والتسجيل بالقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي للرجال 1443

القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي، فقد أعلنت اليوم الإدارة العامة للقبول المركزي التابعة لوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية بالمملكة العربية السعودية، عن بداية فتح باب القبول والتقديم في القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي من خلال بعض الرتب التي تحتاج إليها والتي من بينها رتبة (وكيل رقيب، عريف، جندي أول، جندي) علي أن يتم التقديم لفئة الرجال فقط، وقد تم التوضيح من جانب إدارة القبول المركزي، بأن التقديم سوف يبدأ بداية من يوم السبت في الساعة العاشرة صباحًا الذي يوافق يوم 20/ 10/ 1443 هـ، وينتهي التقديم في يوم الخميس بالساعة العاشرة صباحًا الذي يوافق يوم 25/ 10/ 1443 هـ، ويتم التقديم وفق بعض الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين، وسوف نوضح لكم رابط التقديم في القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي.

القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي وتفاصيل التقديم

حددت القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي تفاصيل الرتب المطلوبة وفق بعض التفاصيل الآتية:

  • التقديم برتبة وكيل رقيب: يجب أن يكون التقديم لحملة شهادة البكالوريوس بالتخصصات التالية: (حاسب آلي أو شبكات حاسب آلي، تخصص نظم المعلومات، تقنية المعلومات، تخصصات تصميم الجرافيكس، الدعم الفني الخاص بالحاسب الآلي، تخصص علوم الحاسب الآلي، محاسبة، قانون بالإضافة إلى عدة لغات أخري).
  • التقديم برتبة عريف: يجب أن يكون التقديم في هذه الرتبة للحاصلين على شهادة دبلوم لمدة عامان فأكثر بعد الثانوية العامة لعدد من التخصصات المختلفة.
  • التقديم برتبة جندي أول: علي أن يكون التقديم لمن حصل علي شهادة الثانوية العامة أو ما يعادل هذه الشهادة مع الحصول علي دورة تدريبية تكون معتمدة أو الحصول علي دبلومه لمدة عام أو أكثر بعد شهادة الثانوية العامة، ويتم التقديم في الوظائف الخالية بعدد من التخصصات المتنوعة.

شروط وطريقة التقديم بالقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي

يتم التقديم في بالقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي وفق بعض الشروط العامة التي يجب أن تتوافر في المتقدمين والتي من أهمها ما يلي:

  • يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية من حيث الأصل والمنشأ، ويستثنى من هذا الشرط من تمت نشأته مع الوالدين خلال خدمة الدولة بخارج المملكة.
  • أن يكون المتقدم متميز بحسن السيرة والسمعة والسلوك.
  • يشترط ألا يكون المتقدم قد سبق له التعيين بأي وظيفة تخضع لنظام الخدمة العسكرية.
  • ألا يكون المتقدم متزوجاً من أجنبية.
  • أن يتناسب طول المتقدم مع الوزن وفق اللائحة الطبية.

علي أن يتم التقديم في الوظائف الخالية من خلال منصة أبشر توظيف، من خلال ملء نموذج التقديم الإلكتروني المتوفر لجميع المتقدمين من خلال المنصة الإلكترونية الموضحة فقط دون أي منصات أخري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *