4 أجهزة كهربائية سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء اغلقهم فوراً قبل فوات الاوان 

4 أجهزة كهربائية سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء اغلقهم فوراً قبل فوات الاوان 

سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء، تتزايد قيمة شرائح الفواتير الكهربائية بشكل سنوي، حيث ينزعج الآباء من قيمة الفاتورة العالية ويشعرون بالضيق عند النظر في الفاتورة ومعرفة القيمة المالية، على الرغم من عدم استخدام معظم الأشخاص الكثير من الأجهزة ولكن تكون قيمة الفاتورة عالية، ويبحث الآباء عن السبب وراء ذلك، لمحاولة تجنب استخدام الأجهزة التي تسبب في ارتفاع قيمة الفاتورة التي تحتاج إلى الكثير من المال بشكل شهري، كما أن هناك العديد من الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة الكهربائية بشكل خاطئ دون وعي أو إرشاد بكيفية الإستهلاك، لذا سوف نوضح لكم الأجهزة الكهربائية التي تسبب ارتفاع قيمة الفاتورة وكيفية تجنبها والحد من استخدامها.

اسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء

فصل الصيف من أكثر الفصول التي تعاني فيه كثير من الأسر من ارتفاع قيمة الفاتورة الشهرية للكهرباء، حيث تسبب درجات الحرارة المرتفعة استخدام التكييف والمراوح والتي تسحب الكثير من الكهرباء، وغيرها من الأجهزة التي سوف نوضحها لكم والتي تسبب في ارتفاع قيمة الفاتورة، وتتمثل في الآتي.

  1.  التكييف

يعد التكييف من أكثر الأجهزة الكهربائية التي تسبب إرتفاع هائل في قيمة الفاتورة الشهرية للكهرباء، حيث يقوم الكثير بتشغيله نتيجة ارتفاع درجات الحرارة لتبريد الجو والتخفيف من حرارة الجسم، ولكن لابد من ضبط التكييف على المروحة وليس التبريد العالي.

2. ترك فيش الأجهزة في الكهرباء

على الرغم من أن بعض الأمهات لا تستخدم الخلاط طوال اليوم ولكن يتركن الفيشة فى الكهرباء، وهذا يسبب ارتفاع قيمة الكهرباء نتيجة ترك الفيشة في الكهرباء دون فصلها، كما لابد من عدم ترك باب الثلاجة مفتوح حتي لا تقوم بزيادة السحب للتبريد.

3. السخان

لابد من عدم ترك فيشة السخان في الكهرباء طوال اليوم، وعدم تشغيله إلا عند الاستخدام أي قبل الاستخدام بساعة واحدة، حيث يسحب كمية كبيرة من الكهرباء ويسبب في رفع شريحة الكهرباء.

4. غلاية الكهرباء

كثير من الأشخاص يعتمدون على غلاية الكهرباء عند تحضير المشروبات الساخنة لأنها سريعة، ولكنها مضرة على الصحة، كما تسحب الكثير من الكهرباء عند تسخين المياه، ويفضل تسخين المياه على البوتاجاز.

هناك بعض النصائح لتقليل استهلاك فاتورة الكهرباء ومن أهم هذه النصائح يجب فصل التيار الكهربائي عن شاشة الكمبيوتر او كابل الكاتيل لان في حالة عدم الاستخدام وترك الكابل في التيار الكهربائي فإن هذا يعمل علي استهلاك الكهرباء بشكل كبير كما أن غسالة الصحون يجب التقليل من استخدامها لأنها تعمل علي صرف كمية كبيرة من الكهرباء

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *