ماسكات الشعر لمنع تجاعيد وتقصف الشعر “يُصنع في المنزل”

ماسكات الشعر لمنع تجاعيد وتقصف الشعر “يُصنع في المنزل”

ألا تعتقدي أن التعامل مع الشعر المتطاير يمثل تحديًا مهما كان الموسم؟ يكون التجعد أكثر شيوعًا خلال موسم الأمطار، لكن الأشخاص ذوي الشعر المتطاير يعرفون أنه يتعين عليهم التعامل معه طوال العام. وفوق ذلك، تتسبب الأشهر الباردة من العام في أن يصبح شعرك أكثر جفافًا من المعتاد، مما يؤدي إلى تجعد الشعر. بدلاً من البقاء في المنزل والتذمر من أيام شعرك الضعيفة، يمكنك استخدام هذا الوقت لأداء بعض الأعمال اليدوية التي ستغذي شعرك وتزيل التجعد بكفاءة. فيما يلي ماسك بسيط وقابل للتنفيذ في المنزل لمكافحة الشعر المتجعد ويمكن أيضا استخدام وصفات طبيعية لفرد الشعر للذين يعانون من مشكلة الشعر المجعد.

ماسك ترطيب الشعر

  • 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
  • 3 أقراص فيتامين هـ
  • نصف كوب من الزبادي

يُمزج الزبادي مع زيت جوز الهند حتى تحصل على عجينة ناعمة. تأكدي من عدم وجود أي كتل. بعد ذلك، أضيفي زيت كبسولة فيتامين (هـ) وقلبيه جيدًا. ضعي هذا الخليط بانتظام على شعرك وفروة رأسك. يحتاج شعرك إلى امتصاص الرطوبة، لذا تأكد من وجود الكثير من ماسكات الشعر في متناول اليد. اتركيه لمدة 35-40 دقيقة حتى يجف قناع الشعر هذا. إذا كنت تعتقد أنه ستجف قريبًا، فستكون 25 دقيقة كافية. اشطفيه بالشامبو العادي وجففيه في الهواء لتحديد مدى فعالية الماسك. قد تحبي النظر أيضا إلى وصفات لتطويل الشعر والحفاظ على لمعانه لجعل الشعر طويل

ماسك اصلاح الشعر

يتطلب ماسك الشعر هذا فقط بيضة واحدة وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز. في وعاء، اخفقي بيضة واخلطي زيت الزيتون وزيت اللوز. ضعي الماسك بكثرة على فروة رأسك وشعرك بعد أن يصبح جاهزًا، واتركيه لمدة 40 دقيقة أخرى أو نحو ذلك. اغسلي ماسك اصلاح الشعر بالشامبو والبلسم بمجرد إعطائه الوقت الذي يحتاجه. يعد ماسك الشعر هذا بشعر أكثر نعومة وخالٍ من التجعد. استخدمي علاج الشعر المثالي هذا لتوديعي الشعر المجعد هذا الشتاء. كل ذلك أثناء الاسترخاء في خصوصية منزلك.

دائما الجأي الى غسل شعرك بالبلسم او الشامبو الخالي من السولفات غير ذلك سيؤدي الى جفاف الشعر وتخسرين ما تفعلينه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *