نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 محافظة الجيزة والقاهرة الترم الثاني وزارة التربية والتعليم مصر

نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 محافظة الجيزة والقاهرة الترم الثاني وزارة التربية والتعليم مصر

نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 محافظة الجيزة ، من المقرر أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2022 الترم الثاني بالاسم وبرقم الجلوس في الساعات القليلة المقبلة، حيث عرف محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في مصر عمليات بحث رهيبة عن طريقة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 برقم الجلوس فقط دون عناء التنقل إلى المدارس الاعدادية خاصة في ظل الظروف الصحية التي تعرفها البلاد. يذكر أن طلاب الثالث إعدادي في الجيزة الذين بلغ عددهم أكثر من 186791 طالبا وطالبة اجتازوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 14 مايو 2022 وتم الانتهاء منها يوم التاسع عشرة من شهر مايو الجاري، ومن خلال موقع ثقفني الإخباري سنتعرف بشكل مفصل ودقيق عن أهم الخطوات التي يمكن من خلالها استعلام نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 الجيزة  فور الإعلان عنها بشكل رسمي فتابعونا للنهاية من أجل معرفة ذلك

اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وأشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة نتيجة امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي “الشهادة الإعدادية” الترم الثاني “الدور الأول ” للعام الدراسي 2021/ 2022 بنسبة نجاح 82.6%. حيث بلغ إجمالي عدد المتقدمين لأداء الامتحانات 183881 طالب وطالبة. على مستوى جميع إدارات الجيزة التعليمية. وبلغ إجمالي عدد الطلاب الأوائل للشهادة الإعدادية 91 طالب وطالبة .

نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 محافظة الجيزة

أدى طلاب الصف الثالث الإعدادي في محافظة الجيزة امتحانات الترم الثاني بداية من يوم الرابع عشرة من شهر مايو الجاري. حيث بدا امتحاناتهم بمادة اللغة العربية ثم امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى. وتلاها مباشرة في اليوم التالي امتحان مادة العلوم وامتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات. أما يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو اجتازوا اختبار الجبر والإحصاء. وبعدها مباشرة في نفس اليوم امتحان مادة التربية الفنية. أما يوم الثامن عشر من شهر مايو عقد امتحان مادة الهندسة وأخيرا يوم 19 مايو 2022 امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

علاة على ذلك، في ظل انتشار فيروس كورنا بمختلف المحافظات المصرية. أتاحت وزارة التربية والتعليم الفني العديد من المنصات الإلكترونية التي يمكن من خلالها الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 محافظة الجيزة ومحافظة القاهرة. وباقي المحفظات المصرية الأخرى. وذلك منعا لانتشار فيروس كورونا وحفاظا على صحة وسلامة طلاب الصف الثالث الاعدادي وأوليائهم.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 برقم الجلوس

لتلحت وزارة التربية والتعليم المصرية العديد من المنصات الإلكترونية التي يمكن من خلالها الحصول على نتائج الطلاب في كافة المراحل التعليمية، كما يمكن لطلاب الصف الثالث الاعدادي 2022 محافظة الجيزة الترم الثاني الاستعلام عن نتائجهم بكل سهولة من خلال بعض الخطوات البسيطة التي جاءت مبينة على النحو التالي:

  1. الدخول على رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 الفصل الدراسي الثاني
  2. ينقر الطالب على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة التي يدرس فيها
  3. يختار إحدى خيارات البحث عن النتيجة سواء برقم الجلوس أو الاسم أو المدرسة وكذلك رقم الإدارة
  4. في الأخير ينقر على زر بحث وسوف تظهر نتيجة طالب الصف الثالث إعدادي بكامل تفاصيلها.

بمجرد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمحافظة الجيزة. كثرت عمليات البحث من قبل طلاب المرحلة الاعدادية واوليائهم في جميع أنحاء دولة مصر العربية. عبر منصات البحث العالمية عن رابط نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 محافظة الجيزة. وكيفية الاطلاع على الدراجات المتحصل عليها في الترم الثاني. والتي من المنتظر ان تظهر في الساعات القليلة المقبلة. ويمكن الاستعلام عنها من خلال الخطوات المذكورة اعلاه.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة برقم الجلوس

لحد الساعة لم يتم تحديد الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 الفصل الدراسي الثاني بمحافظة الجيزة. إذ يعيش حاليا كافة الطلاب وأوليائهم حالة من التوتر والترقب الشديد بعد اقتراب موعد صدور النتائج النهائية ورفع الدراجات  الخاصة بالترم الثاني من العام الدراسي الحالي 2021-2022. ويمكن لجميع الطلاب الحصول على نتائجهم من خلال الخطوات التي ذكرناها أعلاه واي طالب أو ولي صادف مشكلة ما عليه سوى ترك تعليق أسفل المقال.

مايزال البحث مستمر بشكل كثيف عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 محافظة الجيزة وكذلك محافظة القاهرة والدقهلية، اذا تشير آخر الاخبار الواردة على ان نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2022 القاهرة وكافة المحافظات الأخرى سيتم الإعلان عنها في الساعات القليلة المقبلة، والتي يمكن الاستعلام عنها بشكل الكتروني من خلال الروابط التي ذكرناها في اعلى المقال.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل ودقيق عن أهم المراحل والخطوات التي يمكن من خلالها للطاب أو ولي الأمر استعلام نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس في الجيزة. ونتمنى النجاح والتوفيق لجميع طلاب الصف الثالث إعدادي للسنة الدراسية الحالية 2021-2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *