“معرفة” نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 محافظة الشرقية الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس البوابة الإلكترونية الشرقيه

“معرفة” نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 محافظة الشرقية الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس البوابة الإلكترونية الشرقيه

نتيجة الشهادة الاعدادية  2022 محافظة الشرقية، من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم المصرية عن نتيجة الاعدادية الشرقية الفصل الدراسي الثاني بالاسم ورقم الجلوس. وتعد نتيجة الشهادة الاعدادية الشرقية من أكثر المواضيع بحثا بعد أن اجتاز طلاب الصف الثالث الاعدادي امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 2021-2022، وسيقوم محافظ الشرقية باعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 في وقتها المحدد، هذا وقد كشفت مصادر من مديرية التربية والتعليم في هذه المدينة عن انتهائهم من عمليات التصحيح كما تم رصد درجات الطلاب والتقدير الذي حصل عليها كافة الطلاب، ونتيجه الشهادة الإعدادية الشرقية ستعرض لهم بعد الانتهاء التام من كامل التحضيرات لاعتماد النتيجة، إذ لم تبق سوى بعض التفاصيل الصغيرة لإتمامها، ويمكن استخراج هذه النتائج عبر البوابة الإلكترونية لنتائج الشهادة الاعدادية 2022 ، وفي هذا المقال على موقع ثقفني سنتعرف على كل تفاصيل ورابط موقع  نتيجة الصف الثالث الاعدادي الشرقية 2022.

تحديث: بحضور المهندس محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الشرقية اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، صباح يوم السبت،، نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظه الشرقيه  للعام الدراسي 2021 – 2022، حيث بلغت نسبة النجاح  84.26%. وتعد نسبة ممتازة مقارنة بالمحافظات المصرية الاخرى. كما تم الاعن عن أسماء الطلبة الاوائل من طلاب الصف الثالث الاعدادي بالمحافظة.

نتيجة الشهادة الاعدادية  2022 محافظة الشرقية

سيتم الاعلان عن نتائج طلاب الشرقية في مصر عبر رابط نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية 2022. وكذلك رابط نتيجة الصف الثالث الاعدادي الشرقية هذا ولا زال الطلاب والأولياء يترقبون ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 الشرقية. وسيتمكن كل الطلاب من معرفة مجاميعهم ونتائجهم لكي يعرفوا إذا ما كانوا سينتقلون إلى الثانوية العامة أم لا، وكل الطلاب يحلمون بالحصول على مجموع جيد من أجل اختيار التخصص الذي يرغبون فيه.

أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية الدكتور ممدوح غراب أن إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة الشرقية عبر البوابة الرسمية لمحافظه الشرقيه سيكون يوم الخميس التاسع من شهر مايو 2022، يذكر ان وكيل وزارة التربية والتعليم المهندس محمد رمضان صرح في وقت سابق على أن أوراق امتحانات طلاب الصف الثالث الإعدادي قربت على النهاية ولم يتبقى سوى رفع درجات الطلاب على موقع النتائج.

يذكر ان اكثر من طلاب 136000 طالب من الصف الثالث الاعدادي في محافظة الشرقية اجتازوا امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسي 2021 / 2022 بداية من يوم السبت الواحد والعشرون من شهر مايو الماضى. وحاليا هم في انظار اعتماد نتيجة الشهادة الاعداية 2022 بداية من يوم السبت حسب تصريح الدكتور ممدوح غراب محافظة الشرقية لوسائل اعلام مصرية.

يتواصل البحث في مصر وبالضبط بمحافة الشرقية عن موعد صدور نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 لطلاب الصف الثالث الاعدادي الذين يعيشون حالة من التوتر والقلق الشديد بعد إعلان محافظ الشرقية تأجيل موعد نشر النتائج على الموقع الرسمي للبوابة الالكتروية مديرية التربية والتعليم بالشرقيه، ويمكن لجميع الطلاب بداية من يوم السبت 09-06-2022 الاستعلام عن نتائجهم بشكل الكتروني.

موقع نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2022

يستطيع الطلاب المقيمين في مدينة الشرقية الاستعلام عن نتيجه الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية. من خلال رابط مديرية التربية والتعليم لهذه المحافظة. بحيث يقوم باتباع مجوعة من الخطوات من أجل الحصول على النتائج. وسيتم اعتماد نتيجة الاعدادية 2022 في هذه المنطقة بعد ساعات قليلة فقط من طرف المحافظ. وفيما يلي نقدم لكم طريقة استخراجها من خلال إحدى الروابط أدناه:

  • أولا ادخل على رابط بوابة الشرقية
  • من الواجهة الرئيسية للموقع انقر على خدمات البوابة
  • ثم اختر الخيار الأخير وهو نتائج الامتحانات
  • اختر الادارة التي يدرس فيها الطالب
  • في الاخير ضع رقم الجلوس الخاص بك في مكانه المخصص وانقر على مربع البحث، ستظهر نتيجتك بكامل تفاصيلها.
  • كم يمكن للطالب ان يدخل إلى رابط https://www.natiga4dk.net/sharqia/. اكتبه هكذا على محرك بحث جوجل  بمجرد إعلان النتيجة ستظهر على الواجهة الرسمية للموقع. مكان مخص لرقم الجلوس الخاص بك، أو الاسم أو المدرسة أو الإدارة حسب رغبتك في البحث عن نتيجك. أكتب إحدى الخيارات التي تريد. بعد ذلك عليك ان تنقر على مربع البحث زر عرض نتيجة الإعدادية محافظة الشرقية 2022، وستظهر له كل تفاصيل النتائج.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 الشرقية

علاوة على ذلك، اجتاز اكثر من 136 ألفا طالب وطالبة من طلاب الصف الثالث الاعدادي امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى محافظة الشرقية. وهم حاليا في انظار صدور النتائج بشكل رسمي على موقع مديرية التربية والتعليم لمحافظه الشرقيه www.sharkia.gov.eg. ويمكن للجميع الحصول على درجاتهم في كافة الامتحانات من خلال تطبيق الخطوات التي ذكرناها بشكل مفصل اعلاه.

يعيش حاليا طلاب وطالبات محافظة الشرقية حالة من التوتر والقلق الشيد بعد تاخير محافظ الشرقيه اعلان نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 إلى الغد السبت 11-06-2022، واكد محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية لوسائل اعلام مصرية ان السبب الرئيسي لتأجيل اعتماد نتيجة الصف الثالث الاعدادي هو ان الكنترول قرر ضرورة  إجراء مراجعة والتدقيق الجيد في درجات الطلاب قبل رفعها بشكل رسمي على موقع التربية والتعليم محافظه الشرقية.

يذكر أن إجمالى عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام بلغ 136 ألفا و982 طالبا وطالبة. مقسمين إلى 134 ألفا و750 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية العامة و2157 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية المهنية. و55 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية للأمل، و11 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية للنور للمكفوفين. و9 طلاب بلجنة مستشفى 57357، وذلك أمام 769 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 الشرقية الترم الثانى

تحديث: أكد وكيل وزارة مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية المهندس محمد رمضان انه لن يتم اصدار نتيجة الشهادة الاعدادية  2022 اليوم الخميس بل تقرر تأجيل اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية  2022 من قبل محافظ الشرقية إلى يوم السبت الحادي عشرة من شهر يونيو الجاري قصد التدقيق الجيد في درجات الطلاب قبل رفعها بشكل رسمي على رابط موقع البوابة الالكترونيه للمحافظه الشرقيه

علاوة على ذلك في نهاية العام الدراسي، مجموع الدرجات لنتيجة الشهادة الاعدادية 2022 هو 280 ، وهذا المجموع مقسم إلى فصلين دراسيين، حيث تم تقسيم درجات المواد خلال الفصل الأول إلى مواد كالتالي: اللغة العربية بمجموع 40 درجة، مجموع مادة العلوم للفصل الأول الذي يحصل فيه الطالب على 20 درجة، الرياضيات على 60 نقطة، في اللغة الإنجليزية ، تكون النتيجة 30، دراسات اجتماعية 20 درجة، التربية الدينية ، مادة خارج المجموع ، يحصل فيها الطالب على معدل تراكمي 20، الكمبيوتر خارج المجموع ويحصل الطالب على 10 درجات فيه، التربية الفنية جزء من المجموع ويحصل الطالب فيها على 10 درجات.

كما هو مؤكد محافظ الشرقية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية اليوم السبت 11 يونيو 2022. وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم  بمحافظه الشرقيه محمد رمضان، ان الانتهاء من أعمال تصحيح أوراق إجابات الشهادة الإعدادية بشكل كامل وقيام الكنترول برصد الدرجات، والتى تمت مراجعتها للمرة الثانية على أن يتم الاعتماد فور الانتهاء من ذلك. كما اكد انه يمكن لجميع الطلاب الحصول على نتائجهم عبر بوابة التربية sharkia.gov.eg.

أسماء أوائل الشهادة الإعدادية 2022 بمحافظة الشرقية

  • الطالب محمد صلاح نبوي مدرسة كفر صقر الإعدادية علي مجموعة 280 درجة
  • سلمي السيد عبد الباقي مدرسة المنارة من العاشر من رمضان علي مجموع 279 درجة ،
  • بوسي محمود رجب مدرسة الشهيد ابراهيم قرية شبرا صورا ديرب نجم مجموع 279 درجة،
  • منة زكي محمد تهامي ، مدرسة صلاح دياب مركز منيا القمح مجموع 279 درجة ،
  • ياسمين عبدالعزيز مدرسة الإعدادية القديمة بلبيس 278.5 درجة ،
  • مريم نوح السيد بني شبل غرب الزقازيق مجموع  278.5 درجة ،
  • ملك يوسف السيد سند  278.5 درجة مدرسة  كفر محمد حسين الزقازيق ،
  • انجي ابراهيم مدرسة  كفر صقر الإعدادية 278.5 درجة ،
  • روان عصام  مدرسة صلاح دياب منيا القمح278.5درجة ،
  • هاجر الدسوقي مدرسة المنير الإعدادية مشتول السوق مجموع 278.5

وقدم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية التهنئة لجميع طلاب الشهادة الإعدادية المتفوقين بمحاافظة الشرقية وحثهم على العمل والاجتهاد المتواصل في سبيل تحقيق مبتغاهم التعليمي، كما أشاد المحافظ بمستوى هيئة التدريس بقطاع التعليم الإعدادي على مستوى محافظة الشرقية وخير دليل النتائج الممتازة التي حققها الطلاب، كما شجح كل الطلبة الراسبين ودعاهم للاستدراك في الامتحانات المقبلة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال رابط موقع نتيجة الشهادة الاعدادية الشرقية 2022. وسيتمكن الطلاب من الاطلاع على نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الشرقية 2022 فور رفعها على موقع وزارة التربية والتعليم المصرية. ويمكنكم اتباع الخطوات التي قدمناها لكم من أجل الحصول على نتيجة الشرقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *