موعد عيد الاضحى والاجازات للقطاعين العام والخاص وبشرى سارة للموظفين ومدة اجازة العيد الكبير

موعد عيد الاضحى والاجازات للقطاعين العام والخاص وبشرى سارة للموظفين ومدة اجازة العيد الكبير

موعد عيد الاضحى والاجازات للقطاعين ، جميع الأمة الإسلامية تقوم بعمليات بحث مكثفة عن موعد عيد الأضحى 2022 وأيام الإجازات للقطاع العام والخاص، وهذا لرغبتهم في توفير المالي استعدادات لشراء لحوم العيد، والبعض الأخر يستعد بأن يقوم بتربية الخراف والأغنام الأخرى حتى يضحي بها بعد ذلك في العيد، ولأن الأسعار مرتفعة كثيراً يريدون أن يقوموا بالشراء مبكراً حتى لا ترتفع الأسعار أكثر من ذلك ويصبحوا غي قادرين على الشراء ويفوتهم فرصة ذبح الأضاحي.

موعد عيد الاضحى والاجازات للقطاعين

يريد المواطنين التعرف على موعد عيد الأضحى وموعد الإجازات والعطلات الرسمية للعيد لوضع خطة جيدة لقضاء أوقات العطلة وسط العائلة والأصدقاء بأجواء مرحة، بجانب استعداد البعض لشراء الأضاحي المختلفة لتوزيعها على الفقراء والمساكين والأهل والأصدقاء.

ومن المتوقع أن يوافق عيد الأضحى 2022 في يوم السبت الموافق 9 يوليو 2022 والذي يستمر مظاهر الاحتفال به لمدة أربعة أيام بحيث أن تنتهي أيام العيد في يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو القادم.

إجازات موظفي القطاع العام والخاص

تختلف أيام إجازات الموظفين في عيد الأضحى عن عيد الفطر فكانت أيام إجازات عيد الفطر أكثر من عيد الأضحى حيث أن إجازة عيد الأضحى سوف تتزامن مع يومي الجمعة والسبت وهما بالفعل إجازة أسبوعية يحصل عليها الموظف دون أدنى شك.

فقد حصل الموظف الحكومي في عيد الفطر على أكثر من عشرة أيام إجازة في شهر إبريل الماضي لأن العيد كان متزامناً مع عيد تحرير سينار وعيد العمال وشم النسيم لذا حصل الموظفين على أيام عطلة أكثر.

ولكن في عيد الأضحى المبارك سوف يحصل الموظفين على خمسة أيام فقط إجازة بالإضافة إلى أن الموظف سوف يتقاضى أجره كاملاً، وستبدأ الإجازة من يوم الوقفة وستنتهي في رابع أيام العيد، وبالنسبة إلى القطاع الخاص فسوف يحصل على إجازة ثلاث أيم فقط مدفوعة الأجر والتي تبدأ من يوم الوقفة حتى اليوم الثالث من عيد الأضحى.

فلا يقتصر حصول أي من موظف القطاع العام أو الخاص على إجازات رسمية بالأعياد فقط بالأعياد بل يمكنهم الحصول على الإجازات بالمناسبات والأحداث الأخرى التي تستدعى ذلك، فسوف يحصلون على إجازة 30 يونيو قبل عيد الأضحى وهي أيضاً إجازة مدفوعة الأجر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *