رقم الديوان الملكي استعلام والمنح المجانية المتاحة للسعوديين والمقيمين

رقم الديوان الملكي استعلام والمنح المجانية المتاحة للسعوديين والمقيمين

قام الديوان الملكي بتوفير خدمة الاستعلام عن المساعدات المالية التي قام بتوفيرها للمواطنين السعوديين، حيث نطرح عليكم رقم الديوان الملكي استعلام، وذلك لطلب المساعدة على تحمل تكاليف ومتطلبات الحياة خاصة لأن أغلب المساعدات تكون خاصة بتعليم ونفقات العلاج وأيضا مساعدات مالية للأشخاص الغير قادرين على متطلبات الحياة.

رقم الاستعلام الخاص بالديوان الملكي

  • تم تعيين رقم يمكن من خلاله الاستفسار على أي مساعدة متوفرة في الديوان السعودي الملكي وهذا الرقم مخصص للسعوديين الجنسية والنشأة والرقم هو 8004000000 والاتصال مجاني والرقم مفعل في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية.
  • ويوجد أيضا رقم يمكن الاستعلام  من قبل السعوديين الغير متواجدين داخل حدود المملكة ولكن لديهم استفسار بخصوص المساعدات التي يقدمها الديوان حيث يمكنهم استخدام رقم 920030003.
  • والمميز بخصوص  استعلام الديوان أنه جعل أكثر من رقم يمكن استخدامه نظرا لأن الخطوط تصبح مشغولة في أغلب الأوقات فحرصوا على توفير أكثر من خط ومن ضمن هذه الخطوط الخط الموحد 920022220.
  • المميز أن جميع هذه الخطوط تعمل ٧ أيام في الأسبوع ويبدأ الاستفسار والاستعلام بخصوص المساعدات من الساعة ٨ صباحا إلى الساعة ١٢ منتصف الليل.
  • بوابة الديوان الملكي الإلكترونية عبر الإنترنت.

الخدمات والمساعدات التي يقدمها الديوان الملكي السعودي

  1. يقدم الديوان الملكي منحة إسقاط أي قرض للمواطن الغير قادر على سداد باقي الأقساط والتي في حالة استيفائه جميع الشروط التي قررها الديوان والتي من ضمنها أنها أصيب بحادث على أثره عجز كلي أو جزئي وأصبح  غير على العمل في أي وظيفة.
  2. متاح تقديم مساعدات سداد الديون التي يتعرض إليها أصحابها بسبب مرورهم بمجموعة من الأزمات.
  3. متاح تسليم المواطنين قطعة أرض مجانية بدون دفع رسوم للرجال والنساء بأن يتم بناء منزل أو بيت عليها في حالة عدم امتلاكهم المال الذي يعينهم على شراء المآوي وهذه المنحة أيضا تمنح لفئة من الأشخاص الذين تتوافر بهم الشروط التي حددها الديوان.
  4. مساعدات متعلقة بالعلاج سواء كانت الحالة المرضية لا يتوفر لها علاج داخل حدود المملكة العربية السعودية متاح القيام بالسفر إلى المكان الذي يوجد به العلاج على نفقة الدولة وفي حال توافر العلاج داخل المملكة يتم العلاج أيضا بالمجان على نفقة الدولة في مستشفى قطاع خاص أو خاصة بحكومة المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *