متى تسجيل الجامعات 2022 وأبرز شروط القبول

متى تسجيل الجامعات 2022 وأبرز شروط القبول

متى تسجيل الجامعات 2022 وهل تختلف مواعيد التسجيل في الجامعات انتساب 2022 عن الانتظام أو يختلف التقديم من جامعة إلى أخرى؟ فتستقبل الجامعات في المملكة العربية السعودية كل عام ملايين من الطلاب والطالبات في أقسام متعددة وكليات مختلفة، ولكن قبل الالتحاق بأحدها ينبغي التعرف على متطلبات التسجيل في الجامعات السعودية وتقديم الطلب إلكترونيًا بعد انتهاء مرحلة الثانوية العامة.

متى تسجيل الجامعات 2022

تضع وزارة التعليم السعودية كل عام مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية سواء انتساب أو انتظام أيضًا، وهي مختلفة من جامعة إلى أخرى، وعلى سبيل المثال جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية التي تشتمل على عدد كبير من الكليات في مختلف التخصصات سواء العلمية أو الأدبية، فيمكن التقديم بعد فتح باب القبول.

ويتوقع أن يتم استقبال طلبات القبول بالجامعة في الثامن عشر من شهر نوفمبر المقبل، بينما فتح باب القبول في جامعة الملك فيصل يتوقع أن يكون في يوم 17 من نفس الشهر، ويمكن المتابعة من خلال المواقع الإلكترونية للجامعات السعودية للتعرف على المواعيد الدقيقة بعد الإعلان رسميًا عنها.

شروط القبول في الجامعات السعودية

وهناك مجموعة من الشروط والضوابط لا بد من توافرها من أجل القبول في الجامعات السعودية وهذه الشروط منها ما يلي:

  • حصول الطلاب على شهادة الثانوية العامة من المدارس السعودية وفي حال استخراج الشهادة من أي دولة أخرى فينبغي التصديق عليها من خلال الجهات المختصة.
  • اجتياز مرحلة الكشف الطبي والحصول على لائق وكذلك المقابلات الشخصية التي تعقدها بعض الكليات.
  • تقديم جميع المستندات الرسمية المطلوبة للتحقق الشخصي أو الخاصة بالاختبارات.

بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب

ويمكن التسجيل في الجامعات الحكومية وأيضًا القبول في الكليات التقنية في مدينة الرياض وغيرها من خلال الانتقال إلى رابط بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات، والنقر على تبويب تقديم جديد وإدخال البيانات المطلوبة.

ولكن ينبغي الالتزام بالجدول الزمني المُحدد للتسجيل، علمًا بأن الرابط لن يعمل إلا مع فتح باب القبول فقط، في المواعيد المُحددة لكل جامعة من الجامعات سواء في مدينة الرياض أو في المملكة العربية السعودية بشكل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *