بسرعة الصاروخ.. تنظيف البوتاجاز من أصعب الدهون المستعصية بخلطة رهيبة ستعيده لامع كالفضة

بسرعة الصاروخ.. تنظيف البوتاجاز من أصعب الدهون المستعصية بخلطة رهيبة ستعيده لامع كالفضة

تنظيف البوتاجاز الشديد الاتساخ يعتبر من المواضيع الأكثر بحثًا على جوجل فلماذا؟، لأن البوتاجاز سريع الاتساخ مما يسبب الإزعاج في المطبخ لكل من يتعامل مع المطبخ، فالمرأة تقف في المطبخ أغلبية يومها وتحتاج لطرق فعالة وفي متناول يدها لتنظيفه بمهارة حتى يدعوا للراحة النفسية واستكمال عمليات الطبخ وغيرها، وهنا قررنا أن نأتي بخلطات طبيعية وسهلة التحضير تنظفي بيها بوتاجازك بسهولة وبسرعة.

تنظيف البوتاجاز

يمتلئ المطبخ بالدهون وبخار الأطعمة التي يصعب التخلص منها في الأسطح اللامعة كالبوتاجاز؛ حتى مع تجربة عدة سوائل كيميائية لكن هناك وصفات طبيعية بحق قاضية على الدهون جربيها وستحصلي على سطح بوتجاز لامع مع عيون نظيفة:

  • استعمال الماء والصابون؛ لو كانت الدهون خفيفة فقط حضري ماء دافئ من السخان ومعه الصابون، ثم ليفة شائكة خشنة وامسحي جيدًا، ونشفي مع التلميع بفوطة ناعمة ثم بمناديل ورقية.
  • التنظيف بالخل الأبيض مع الدهون القوية لأنه مطهر قوي، فعال في تنظيف البوتاجازات، بواسطة رشه من زجاجة الرش فوق لبوتاجاز وتركه قليلاُ ومسحه بفوطة مطبخ، مع التنبيه على أنه يجب استخدام زجاجة رش الخل كل يوم بعد الطهي، لكي تحرصي على عدم تراكم الدهون.

تنظيف البوتاجاز من السواد

استعملي خلطة النشادرالأمونيا السائلة؛ فهي قوية بشدة بتنظيف العيون والأسطح، أما طريقة استعمالها في التنظيف فهو اخرجي العيون من فوق البوتاجاز وضعيها بأكياس بلاستيك ثم رشي النشادر السائلة فوقها، ثم انتظري ليوم كامل وهي بالأمونيا، واغسليها من الأمونيا والدهون بالماء الدافئ وتنظيف السطح بواسطة خلطها مع الماء ومسحه بالليفة السفنج جيدًا.

تنظيف البوتاجاز من الدهون والبقع المستعصيه

استعمال خلطة الليمون والبيكنج صودا؛ خلطة سحرية للتنظيف حيث أن الليمون مفعوله رهيب لإذابة الشحوم، ولما يختلط مع البيكنج صودا ترتفع خصائصه، فيعطي فاعلية أكبر، قومي برش قليل من البيكنج بودر فوق سطح البوتاجاز، وافركيه بنصف ليمونة، مع احتكاك الليمون والبيكنج بسطح البوتاجاز يتم إذابة الأوساخ من دهون وغيرها بسهولة ثم التلميع بفوطة مبلولة لتنظيف.

طريقة تلميع البوتاجاز الاستانلس

التنظيف بخلطة الملح والبيكنج صودا وهي كالتالي:

  • ضعي ملعقة ملح كبيرة مع ملعقة بيكنج كبيرة ثم ضيفي الماء ليصبح الخليط عجينة خشنة من الملح.
  • ثم افركيه فوق البقع الدهنية واتركيه قليلاً ثم افركيه ستتخلصي من البقع بسهولة.

بالنهاية، جربي الخلطة المتاحة لديكي فمن الممكن أن خلطات تنظيف البوتاجاز تختلف فيما بينها بدرجة التنظيف بحيث يصبح بعضها أفضل من الآخر وهذا يكن باختلاف اتساخ البوتاجاز ودرجته والخامة المصنوع منها، لذلك ننصحك بتجريب المناسب لكي لتصلي إلى أفضلها علنا نكون قد أوفينا متطلبك اتركي لنا في التعليقات رأيك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *