انقذي بشرتك من الضياع.. العناية المثالية بالبشرة وروتين يومي لبشرة نضرة لا تشيب

انقذي بشرتك من الضياع.. العناية المثالية بالبشرة وروتين يومي لبشرة نضرة لا تشيب

العناية المثالية بالبشرة، لتحقيق حلم الحصول على بشرة لا يشوبها شائبة، يجب الالتزام الصارم بروتين العناية الذي سوف ندرجه بهذا المقال، حيث أن الأمر يحتاج منا إلى صبر، وعزيمة، وإصرار على تحقيق نتيجة مثالية، ولا يهمنا الوقت، ولا يجب أن نضعه مقياس على الإطلاق، فكل صبر يعقبه نجاح، فهيا بنا ننقل إلى ذلك الروتين

العناية المثالية بالبشرة

هناك العديد من السيدات يكتفين فقط بتنظيف بشرتهن بشكل يومي، وذلك مرة في الصباح، ومرة أخرى في المساء، ورغم أن هذا من الأمور الصحية، والسليمة، إلا أنها غير كافية وحدها على الإطلاق، فلن تحصلي جرائها على النضارة، وإشراقة الوجه المميزة، فيجب أن تتبعي خطوات العناية تلك:

تحديد نوع البشرة

  • لا يمكن اتباع روتين يعتني بالبشرة بدون التيقن أولًا من النوع الخاص بالبشرة، وذلك لكي تتفادي الوقوع في أية عواقب نتيجة جهلك لنوع البشرة.
  • عندما تتعرفين على النوع الخاص ببشرتك عليكي أن تحرصي على شراء المنتجات المناسبة لها
  • فأنواع البشرة هي البشرة الدهنية، والبشرة العادية، والبشرة الجافة، والمختلطة والحساسة

تنظيف البشرة

  • إن بداية الروتين تكمن في غسل الوجه من خلال الماء الدافئ، وذلك لكي تتمكني من الحصول على مسامات مفتوحة، وبعدها استخدمي الغسول الخاص بك.
  • نقوم بتلك العملية بحركات دائرية، وذلك لفرك كافة الجلد الميت، والتخلص منه بطريقة بسيطة لا تخدش البشرة.

استخدام التونر

  • الخطوة التالية للغسول هي مسح الوجه بالتونر جيدًا، وذلك بعد أن تجف تمامًا من المياه، حيث أنه يساعد على إكمال مهمة عملية التنظيف من غلق المسام.
  • وكذلك التخلص من أي شوائب لم يصل إليها الغسول، حيث أن هناك بعض من المنظفات تحتوي في
  • خصائصها على الزيوت، وعند استخدام التونر على البشرة يجب أن نبتعد قدر الإمكان عن منطقة أسفل العين.

ترطيب البشرة

هذه هي الخطوة الأخيرة، والأهم في روتين العناية حيث أنه يجب بعد الانتهاء من كافة الخطوات ترطيب البشرة جيدًا لتستعيد مرونتها وتصبح رطبة، وليست جافة.

العناية المثالية بالبشرة ليست من الأمور الصعبة إذا اعتدنا عليها وجعلناها جزء لا يتجزأ من يومنا، وعندما تجدين نتيجة خرافية جراء استمرارك لبعض الوقت عليها، هنا ستلتزمين بها من تلقاء نفسك للحصول على ما هو أفضل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *