الضمان الاجتماعي المطور 2022 sbis.hrsd ورابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

الضمان الاجتماعي المطور 2022 sbis.hrsd ورابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

الضمان الاجتماعي المطور 2022، يدعم كافة المستفيدين من الدعم الاجتماعي، الذي تقدمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، حيث يتم منح راتب شهري للمستفيدين من هذا النوع من الضمان، سواء للرجال أو النساء، وفقا لاستيفاء كل منهم لكافة شروط نظام الضمان المطور الجديد، حيث وضعت وزارة الموارد البشرية، عددًا من الاشتراطات التي يجب على المستفيدين استيفائها، حتى يتمكنوا من صرف استحقاقهم في المعاش الشهري، سواء أكانوا عزابًا أم عاطلين أم سيدات مطلقات، وغيرها الكثير من الأسباب، وكانت وزارة الموارد البشرية قد فتحت باب التقديم والتسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443، للمستفيدين الجدد منذ شهرين سابقين، وذلك حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، لعام 2022 الحالي.

الضمان الاجتماعي المطور الشروط

في حال رغبت أن تكون أحد المستفيدين الجدد، من برنامج دعم الضمان الاجتماعي المطور 1443، فهنا يجب عليك أن تستوفي كافة الشروط المطلوبة، وفقًا لحالتك الاجتماعية، فهناك شروط مختلفة حسب الفئة منها؛ شروط الضمان الاجتماعي المطور للنساء، وشروط الضمان المطور للموظفين، وشروط الضمان الاجتماعي المطور للعزاب، هذا بالإضافة إلى شروط الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين، وكذلك شروط الضمان الاجتماعي المطور للموظفين، ويمكن التأكد من قبولك كمستفيد من خلال الموارد البشرية استعلام، عن طريق رقم الضمان الاجتماعي المطور. ولكن هناك شروطًا عامة أخرى، يجب أن تتوافر لكل الفئات معًا ومنها:

  • أن يكون المستحق راتب الضمان الاجتماعي المطور الجديد سعودي الجنسية.
  • وألا يكون لدى المستحق للمعاش أية ممتلكات شخصية له أو للأسرة.
  • ولابد أن يهتم العائل بالأبناء خاصة من يصلح منهم للعمل حتى يتم ترشيحهم للعمل من جانب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • ويشترط ألا يكون المستحق لراتب الضمان مستفيدًا من أية برامج أخرى للدعم.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

طورت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443، حتى يتمكن المستفيدون الجدد من حساب قيمة الراتب الشهري، الذي من المفترض أن يحصلوا عليه، عند القبول في الضمان الاجتماعي المطور. ومن أجل حساب راتب الضمان الاجتماعي الجديد، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. يمكنك استخدام رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور لحساب معدل المعاش الشهري للضمان.
  2. يجب أولا أن يتم حساب الدخل الشهري لكل أفراد الأسرة.
  3. وبعد ذلك قم بقسمة المبلغ على رقم 2.
  4. وبعدها أضف إلى الناتج ما تنفقه الحكومة على المستحقين.
  5. ثم قارن ما حصلت عليه من نتائج بالحد الأدنى للمعاش الشهري. حسب عدد أفراد الأسرة؛ والذي يبلغ حوالي 1100 ريال سعودي. حيث يتم حساب قدر 500 ريال سعودي، لكل فرد من أفراد الأسرة.
  6. ويجب أن يماثل الحد الأدنى لراتب الضمان الاجتماعي. حد المعاش الأدنى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *