تعرف على رقم الدعم السكني 1444 وطريقة التسجيل في سكني sakani.sa

تعرف على رقم الدعم السكني 1444 وطريقة التسجيل في سكني sakani.sa

رقم الدعم السكني 1443، وضعته وزارة الإسكان السعودية وأتاحته لمن يستعلمون عن رقم الدعم السكني المجاني. وللإشارة يعتبر الوسيلة التي تسهل للمواطنين الوصول إلى المكلفين بالبرنامج. ومن خلاله يمكنهم التعرف على إجابة سؤال متى ينزل الدعم السكني في حساباتهم. وهذه الإعانات المالية التي تقدم لهم تساعدهم على بناء مساكن خاصة بهم، كذلك فإن صندوق التنمية العقاري يساهم أيضا في هذه المبادرة، ويتم توفير كل الوحدات السكنية لمستحقيها الذين تتوفر فيهم شروط برنامج سكني، وهذا في كل مدن المملكة العربية السعودية دون استثناء، من خلال رقم وزارة الاسكان يمكنكم طرح شكاويكم في حال عدم نزول الدعم أو الاستعلام عن الاستحقاق، وسنعرض لكم في هذا المقال كل تفاصيل هذا الموضوع.

رقم الدعم السكني 1443

يبحث بعض الأفراد في السعودية عن رقم الدعم السكني 1443، فهو الوسيلة التي توصلهم إلى الاستعلام عن بعض الأمور المتعلقة بالدعم الذي ينتظرونه. ورقم الدعم السكني المجاني مخصص لاستفساراتكم أو تساؤلاتكم فيما يتعلق بصرف الدعم، ويمكن الاتصال على الرقم 199090، ولا بد من التنويه إلى أن هذا الرقم مجاني ويمكنكم من الاتصال في أي ساعة من ساعات العمل.

رقم سكني خدمة العملاء

بالإضافة إلى رقم سكني خدمة العملاء، يمكن للمواطنين المستفيدين الاتصال من خلال طرق أخرى وضعتها الوزارة. بحيث يمكنكم إرسال رسالة على عنوان البريد الإلكتروني: [email protected]. كما يمكن التواصل أيضا عبر رقم البريد لوزارة الإسكان: 68222، والموقع الإلكتروني كذلك sakani.sa، وما ذكرناه لكم مسبقا أيضا رقم وزارة الاسكان الموحد 199090.

سكني شروط

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية قد وضعت شروط لكل الفئات التي تريد الاستفادة من برنامج الدعم. وهي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية والمنشأ أيضا، كما يجب أن يكون سنه أكثر من خمسة وعشرون عاما، ومنالضروري أيضا أن يكون عائلا لأسرة سعودية، وألا يكون لديه سكن خاص به قبل 5 سنوات من موعد التقديم، ولا يكون لديه أي عقار في وقت التسجيل.

الوثائق المطلوبة وطريقة التقديم في سكني

يجب أن يوفر المتقدم لبرنامج سكني الذي وضعته وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري صورة عن السجل المدني الخاص بأسرته، وإن كان هذا المواطن يتيما ولديه إخوة يعيلهم، عليه أن يقدم شهادة الوفاة الخاصة بوالديه، ويلوم أن يحضر أيضا إقرار من عائلة المتقدم على عدم امتلاكهم لمسكن، بالإضافة إلى صورة عن قيمة الدخل الشهري الذي يتقاضاه المتقدم في حال كان موظفا، والتسجيل يكون باتباع ما يلي:

  • أولا: الدخول مباشرة إلى منصة سكني على الإنترنت.
  • ثانيا: يسجل المتقدم كل بياناته الشخصية، وهي رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف.
  • ثالثا: قم بالضغط على زر تسجيل الدخول، ثم ينقر على تقديم الطلب.
  • رابعا: ستظهر له مجموعة من الأحكام الهامة التي يجب أن يطالعها جيدا قبل الاستمرار في التسجيل.
  • يتوجب عليه أن يقرأ كل الأسئلة من الموقع، بعد ذلك ستظهر له رسالة تهنئة باكتمال التسجيل.

مراجعة طلبات المتقدمين دعم سكني

بعد أن يقوم المتقدمين في المملكة الذين يريدون الحصول على دعم برنامج سكني، ستبدأ دراسة الطلبات من طرف القائمين على البرنامج. بعد ذلك سيتم إعلامهم عما إذا تم قبولهم من عدمه، والجهة المسؤولة عن هذا هي وزارة الإسكان السعودية التي أطلقت البرنامج. وهي تعمل على إرسال رسائل نصية لكل المستفيدين المقبولين في البرنامج وتخبرهم عما إذا تم قبول الطلب ليتم صرف الدعم لهم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي عرضنا لكم فيه موضوع رقم الدعم السكني 1443. وقد ذكرنا لكم أيضا كل طرق التواصل الأخرى التي توصلكم إلى خدمة العملاء بالإضافة إلى رقم الدعم السكني المجاني. وتطرقنا أيضا إلى طريقة التسجيل في سكني وأهم شروطه التي حددتها الوزارة، إلى جانب المستندات المطلوبة من أجل إتمام عملية التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *