noor.moe.gov.sa موقع تسجيل نظام نور للطلاب المستجدين 1444هـ (أولى إبتدائي ورياض الأطفال)

noor.moe.gov.sa موقع تسجيل نظام نور للطلاب المستجدين 1444هـ (أولى إبتدائي ورياض الأطفال)

موقع تسجيل نظام نور للطلاب المستجدين 1444هـ  حيث يعد نظام نور هو واحد من أهم الخدمات التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، التي يستطيع من خلالها أولياء الأمور التسجيل في نظام نور الدراسي، الخاص بطلاب مرحلة رياض الأطفال، كثير من الآباء حالياً يقومون بالبحث عبر محركات البحث الإلكتروني عن كيفية تسجيل نظام نور، كثير من الأسئلة تدور حول ميعاد بداية التسجيل في منصة نور وكذلك الإجراءات التي يجب إتباعها لتسجيل في منصة نور، وهو ما سنقدمه لكم في هذا المقال.

موعد تقديم طلاب رياض الأطفال في نظام نور 2023

وضحت وزارة التربية والتعليم السعودية أن باب التقديم في منصة نور يبدأ من بعد انتهاء هذا الفصل الدراسي وصدور النتيجة الخاصة به، ومن المقرر أن يبدأ التسجيل في يوم الأحد 29 من مايو 2022 ميلادياً، الموافق 28 شوال عام 1443 هجرياً.

موقع تسجيل نظام نور للطلاب المستجدين 1444هـ

تدور العديد من الأسئلة عن كيفية التسجيل في نظام نور، حيث ينتظر أولياء الأمور فتح باب التسجيل ليقوموا بالتسجيل لأطفالهم في رياض الأطفال بشكل رسمي وموثوق، لذلك وضحت وزارة التربية والتعليم عدة خطوات يجب السير عليها لإتمام عملية التسجيل في نظام نور بشكل صحيح وهذه الخطوات كالآتي:

  •  الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص موقع نور التعليمي.
  •  إدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح ثم يتم الضغط على أيقونة تسجيل ولي أمر جديد، وإدخال كافة البيانات الخاصة به متمثلة في رقم الجوال، الاسم، رقم الهوية.
  •  بعد ذلك اختيار خانة تسجيل طالب جديد.
  • يتم كتابة رقم الهوية الخاص بطالب.
  • اختيار الروضة (الحضانة) التي يريد الطالب الالتحاق بها.
  • ثم ينقر ولي الأمر على أيقونة حفظ تقديم الطلب ثم يبدأ في إدراج الأوراق المطلوبة.
  • يتم إرسال كود تأكيد على الهاتف الخاص بولي الأمر، بعد ذلك إدخال الكود في المكان الخاص به لإكمال عملية التقديم في نظام نور.

مميزات التسجيل في نظام نور أن هذه منصة تابعة بشكل مباشر إلى وزارة التربية والتعليم السعودية،  حيث توفر خدمة التسجيل على نظام نور الوقت والمجهود على أولياء الأمور فبدلاً من الذهاب إلى مكاتب التقديم يتم التقديم بشكل رسمي عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة، إلى هنا نكون وصلنا لنهاية هذا المقال موضحين فيما سبق كيفية تسجيل نظام نور والخطوات التي يجب اتباعها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *