نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني 2022 بالاسم ورقم الجلوس موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي

نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني 2022 بالاسم ورقم الجلوس موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي

نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني 2022 ، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن رابط نتيجة الصف الثاني الاعدادي 2022 اون لاين بالاسم ورقم الجلوس ٢٠٢٢ للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي، وحاليا يبحث معظم الطلاب عبر محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع وزارة التربية والتعليم بوابة نتائج التعليم الأساسي، وتعتبر نتائج الامتحانات الخاصة  بالصف الثاني الإعدادي مهمة جدا للراغبين في الانتقال إلى الصف الثالث من اجل اتمام تعليمهم وانهاء الدراسة بالشهادة الإعدادية، لذلك ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سنبين لكم اهم الخطوات التي يمكن من خلالها معرفة نتيجة الصف الثاني اعدادي الفصل الثاني بالرقم القومي.

نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني 2022

في الآونة الأخيرة تم الانتهاء من اجتياز امتحانات الترم الثاني لجميع المستويات التعليمية بدا من الابتدائية إلى الصفوف الإعدادية والثانوية والتي من ضمنها اختبارات الصف الثاني الإعدادي التي اجتازها الطلاب تحت ظروف ممتازة، حيث فرضت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة  العديد من الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة وسلامة الطلاب ومنعا لانتشار فيروس كورونا وانتهت آخر الامتحانات يوم الخميس الموافق للسادس والعشرون من شهر مايو من هذا العام وحاليا الكل يبحث عن رابط نتيجه الصف الثاني الاعدادي مدرسه اون لاين 2022 وهو ما نبينه لكم في الفقرة التالية من هذا المقال

رابط نتيجة الصف الثاني الاعدادي برقم الجلوس ٢٠٢٢

يمكن لكافة طلاب الثاني اعدادي معرفة نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني 2022 بالاسم او رقم الجلوس. من خلال بعض الخطوات التي تم اعلن عنها موقع وزارة التربية والتعليم لنتائج الامتحانات بوابة التعليم الأساسي  وجاءت الخطوات مبينة على النحو التالي:

  • أول خطوة يجب على الطالب او لوي الأمر الدخول على  بوابة نتائج التعليم الأساسي
  • في الخطوة الثانية يجب عليه أن يكتب الرقم القومي
  • في المرحلة الثالثة يختار المرحلة الدراسية وكذلك العام الدراسي 2021-2022
  • ثم يختار الصف الدراسي والفصل الدراسي الثاني
  • وأخيرا ينقر على أيقونة   “عرض النتيجة”. وسوف يتحصل على جميع الدرجات المتحصل عليها في كافة المواد

وأكد العديد من المصادر التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن امتحانات الصف الثاني الاعدادي لعام 2022 عرفت  نسبة نجاح كبيرة هذه السنة مقارنة بالسنوات الماضية. علما أنه تم تطبيق قانون الغش على كل طالب ساهم في الغش أو ساعد عليه أو ساعد على تسريب الإختبارت أو تداولها على شبكة الإنترنت أثناء فترة أداء امتحانات الترم الثاني

وأضافت المصادر خلال تصريحات خاصة أن وزارة التربية والتعليم تتعامل بحزم مع تسريبات الامتحانات في المحافظات، بالإضافة إلى أنه سوف يطبق قانون الغش على كل من ساهم في الغش أو ساعد عليه أو ساعد في تسريب الامتحانات أو تداولها على الانترنت.

توزيع درجات الصف الثاني اعدادي

  • تقدر درجات مادة اللغة العربية بإجمالي 80 درجة، والنجاح فيها يكون من 40 درجة.
  • تقدر اللغة الإنجليزية بإجمالي  60 درجة والنجاح من نصف مجموع الدرجات
  • مادة الدراسات الاجتماعية وتكون درجاتها 40 درجة، والنجاح يكون من 20 درجة.
  • مادة الرياضيات تكون درجاتها من 60 درجة، والنجاح يكون من 30 درجة.
  • مادة العلوم تكون من 40 درجة، والنجاح يكون من 20 درجة.
  • المجموع الكلي للدرجات من 280 درجة، والنجاح من 140 درجة.

نتيجه الصف الثاني الاعدادي

يستطيع الطلاب الحصول على نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني بطرق أخرى من غير بوابه نتائج التعليم الاساسي. بحيث يتم الاتصال على الرقم 09000100 وهو التيليفون الأرضي الخاص بالوزارة. ويتم إعلام الطلاب بالنتيجة التي تحصلوا عليها في الامتحانات من خلال رسالة نصية تصل إلى هواتفهم، ويمكن أيضا الاتصال مباشرة على هذا الرقم 2300 الذي وضعته الوزارة.

العديد من المسؤولين أشاروا إلى أن النتائج أصبحت متاحة للجميع الآن لكي يطلع عليها كل الطلاب. وقد ذكر وزير التربية والتعليم في مصر بأنّ النتائج لهذه السنة كانت أفضل مما كانت عليه في العام الماضي. بحيث قامت الوزارة بكل جهودها من أجل رفع مستوى الطلاب. لكي يحصلوا على علامات أفضل تضمن لهم العبور إلى المرحلة التالية في مسارهم الداسي في هذه السنة الدراسية الفاصلة.

جدير بالذكر أنه يوجد لطلاب الصف الثالث الإعدادي مدارس عديدة وبديلة للثانوية العامة. منها مدرسة الضبعة النووية وأيضًا كافة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمختلف أنواعها ومدارس الطاقة الشمسية .وتعمل المديريات التعليمية أيضًا على ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي قريبًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *