فضل يوم التروية الثامن من شهر ذي الحجة : وما هي افضل الأعمال في يوم التروية

فضل يوم التروية الثامن من شهر ذي الحجة : وما هي افضل الأعمال في يوم التروية

فضل يوم التروية ،  اليوم الثامن من شهر ذي الحجة يسمي يوم التروية فهذا اليوم يبدأ الحجاج بيت الله الحرام بالخروج من مكة لكي يرتوون فيه الماء حتي يذهبون الي مني لكي يبدءوا اولي خطوات مناسك الحاج قبل الصعود لجبل عرفات ، كما ذكرنا لكم سلفا بانه اليوم الثامن من شهر ذو حجة يبدْ زوار البيت الحرام من المسلمين والمسلمات بالاستعداد ليوم الوقوف بعرفات والذي يشبه بيوم القيامه كما اجمع بعض العلماء من المسلمين.

فضل يوم التروية الثامن من شهر ذي الحجة

وسوف نذكر لكم الاعمال التي يقوم بها الحاج فى يوم التروية، وهي ان يحرم كل مسلم ومسلمة وان ينوي بداخل قلبه بان يبدء فى اداء مناسك الحج، ويقول بقلبه ولسانه لبيك حجًّا، سوف يتوجه بالذهاب الي مني وهو مردد ” لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك ” نسال الله تبارك وتعالي ان نقوم باداء تلك الفريضة العظيمة، كما نسال الله بان يتقبل الله منهم حجاج بيت الله الحرام شعائر الحج.

وان ضمن تسمية يوم التروية لهذا الاسم بان سيدنا ابراهيم عليه السلام رأي فى منامه ذبح ابنه بالاضافة لباقي المناسك في ذلك اليوم، فبدء المسلمون فى كل مكان ان يرتووا بحصة من الماء وان يستريحوا فى تلك الليلة التي قبل يوم الوقوف على جبل عرفات، وحين وصلوهم لمني يؤدون المسلمين فريضة صلاة الجمع والقصر يوم التروية.

افضل أعمال يوم التروية اليوم الثامن من ذي الحجة

الدعاء في يوم التروية يستحب على كل مسلم ومسلمة حاج وغير حاج بان يكثروا من الدعاء وتكرار التلبية، كما نرفق لكم مقطع فيديو يوضح لكم بالتفصيل ما هو يوم التروية والاعمال المستحبة فى ذلك اليوم، نسال الله تبارك وتعالي ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال.

قدمنا لكم فضل يوم التروية والتي يجب على كل مسلم ومسلمة الاقتداء بسنة الحبيب المصطفي صل الله عليه وسلم، من اجل إن يحصل كل مؤمن ومؤمنة الفوز بمغفرة من الذنوب والمعاصي والعتق من النار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *