وزارة العمل تعلن وقف إستقدام الوافدين العاملين بتلك المهنة نهائيا وتحدد إستثناءات بسيطة لشغلها

وزارة العمل تعلن وقف إستقدام الوافدين العاملين بتلك المهنة نهائيا وتحدد إستثناءات بسيطة لشغلها

أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن ضرورة عدم إستقبال طلبات إستقدام العمالة في تلك المهن ، وكان ذلك القرار الذي أعلنت عنه وزارة العمل والتنمية الإجتماعية يخص بالذكر عدم إستقدام المهندسين وخاصة ممن ليس لديهم خبرة مهنية  تزيد عن خمس سنوات .

كما أكدت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية على أنه من الممكن إستقبال مهندسين ولكن لابد أن يتوافر فيهم بعض الشروط ومن أهمها إجتياز الإختبار المهني ، وإجراءات المقابلة الشخصية وذلك من خلال المقر الرئيسي للهيئة وذلك لمعرفة مدى تمكنهم من المهنة وتخصصهم .

وقد أشار المتحدث الرسمي بإسم الوزارة  ، خالد أبا الخيل ، خلال موقعه الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر ، أن هذا القرار بوقف الإستقدام صدر بناءً على إتفاق مسبق مع الهيئة السعودية للمهندسين .

كما أكد الخليل أن الهدف من هذا القرار هو إتاحة فرصة بصورة أكبر للمهندسين السعوديين ، وتوفير فرصة عمل في القطاعات الحكومية والخاصة ومنحهم خبرة في العمل في المواقع الهندسية ، وهذا بناءً على ما ذكره رئيس مجلس إدارة الهيئة جميل البقعاوي ووكيل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية للسياسات العمالية أحد القطان .

كما أن الهيئة السعودية للمهندسين قدأعلنت عن قراراً قبل عدة أشهر بضرورة أن يتوافر لدى المتقدم للعمل خبرة لا تقل عن ثلاثة سنوات وإجتياز الإختبار المهني والمقابلة الشخصية كحد أدنى للقبول للعمل داخل المملكة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *