وداعاً للدغات الناموس.. أفضل الطرق الفعالة للتخلص من البعوض نهائياً من البيت

وداعاً للدغات الناموس.. أفضل الطرق الفعالة للتخلص من البعوض نهائياً من البيت

طريقة سحرية للتخلص من البعوض، نعانى جميعا من احتلال البعوض لمنازلنا مع اقتراب فصل الصيف ولا نستطيع طرده بسهولة كما يكون فى بعض الأحيان لا مجال لرش المبيدات الحشرية فى المنزل لوجود بعض الأشخاص الذين لديهم حساسية منها وتتسبب فى تهيج الجهاز التنفسي لديهم، فإذا كنت ضمن هؤلاء الأشخاص فيمكنك القيام بتجربة الطرق التالية التي لا تكلفك الكثير من المال وفى نفس الوقت لها نتائج فعالة فى القضاء على الناموس وطرده خارج المنزل نهائيا.

طرق فعالة للتخلص من البعوض

زيت السترونيلا: تحمل نبتة السترونيلا رائحة قوية تساعد فى إبعاد الناموس عن المنزل وطرده، ويمكن اتباع هذه الطريقة عن طريق زراعة هذا النبات أو حرق زيت السترونيلا لأنه يساعد على إخراج غاز ثانى أكسيد الكربون مما يساعد على طرد الناموس، فيمكنك احراقه ووضعه عند النوافذ ومداخل المنزل لعدم دخول الناموس إلى المنزل.

زيت القرفة: أثبتت عدة دراسات فعالية زيت القرفة فى طرد الناموس والقضاء على البيض الخاص به، ويمكن استخدامه عن طريق تخفيفه بالماء ورشه على الأماكن التي ينتشر بها البعوض، كما يمكن رشه على الجلد لمنع اقتراب الناموس منه والحماية من قرصاته.

استخدام الثوم: يعرف الثوم برائحته القوية النفاذة التي تعد طارد ذو فعالية كبيرة للناموس، ويمكن استخدام الثوم عن طريق سحق بعض الفصوص وغليها فى الماء ثم ضعها فى زجاجة بخاخ والرش بها فى منافذ المنزل والمداخل.

أوراق الريحان: يساعد الريحان على القضاء نهائيا على الناموس بفضل رائحته القوية التي ينفر منها الناموس مباشرة، ويمكن استخدامه عند طريق نشر أوراقه على النوافذ والأبواب أو أماكن انتشار الناموس بكثرة.

الليمون: تعد الحمضيات من الأشياء الفعالة بشكل كبير فى طرد الناموس وإبعاده تماما عن المنزل ويمكن استخدامه عن طريق توزيع ثمرات الليمون المقطعة فى أماكن انتشار الناموس مع الحرض على تغييره عندما يذبل حيث ينتهى مفعولة، أو يمكن عمل محلول منه واستخدامه كرذاذ للرش به فى مختلف أنحاء المنزل أو مسح الأسطح والأرضيات به وسوف تلاحظين التخلص من الناموس إلى الأبد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *