لصيف منعش.. إليكي افضل طريقة لعمل كريم مزيل العرق طبيعياً من مطبخك

لصيف منعش.. إليكي افضل طريقة لعمل كريم مزيل العرق طبيعياً من مطبخك

طريقة عمل كريم مزيل العرق، تبحث الفتيات عادة فى فصل الصيف عن طرق فعالة للتخلص من رائحة العرق الكريهة التي تسبب الإحراج دائما أمام الآخرين وعدم الثقة بالنفس، ويجب العلم أن هذه الرائحة الغير محببة تنتج بسبب اختلاط العرق مع البكتيريا المتواجدة على أجسامنا، لذلك لابد من البحث عن الطرق المثلي للقضاء على هذه البكتيريا، ويعد استخدام صابون الاستحمام المضاد للبكتيريا أفضل طريقة لإبقاء البشرة نظيفة ويجب الحرص على اختيار الصابون ذات رائحة زيت شجرة الشاي أو زيت الليمون أو زيت النعناع لأن هذه الروائح مقاومة للبكتيريا وتجعل رائحتك لطيفة طوال الوقت.

ومن الأمور الهامة أيضا للقضاء على البكتيريا هو تجفيف المنطقة جيدا بعد الاستحمام لأن البكتيريا تنشط سريعا فى الجلد الرطب، ولأن هناك بعض مزيلات العرق الغير آمنة لاحتوائها على مواد كيميائية تسد مسام البشرة وتمنع التعرق بشكل طبيعي فيفضل استخدام مزيلات العرق التي تحتوى على مواد طبيعية، لذلك نقدم طريقة عمل كريم مزيل العرق فى المنزل بكل سهولة.

طريقة عمل مزيل عرق

المكونات:

  • ملعقة كبيرة شبة مطحونة.
  • ملعقة بودرة تلك.
  • ملعقة كريم مرطب.
  • ملعقة نشا.
  • ملعقة صغيرة ماء ورد.

طريقة التحضير:

  • يتم مزج الشبة والنشا وبودرة التلك معا ثم إضافة الكريم المرطب وماء الورد وخلطهما معا حتى تتجانس المكونات ويصبح قوامها كريمي.
  • يتم الاحتفاظ بالكريم فى علبة جافة بداخل الثلاجة للحفاظ عليه لمدة أطول.
  • يتم استخدامه بعد الاستحمام مباشرة فى أماكن التعرق.

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق

يمتلك خل التفاح خصائص تساعد على التطهير والتخلص من البكتيريا مما يساعد على التخلص من رائحة العرق، فيمكنك مسح مناطق التعرق بخل التفاح ثم شطفها بالماء البارد.

صودا الخبز وزيت جوز الهند

يتم خلط نصف كوب من زيت جوز الهند مع نصف كوب من صودا الخبز مع قطرات من أي زيت عطري مفضل لإضافة رائحة عطرة، ثم يتم الاحتفاظ بالخليط فى الثلاجة ويتم استخدامه بعد كل استحمام.

نشا الذرة

يحتوى نشا الذرة على خصائص مضادة للبكتيريا ويساعد على تجفيف أماكن التعرق، فيمكن وضعه مركزا فى مناطق العرق بعد كل استحمام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *