سريع جداً “5 ابتدائي” نتائج الطلاب..معرفه نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2022 بوابة التعليم الأساسي بالاسم ورقم الجلوس

سريع جداً “5 ابتدائي” نتائج الطلاب..معرفه نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2022 بوابة التعليم الأساسي بالاسم ورقم الجلوس

ظهرت نتيجة الصف الخامس الإبتدائي لعام 2022 بعد انهاء اداء امتحانات نهاية العام في هذا الشهر، وكان الطلاب قد انهوا أداء امتحان آخر مادة لهم في تاريخ التاسع من شهر مايو الجاري، وقد ظهرت النتيجة على جميع المواقع الرسمية للوزارة وكذلك تنافست صفحات وسائل التواصل الاجتماعي في عرضها والتعليق عليها ورصد نتائجها ونقل انطباعات أولياء الأمور عنها، وقد اشار المختصين إلى أن نتائج طلاب الصف الخامس لهذا العام جاءت جيدة ومطمئنة ونسب النجاح مرتفعة.

نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2022 بوابة التعليم الأساسي

أنهى طلاب الصف الخامس امتحاناتهم بالتزامن مع طلاب المراحل الابتدائية الأخرى جميعها وبذلك يكون طلاب الصف الرابع والخامس والسادس قد انهوا امتحاناتهم وبدؤوا في الإستمتاع بقضاء أجازة نهاية العام بينما يقرر النظام الجديد الغاء الامتحانات للصفوف الاولى من المرحلة الابتدائية.

أما عن طلاب المرحلة الاعدادية في مصر قد أنهوا جميعهم كذلك اداء امتحاناتهم النهائية لعام 2022  في جميع المحافظات وقد تم الاعلان عن نتائج طلاب الصف الأول والثاني ولا نزال في انتظار الاعلان عن ظهور نتائج طلاب الصف الثالث في أقرب وقت، حيث انهى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات النهائية في تاريخ التاسع عشر من هذا الشهر.

أما عن طلاب المرحلة الثانوية في مصر فلا تزال امتحانات طلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام مستمرة  في جميع المدارس العام واللغات بينما لم يبدأ طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم بعد ومن المقرر ان تبدأ في شهر يونيو المقبل بإذن الله.

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي 

تتيح وزارة التربية والتعليم امكانية الكشف عن النتائج عبر موقع البوابة الالكترونية التابعة لمحافظة القاهرة الرسمي وذلك بشكل مؤقت بعد غلق موقع بوابة التعليم الاساسي حالياً، أما عن خطوات الاستعلام عن النتيجة فهي كالتالي:

  • قم بالدخول الى الموقع الرسمي  من هنا.
  • اختر القائمة الرئيسية من أعلى الشاشة.
  • اختر ايقونة خدمات الكترونية.
  • ثم اختر منها خيار ايقونة خدمات تعليمية.
  • اختر منها نتائج الطلاب.
  • ثم قم بالنقر على اختيار نتائج طلاب التعليم الاساسي.
  • تظهر لك ايقونة كبيرة اختر منها الصف الخامس الإبتدائي.
  • ادخل الرقم القومي.
  • الآن اضغط خيار عرض النتيجة.

من المقرر ان تكون نتيجة الصف الخامس الابتدائي متاحة عبر الموقع الالكتروني الوحيد المعتمد وهو موقع البوابة الالكترونية لمحافظة القاهرة، حيث ان الدكتور طارق شوقي قد قال انه الموقع الوحيد المعتمد لصدور النتائج، ويكون ذلك من خلال بعض البيانات المطلوبة من كل طالب اهمها رقم الجلوس او الرقم القومي، حيث ان ذلك يرجع إلى طريقة الحصول على النتيجة حسب كل محافظة.

لقد ادى كافة طلاب الصف الخامس الابتدائي الامتحانات الخاصة بهم في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة، ومع انتهاء الامتحانات قد بدأ كافة المعلمين في كافة المدارس بتصحيح اوراق الاجابات الخاصة بالطلاب في الكنترول، لسرعة رصد النتيجة ورفعها للطلاب الكترونيًا بعد التأكد من صحة الدرجات في جميع المواد الدراسية المضافة للمجموع والغير مضافة للمجموع.

متاح الآن الكشف عن نتائج طلاب الصف الخامس الإبتدائي لشهادة نهاية العام السنة الدراسية لعام 2022 ويستطيع أولياء الأمور لطلبة الصف الخامس أن يقوموا بفتح موقع البوابة الإلكترونية التابع لمحافظة القاهرة والذي تم رفع نتائج طلاب المراحل الأساسية عليه بالتفصيل، ويجب توافر الرقم القومي للطالب والاسم بالكامل للكشف عن النتيجة.

من المقرر ان تكون نتيجة الصف الخامس الابتدائي متاحة لكافة الطلاب في جميع المحافظات المصرية من خلال موقع البوابة الالكترونية لمحافظة القاهرة، حيث ان نتيجة الطلاب من المقرر ان تصدر خلال الساعات القادمة بناءًا على قرارات السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، على ان تكون متاحة في المدارس بعد طرحها الكترونيا بعدة ايام.

لقد انتهى كافة طلاب الصف الخامس الابتدائي من آداء امتحاناتهم منذ اكثر من اسبوع وذلك في كافة محافظات الجمهورية، لذلك فإن النتيجة من المقرر ان تكون متاحة لكافة الطلاب خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك من خلال الرابط الالكتروني المُعلن في الاعلى والمُصرح به رسميًا من قبل المسؤولين داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية.

يمكن لجميع طلاب الصف الخامس الابتدائي التعرف على النتيجة الخاصة بهم الكترونيا من خلال موقع البوابة الالكترونية لمحافظة القاهرة، على ان يكون ذلك بناءًا على بعض البيانات التي يتم طلبها داخل الموقع اهمها الرقم القومي الخاص بالطالب، حيث ان نتيجة الطلاب من المقرر ان تصدر خلال الساعات القادمة عبر هذا الموقع الالكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *