جهاز صغير ب 60 جنية سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء الي 700 جنية اغلقة فوراً قبل فوات الأوان

جهاز صغير ب 60 جنية سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء الي 700 جنية اغلقة فوراً قبل فوات الأوان

لا يتحمل كثير من الآباء قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية، وينزعجون من قيمتها المالية الكبيرة، على الرغم من عدم تواجد أجهزة كهربائية كثيرة في المنزل، ولكن يرجع الأمر إلى أسباب أخرى يرتكبها الأبناء والأمهات في المنزل وتسبب ارتفاع شديد في فاتورة الكهرباء، حيث هناك عدد من الأجهزة الكهربائية صغيرة الحجم و يستخدمها أفراد المنزل بشكل يومي، وتستهلك كمية كبيرة من الكهرباء، لذلك يبحث الآباء عن أسباب ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، وكذلك الأجهزة التي تسبب إرتفاع قيمة الفاتورة، لذا سوف نستعرض لكم أكثر الأجهزة الكهربائية التي تسبب إرتفاع فاتورة الكهرباء.

 اسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء

يرتفع معدل استهلاك الكهرباء في فصل الصيف عن باقي فصول السنة، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وقيام معظم الأشخاص بتشغيل أجهزة التكييف والمراوح، والتكييف يسحب الكثير من الكهرباء، كما أن الإعتماد على سخانات المياه لعمل الشاي أو المشروبات الساخنة يستهلك الكثير من الكهرباء، وغيرها من الأجهزة الكهربائية الكثيرة التى يستخدمها أفراد الأسرة بشكل يومي وتسبب ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء وسوف نوضحها لكم.

الثلاجة

تستهلك الثلاجة الكثير من الكهرباء في فصل الصيف، حيث يصل معدل استهلاكها في الشهر 205 كيلووات، لذلك يفضل شراء ثلاجة تستهلك القليل من الكهرباء، لتجنب ارتفاع قيمة الفاتورة الشهرية.

التكييف

يعتمد الكثير من الأشخاص على تشغيل التكييف في فصل الصيف لتبريد الهواء، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، ويسحب التكييف كهرباء كثيرة عند التبريد، لذلك يفضل تشغيله على درجة حرارة 24 درجة، كما يفضل فصل التكييف بعد تبريد المكان.

غلاية الماء الكهربائية

تتوافر غلاية الماء الكهربائية في معظم المطابخ، حيث يعتمد الكثير عليها عند تحضير المشروبات الساخنة، حيث تستهلك معدل كهرباء شهري يصل إلى 310 كيلو وات، لذلك يفضل عمل المشروبات الساخنة على البوتاجاز الغازي.

المكواة

لا يمكن الاستغناء عن المكواة الكهربائية، حيث تستخدمها الأمهات بشكل يومي عند كوي الملابس وفردها، لذلك تستهلك الكثير من الكهرباء عند التسخين، وينصح بجمع الملابس وكويها مرة واحدة، لتجنب كوي قطعة قطعة وذلك حتى لا يتم تسخين المكواة بشكل يومي وتستهلك كمية كبيرة من الكهرباء.

هناك بعض النصائح الواجب اتباعها لترشيد استهلاك الكهرباء ومن أهم هذه النصائح الواجب اتباعها تقليل استخدام غسالة الأطباق لان غسالة الأطباق تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء، كما أنه يجب فصل التيار الكهربائي عن الكاتيل بعد الاستخدام لأن عند ترك كابل الغلاية في الكهرباء فإن هذا يستهلك كمية كبيرة من الكهرباء حتي في حالة عدم تشغيل الكهرباء

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *