مساعدات مالية أو عينية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية mbrch.gov.ae “تقديم واستعلام”

مساعدات مالية أو عينية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية mbrch.gov.ae “تقديم واستعلام”

مساعدات مالية وعينية من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية mbrch.gov.ae وذلك من خلال رابط التقديم والتسجيل ورقم هاتف المؤسسة من أكثر الموضوعات بحثاً للمحتاجين من طالبي المساعدة، حيث تتميز المؤسسة الخيرية  للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بسخاء العطاء للأسر الفقيرة والفئات الأشد حاجة ليس لمواطني الإمارات فقط، بل لكافة مواطني البلدان العربية والإسلامية، حيث تُقدم تلك المساعدات تُقدم للأسر التي تعاني من ضائقة مالية، وذلك للمساهمة في سد الاحتياجات المعيشية للأسر الفقيرة، والتي تعجز عن سداد الإيجارات ودفع الفواتير الخاصة باستهلاك الكهرباء والمياه، كما تقدم أيضا  مساعدات مالية مقطوعة لسداد ديون أو قروض مصرفية متعثرة، هذا بجانب مساعدات لتأثيث المنازل بشراء الأثاث والأجهزة الكهربائية، والتكفل بمصاريف ورسوم توصيل المياه الكهرباء، هذا بجانب أوجه المساعدات المالية الأخرى العديدة.

مساعدات مالية أو عينية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية mbrch.gov.ae “تقديم واستعلام”

ولا يقتصر أمر مساعدات مؤسسة بن راشد آل مكتوم على المساعدات المالية فقط، فالمؤسسة صاحبة يد بيضاء حنونة تمتد لتغطى شتى الأرجاء، وتهدف المؤسسة توزيع زكاة المال المالية للمستحقين وفق الضوابط الشرعية، وسنستعرض من خلال هذا التقرير أوجه الأعمال الخيرية والإنسانية التي تقوم بها مؤسسة آل مكتوم في شتى مجالات العمل الخيري.

دور مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في توفير المساكن للمحتاجين

"تسجيل واستعلام" مساعدات مالية أو عينية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية mbrch.gov.ae
“تسجيل واستعلام” مساعدات مالية أو عينية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية mbrch.gov.ae

قامت مؤسسة آل مكتوم الخيرية بوضع أولوية توفير مساكن ملائمة للمحتاجين من أبناء دولة الإمارات، حيث قامت المؤسسة بالبدء في المشروع الخيري الخاص ببناء وصيانة المساكن للأسر ذات الدخل المحدود، وكذلك الأسر الكبيرة التي ضاق مسكنهم عليه ويحتاجون إلى مسكن أكبر، وكانت باكورة هذا المشروع إنشاء 60 مسكن في كل من إمارة من إمارات الدولة وذلك تحت مسمى “قرية محمد بن راشد آل مكتوم” ، وهي الإمارات التالية:

  • عجمان.
  • أم القوين.
  • ورأس الخيمة.
  • الفجيرة.

وتعتبر هذه بداية فقط من مشروع سكنى يستهدف جميع إمارات الدولة،  ويتكون كل مسكن من هذه المساكن من عدد 4 غرف نوم بكل غرفة حمام خاص بها، وصالة كبيرة، ومجلسين أحدهما للرجال والأخر للنساء، بالإضافة إلى مكان لتحضير الطعام وملحق خارجي يشتمل على مطبخ ومخزن، وكذلك يحتوى المسكن على غرفة للخادمة بحمام خاص بها، هذا وقد قامت المؤسسة بإنشاء مساكن للأرامل والمحتاجين إمارة الفجيرة بعدد 55 مسكن بذات المواصفات السابقة.

مشاريع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في مجال المساعدة الخيرية والإنسانية

تعتبر مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم من المؤسسات الخيرية ذات الباع الطويل في العمل الخيري، وتعمل المؤسسة بشعار “معاً من أجل توفير حياة كريمة للإنسان”، وقد بدأت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم نشاطها الفعلي في العام 1997 بمرسوم من الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة وحاكم دبي، وتهدف المؤسسة إلى ما يلي:

  • تقديم المساعدة المالية للفقراء.
  • علاج المرضى.
  • رعاية الأرامل والأيتام والمحتاجين.
  • مساعدة الفقراء فيها بشتى أشكال المساعدات الممكنة.
  • توفير المساكن للمحتاجين.
  • بناء دور العبادة والمدارس والمستشفيات.
  • احفر الآبار وإقامة المرافق داخل الدولة وخارجها
  • التخفيف عن المنكوبين في بالإمارات وخارجها.
  • الإسهام في عمليات الإنقاذ والغوث الدولية في المناطق المتضررة من الكوارث والحروب.

رقم هاتف مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية

مساعدات مالية أو عينية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية mbrch.gov.ae "تقديم واستعلام"
مساعدات مالية أو عينية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية mbrch.gov.ae “تقديم واستعلام”

لسهولة التواصل مع مؤسسة بن راشد آل مكتوم الخيرية والإنسانية فقد أتاحت المؤسسة رقمي هاتف التواصل من داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أتاحت رابط إلكتروني للتواصل المباشر مع طالبي المساعدة والمؤسسة، والهواتف والرابط الإلكتروني للتواصل فهم كالتالي:

وتجدر الإشارة إلى الجهود التي تقزم بها مؤسسة بن راشد آل مكتوم والعديد من المؤسسات الخيرية الإماراتية الأخرى، والتي يأتي على  رأسها مؤسسة زايد، فجميع المؤسسات الخيرية الإماراتية يتبارون غي تقديم المساعدات والدعم للمحتاجين، ومن أوجه العمل الخيري الذي تقوم به باك المؤسسات ما يلي:

  • توفير المساعدات المالية للمحتاجين .
  • سداد الديون لم يُثبت تعثره في الوفاء بسداد ديونه.
  • تقديم مسكن مجاني للمحتاجين أو التشارك في تريم منازل.
  • تقوم المؤسسة بتقديم المساعدة لغير الإماراتيين من جميع دول العالم.
  • تقديم المساعدات العلاجية لغير القادرين مشاركة وتعاون جمعية الهلال الأحمر الإماراتي.

مساعدات مؤسسة بن راشد آل مكتوم في مجال التعليم بدولة الإمارات وخارجها

يستحوذ مجال التعليم على مكانة متقدمة في أولوية اهتمامات مؤسسة آل مكتوم الخيرية، فقد أطلقت المؤسسة برنامجها المتميز في مجال التعليم حت مسمى “بالعلم نرتقي”، وذلك في إطار حرص المؤسسة على نهضة علمية مزدهرة تعم جميع إمارات الدولة، وتقديم كل ما يلزم من دعم للمسيرة التعليمية الإماراتية، هذا وقد اشتمل هذا البرنامج التعليمي على العديد من المشروعات التالية:

  1. الرسوم الدراسية: وهو المشروع الخاصة بمساعدة الطلبة المحتاجين، وكذلك أصحاب الاحتياجات الخاصة من ذوي الهمم،وذلك بهدف سهولة تلقي العلم والتعليم، ويغطي هذا المشروع جميع  مدارس الدولة.
  2. الحاسب الآلي المحمول (اللاب توب): ويقوم هذا المشروع على توزيع الحاسب الآلي (اللاب توب) على الطلاب والطالبات الجامعيين، وذلك بهدف تقديم الدعم لوسائل التعليم الضرورية، وبدأ انطلاق هذا المشروع في عام 2003، وهو الأول من نوعه على مستوى العالم.
  3. الزي المدرسي: وهذا المشروع يسهم في مساعدة الأسر الفقيرة، ويتم توفير الزي المدرسي لكل الطلبة والطالبات الذين هم في حاجه لذلك.
  4. القرطاسية: يتم في بداية كل عام دراسي  توفيره القرطاسية  للأسر المحتاجة، وذلك عن طريق تقديم قسائم شراء لكل طالب محتاج لذلك، وذلك بالاتفاق مع كبرى المكتبات لضمان توفر كل الاحتياجات المدرسية .
  5. بناء إضافات للمدارس: وهو مشروع يهدف إلى زيادة القدرة الاستيعابية للمدارس، وذلك دعماً للعملية التعليمية، حيث تقوم المؤسسة ببناء صفوف دراسية ومختبرات.

برنامج مساعدات الشيخ زايد للإسكان

ولا يفوتنا من خلال هذا التقرير أن نُشير إلى أهم برامج الإسكان الإماراتية، وهو برنامج الشيخ زايد للإسكان وتلبية طلبات المساعدة السكنية، وهي خدمة وجدت صدى واسع من الارتياح والقبول لدي قطاع عريض من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، فدائما ما نجد اهتمام الحكومة الإماراتية بمواطنيها في كافة المجالات والخدامة خاصة مجالات تقديم المساعدات للنهوض بالمجتمع الإماراتي وتحقيق طموحاته.

وبذلك نكون قد استعرضنا مع متابعي موقع “ثقفني” طريقة التقديم والتسجيل للحصول على مساعدات ملية أو عينية أو تعليمية أو غيرها من أنواع المساعدات الأخرى التي تقدمها  مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية mbrch.gov.ae وذلك من خلال رابط تقديم والاستعلام، وكذلك أوجه الأعمال الخيرية التي تقوم بها المؤسسة، والتواصل المباشر مع مؤسسة آل مكتوم من خلال أرقام الهواتف والبريد الإلكتروني،

تعليقات

  • أصحاب القلوب الرحيمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ادامكم الله على فعل الخير أتوجه إليكم بهده الرسالة وأنا كلي أمل ورجاء أن تقبلو مني انا مواطن مغربي اعمل في القطاع المهيكل لدي أطفال وليس لدي بيت ولاعمل قار كما أني اعيل أسرة تتكون من خمسة افراد ولامعيل لي سوى الله سبحانه وتعالى اقترب عيد الأضحى وأنا عاطل عن العمل أرجوكم ساعدوني جزاكم الله خيرا أنا لم يسبق لي هاد ولكن قدر الله ماشاء فعل أرجو من الله ومنكم أن تقبلو طلبي إن تضح لكم أني أستحق هده المساعدة والله ولي التوفيق اخوكم في الله وحيد عادل من المغرب سني 43سنة متزوج ولدي خمس افراد +212603500213

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *