كيفية التخلص من التجاعيد باستخدام منتجين في المنزل

كيفية التخلص من التجاعيد باستخدام منتجين في المنزل

التخلص من التجاعيد هدف تسعي اليه عدد كبير من السيدات هناك عدة علاجات لمنع شيخوخة الجلد المبكرة باستخدام وصفات مختلفة قادرة على إزالة خلايا الجلد الميتة وإزالة التجاعيد هل تعلم على سبيل المثال  أنه يمكنك تلطيف التجاعيد والخطوط الدقيقة بمزيج بسيط من صودا الخبز وزيت الزيتون؟ انظر إلى هذه الوصفة الشائعة والبسيطة في المنزل.

التخلص من التجاعيد

كيفية التخلص من التجاعيد

تعد بيكربونات الصودا وزيت الزيتون من المكونات التي يمكن العثور عليها في أي مطبخ تقريبًا حيث تُعرف بيكربونات الصودا بقدرتها على إزالة الروائح الكريهة، وإزالة البقع، وتنظيف الأسنان وتبييضها لكن هل فكرت في استخدامه على بشرتك لمنع التجاعيد؟ بسبب خصائصه القابضه والمضاد للبكتيريا والمضاده للالتهابات حيث أنه يزيل الخلايا الميتة ويمنع انتشارها بشكل كبير قد تفعل المعجزات عندما يقترن بزيت الزيتون في الواقع ، ويؤدي الجمع بين هذين المكونين إلى بشرة متألقة ومتجددة لا يزال هذا المزيج قادرًا على إزالة العيوب مثل الندبات الناتجة عن حب الشباب كما أنه مقشر رائع للوجه، كما أكد العديد من أطباء الجلد.

وصفة زيت الزيتون المضاد للتجاعيد

بشكل عام يستخدم لترطيب الشعر، علاوة على ذلك، يوجد زيت الزيتون بشكل شائع في تركيبات العديد من أنواع الشامبو والبلسم والكريمات الموضعية الأخرى يستخدم أيضًا في الكريمات المرطبة وهو فعال جدًا كمزيل للمكياج.

التخلص من التجاعيد بهذه الوصفة السهلة

المكونات في كريم مضاد للتجاعيد:

  • 1 ملعقة صغيرة بيكربونات شوربة الصودا
  •  1 ملعقة كبيرة زيت زيتون
  • 1 ملعقة كبيرة ماء دافئ

تحضير كريم مضاد للتجاعيد:

  1. في وعاء  اخلطي بيكربونات الصودا وزيت الزيتون مع التحريك لبضع ثوان.
  2. ثم أضيفي الماء الفاتر واخلطي كل شيء معًا حتى يصبح قوامه متماسكًا.
  3. ليس من الضروري دائمًا إضافة كمية الماء بالكامل.
  4. في بعض الحالات ، تكفي نصف ملعقة كبيرة من الماء لتحقيق الاتساق.
  5. يساعد هذا الخليط في إزالة التجاعيد وظهور شباب البشرة.
  6. على الرغم من أن هذا المزيج غير ضار بالبشرة ، إلا أنه من المستحسن اختباره في منطقة أقل حساسية قبل تطبيقه على الوجه للتأكد من أنه لن يكون هناك رد فعل.
  7. لذلك يمكنك دهنه برفق على الساعدين أو جانبي يديك. انتظر من خمس إلى عشر دقائق للتأكد من عدم إصابتك برد فعل تحسسي. ثم استخدميها لإزالة التجاعيد من وجهك بالكامل واتركيها تعمل لمدة عشر دقائق.
  8. قم بإزالة المنتج من الماء الساخن ، واغسل الوجه بالصابون المفضل لديك ، ثم جفف برفق بمنشفة.
  9. أخيرًا ضعي كريم الترطيب المعتاد.

أسباب ظهور تجاعيد الوجه

هناك العديد من الأسباب لتكوين تجاعيد الوجه ، بعضها يمكن التحكم فيه والبعض الآخر يصعب السيطرة عليه، وأكثرها وضوحًا: الشيخوخة يصبح الجلد أقل مرونة وأكثر هشاشة ، مما يؤدي إلى تقليل التجاعيد تحت الجلد ، بالإضافة إلى التسبب في فقدان الجلد للقوة والمرونة والترهل بسبب حقيقة أن هذه الأشعة تتلف النسيج الضام والكولاجين والإيلاستين في أدمة الجلد. التدخين: يسبب تغيرات في تدفق الدم للجلد ، مما قد يؤدي إلى ظهور التجاعيد وتكرمش للجلد. تكرار تعابير الوجه ، بما في ذلك الابتسام والتحديق وتعبيرات الوجه وغيرها من الحركات التي تؤدي إلى ظهور انواع الخطوط التي تكزن دقيقة ويتكون التجاعيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *