متاحة نتائج السادس الابتدائي 2022 بالاسم ورقم الجلوس عبر epedu.gov.iq

متاحة نتائج السادس الابتدائي 2022 بالاسم ورقم الجلوس عبر epedu.gov.iq

نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 بالاسم ، يترقبها آلاف الطلاب العراقيين بمعية الأولياء الذين يستعلمون عن نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس. هذا وقد أدى الطلاب الامحانات منذ فترة قصيرة، لتبدأ عمليات التصحيح بعد ذلك في معظم المراكز في محافظات العراق. وبالنسبة لما تم تداوله عن أسئلة الامتحانات التي استصعبها بعض الطلاب، خصوصا فيما يتعلق بمادة اللغة العربية والرياضيات. فقد أكدت بعض المصادر الرسمية من الوزارة بأنّ الأسئلة مأخوذة من المنهج الذي درسه الطلاب. كما أشارت إلى أن موقع نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الاول ستعلن لهم بشكل إلكتروني فور أن يتم اعتمادها من طرف وزارة التربية والتعليم في العراق. إلى ذلك الحين لا يزال البحث قائما عنها عبر محركات البحث، وسنتطرق في هذا المقال إلى كل التفاصيل الخاصة بموضوع نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الوزاري.

نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 بالاسم

اجتاز طلاب العراق الامتحانات في شهر مايو الحالي، وهم الآن ينتظرون الإعلان عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 بالاسم. إلى جانب ذلك فقد أكدت الوزارة إلى أن الأسئلة وضعها مجموعة من المعلمين الأكفاء. وهذا من أجل تحسين المستويات التي ستظهر ضمن نتائج السادس الابتدائي 2022، ويتم الاستعلام عن النتائج من خلال موقع وزارة التربية العراقية وموقع نتائجنا وناجح، باتباع الخطوات التالية:

  1. أولا: على الطالب أن يقوم بالذهاب إلى موقع وزارة التربية العراقية على الإنترنت.
  2. في الخطوة التي تليها عليه أن يختار نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الاول.
  3. يتوجب عليه أيضا أن يقوم بكتابة الاسم الرباعي كاملا، بالإضافة إلى رقم جلوسه في الامتحان الذي أجراه.
  4. في آخر الأمر وبعد أن ينقر على زر استظهار النتائج، ستظهر له درجاته كاملة على الموقع. وبهذا يكون قد أتم كل الخطوات المذكورة بنجاح.

نتائج السادس الابتدائي 2022

اعترى أولياء الطلاب القلق بشأن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الوزاري. خصوصا بعد أن ذكر بعض ممن اجتازوا الامتحانات بأن الأسئلة كانت صعبة، إلا أن الوزارة أشارت إلى أن الأسئلة جاءت مركزة ومن قلب المنهج وليست من أي مصدر آخر. وقد تم إعدادها من أجل أن تكون مناسبة لكل الطلاب بمختلف مستوياتهم وإمكانياتهم في المواد. وسيتم عرض النتائج في الوقت المناسب بعد انتهاء التصحيح.

علاوة على ذلك، أشارت بعض الجهات المسؤولة في الوزارة إلى أنه لم تحصل أي مشاكل أثناء الامتحانات. لم تكن هناك أي محاولات غش في كل مراكز الامتحانات في مختلف مناطق العراق. والآن يجري التصحيح والتدقيق الجيد في النقاط من أل ضمان الشفافية عند ظهور نتائج الصف السادس الابتدائي على موقع نتائجنا أو موقع وزارة التربية العراقية، وقد تم تنويع مصادر النتائج لتسهيل الأمور.

موقع نتائجنا 2022

ظهرت نتائج السادس الابتدائي برقم الجلوس فعلا في مختلف محافظات العراق. وهي من ضمن النتائج التي شغلت الأولياء والطلاب أيضا منذ الفترة التي انتهت فيها الامتحانات. والاستعلام عنها يكون بالاسم فقط ورقم جلوس الطالب في الامتحان على موقع وزارة التربية. إلى جانب ذلك تم تخصيص موقع نتائجنا الإلكتروني لكي يحصل الطلاب على نتائج لسادس الابتدائي 2022 الوزاري.

علاوة على ذلك، فإن موقع نتائجنا الإلكتروني يضع النتائج بصيغة ملف pdf، حيث تتاح النتائج بصيغة ملفات خاصة بكل محافظة ويمكن للطلاب تحميلها بشكل مباشر للحصول على الأسامي الخاصة بكل محافظة. وبداية يدخل الطالب إلى موقع نتائجنا وسيجد عبارة نتائج السادس 2022، ويضغط عليها وسيجد كل المحافظات وينقر على زر التحميل النتائج الخاص بكل محافظة على حدى.

نتائج السادس الابتدائي الدور الاول

يستمر الإعلان عن نتائج السادس الابتدائي الدور الاول، وقد أعلن بالفعل عنها في بعض محافظات العراق. في حين لا تزال محافظات أخرى تتم عمليات التصحيح، ولا زال أولياء الطلاب في حيرة كبيرة وهم يترقبون النتائج. ولكن ليس عليهم أن يقلقوا لأنّ المصححين يقومون بعملهم على أكمل وجه. ليتم الانتهاء من التصحيح في الوقت لمناسب، والنتائج ستعرض على نتائجنا وموقع تعليم العراق.

تم رفع نتائج كل من الكرخ الاولى والرصافة الاولى أيضا على شكل ملفات pdf من خلال مركز نتائجنا متاحة للتحميل المباشر. في حين لا زال طلاب الرصافة الثانية ينتظرون نتائج السادس الابتدائي والأنبار بسبب كثرة التلاميذ. مما يتطلب وقت أكثر من أجل إتمام تصحيح الدفاتر الامتحانية في الوقت المناسب. أما فيما يخص محافظة الكرخ الثالثة فهي من المحتمل أن تعرض نتائج 6 ابتدائي آخر الأسبوع.

شعر الكثير من الأولياء بالسعادة بخصوص نتائج السادس الابتدائي لهذه السنة، بحيث تحصل أبناؤهم على درجات جيدة. وقامت الجهات المعنية بمعالجة الطلبات الحرجة التي كان من الممكن أن يسقط أصحابها، فمثلا الطلاب الذين حصلوا على درجات بين 46 أو 47 درجة، تم رفعها إلى خمسون درجة من أجل مساعدة الطلاب على عبور هذه المرحلة بنجاح والانتقال إلى مرحلة المدرسة الإعدادية.

تجدر الإشارة إلى أنّ نتائج 6 ابتدائي المعلن عنها غير مركزية، وستعرض بالتتابع بعد الإعلان عنها في كل محافظة على حدى. وقد تغير ميعاد إطلاق النتائج في العديد من المحافظات راجع إلى كثرة الدفاتر الامتحانية للطلاب مما يستهلك وقتا أكبر. نسب النجاح كانت متفاوتة بين كل المحافظات في العراق، وسيتم تحديث كل المستجدات التي ستطرأ بخصوص النتائج، إلى ذلك الحين لا زلنا في الانتظار.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي عرضنا لكم فيه موضوع نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 بالاسم. ويمكن اعتباره من ضمن المواضيع الرائجة في كل محافظات العراق حاليا. لدى من يريدون الاستعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الوزاري، بحيث ستكون متاحة لهم قريبا بعد استكمال كل الترتيبات الضرورية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *