النتائـج ظهرت.. موقع نتائج الطلاب الترم الثاني 2022 “وزارة التربية والتعليم” للمرحلة الابتدائية والاعدادية

النتائـج ظهرت.. موقع نتائج الطلاب الترم الثاني 2022 “وزارة التربية والتعليم” للمرحلة الابتدائية والاعدادية

موقع نتائج الطلاب الترم الثاني 2022، أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقع نتائج الطلاب الترم الثاني 2022 عبر بوابة التعليم الأساسي ليتمكن الطلاب من استخراج النتيجة أون لاين فور الإعلان عنها واعتمادها رسميًا، وتجدر الإشارة إلى انه في الفترة الحالية تظهر النتائج تباعًا للصفوف الدراسية بالتعليم الأساسي لجميع صفوف التقل وفي الشهادة الاعدادية للفصل الدراسي الثاني، لتظهر النتيجة على شبكة الإنترنت، ويتمكن الطلاب من استخراج النتيجة بالاسم ورقم الجلوس بسهولة، هذا وفي السطور المقبلة نوضح رابط موقع نتائج الطلاب الترم الثاني 2022 للاستعلام عن النتائج من خلاله.

موقع نتائج الطلاب الترم الثاني 2022

من المنتظر ان تظهر نتائج الطلاب الترم الثاني في الفترة الحالية في الساعات القليلة المقبلة لبقية النتائج التي تم يتم الإعلان عنها بعد بالمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، ويتمكن الطلاب من الاستعلام عن النتائج واستخراجها عبر رابط موقع نتائج الطلاب الترم الثاني 2022 المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط موقع نتائج الطلاب الترم الثاني 2022

اصبح رابط موقع نتائج الطلاب الترم الثاني 2022 مُتاح الآن لجميع طلبة صفوف النقل الابتدائية الاعدادية، حيث فعلت الوزارة موقع النتائج في الآونة الزمنية الاخيرة ليتمكن الطلاب من خلالة معرفة النتائج عن طريق رقم الجلوس الخاص بكل طالب، هذا ومن خلال الفقرة التالية نقدم لكم الخطوات التي يجب اتباعها لمعرفة النتائج بكل سهولة.

الاستعلام عن النتائج عبر موقع نتائج الطلاب الترم الثاني 2022

يتم استخراج نتائج الطلاب لصفوف النقل والشهادة الاعدادية عبر الإنترنت إلكترونيًا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول غلى رابط بوابة التعليم الأساسي المعني بالنتائج من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • ثم يتم النقر على نتيجة الطلاب بتحديد مراحل النقل الابتدائي أو الإعدادي.
  • اختار الصف الدراسي، ثم اختار الفصل الدراسي الدراسي الثاني.
  • يتم إدخال بيانات الطالب مثل رقم الجلوس.
  • يتم النقر على عرض النتيجة للاستعلام عن النتيجة، ولتظهر على الفور.

من المقرر أن يتم الإعلان عن النتيجة فور الموافقة على الكشوفات واعتماد النتيجة رسميًا في الساعات القليلة الماضية، لتبدأ الجهات المعنية برفع النتائج إلكترونيًا بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ويتم استخراج النتيجة برقم الجلوس والاسم عبر موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم اعتمدت بشكل رسمي على بوابة نتائج التعليم الاساسي لتكون هي المنصة الالكتروني التي من خلالها يمكن للطلاب الحصول على النتائج الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، هذا ومن المقرر ان تصدر النتائج على البوابة في غضون الساعات القليلة القادة، ليُصبح الاستعلام عن النتائج مُتاح برقم الجلوس.

في الآونة الزمنية الاخيرة وبعد انتهاء اعمال الكنترول صدر بيان رسمي من وزارة التربية والتعليم يدل على انة تم اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2022 للطلاب بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الاعدادي، وقد ذكرت مصادر مسؤلة ان النتائج تم نشرها خلال موقع الوزارة الالكتروني الخاص بالنتائج على شبكة الانترنت “بوابة نتائج التعليم الاساسي”.

ستصدر نتائج كافة صفوف النقل ابتداءًا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني من المرحلة الاعدادية، بالاضافة إلى نتيجة الشهادة الاعدادية من المقرر ان تصدر عبر موقع بوابة نتائج التعليم الاساسي، على ان تصدر لطلاب النقل بناءًا على الرقم القومي، بينما تصدر نتيجة طلاب الشهادة الاعدادية بناءًا على رقم الجلوس فقط.

ما هو الا موقع واحد فقط معتمد من المقرر ان تصدر من خلالة النتائج، وذلك لتجنب حدوث اي مشاكل في الحصول على النتائج، حيث ان نتيجة جميع طلاب صفوف النقل بالاضافة إلى الشهادة الاعدادية من المقرر ان تصدر عبر موقع بوابة نتائج التعليم الاساسي فقط، وليس هناك اي مواقع اخرى معتمدة من المقرر ان تصدر من خلالها النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *