أحلي نيو لوك.. العناية بالشعر الكيرلي بطرق سهلة احصلي على أحلي طلة شعر

أحلي نيو لوك.. العناية بالشعر الكيرلي بطرق سهلة احصلي على أحلي طلة شعر

نظرًا لانتشار ثقافة الشعر الانسيابي المفرود، تقوم الكثير من الفتيات والسيدات باستخدام طرق خاطئة في فرد الشعر سواء بالمواد الكيميائية التي تسبب تلف الشعر وتساقطه وتقصفه، أو استخدام الحرارة في الفرد والتي لها تأثير سلبي أيضًا على الشعر، ومن وقت قصير بدأت هذه الثقافة تتغير وانتشر ظهور الشعر الكيرلي وهنا زاد البحث عن العناية بالشعر الكيرلي.

العناية بالشعر الكيرلي

تهتم العيديد من الفتيات بقصة الشعر الكيرلي حيث انهم يحبو طلة الشعر بهذه الطريقة حيث انه يوجد بعض الطرق التي يجب اتباعها للعناية بالشعر الكيرلي والحفاظ عليه من الهيشان وهذه الطرق كالآتي:

روتين الشعر الكيرلي

  • الحفاظ على استخدام حمام الزيت بشكل مستمر لإعطاء الشعر الترطيب الكافي له الذي يمنعه من الهيشان، نظرًا لأن الشعر الكيرلي أكثر تعرضًا للهيشان، ويفضل استخدام حمام الزيت مرتين في الأسبوع لتحقيق نتائج جيدة.
  • عند غسل الشعر لابد من استخدام شامبو طبيعي، أو شامبو خالي من السلفات حتى لا يؤثر بالسلب على الشعر، ويتم غسل الشعر به بشكل صحيح من خلال تدليك فروة الرأس به مع المحافظة على عدم وضعه على الأطراف حتى لا تتسبب له في الجفاف والتقصف.
  • لابد من تنظيف الشعر بشكل مستمر للتخلص من بقايا الزيوت حتى لا تتسبب في ظهور القشرة في الشعر.
  • الحفاظ على استخدام كريم مرطب للشعر أثناء الاستحمام لكي يعمل على إعطائه الليونة اللازمة له أثناء التمشيط والتخلص من التشابك، حيث أن الشعر الكيرلي لابد من تمشيطه وهو مبلل حتى لا يتعرض للتساقط.
  • كما انه لابد من تجفيف الشعر بشكل طبيعي وسليم. وهنا لابد من الابتعاد عن التجفيف بالحرارة. والابتعاد عن تجفيفه بشكل قاسي بالمنشفة. ويفضل أن يكون التجفيف بقطعة كبيرة من القماش القطني. مع محاولة عدم التخلص من الماء بشكل تمام لكي تعطي الشعر الرطوبة التي يحتاجها.
  • بينما يجب استخدام كريم مرطب للتصفيف ويفضل أن يكون خالي من الكيماويات التي تضر بالشعر. مع محاولة عدم وصول هذا الكريم إلى فروة الشعر. لعدم تراكم الدهون عليها وإصابة الشعر بالقشرة.

في نهاية مقال العناية بالشعر الكيرلي يوجد بعض النصائح التي لابد من عدم الإهمال فيها. لأنها تحافظ على الشعر من التلف والتساقط. مع محاولة استمرار الشعر دائمًا بمظهر جميل وحيوي. ومن أهمها الابتعاد عن المواد الكيميائية في جميع طرق العناية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *