طريقة عمل كريمات طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة ومنع ظهور التجاعيد

طريقة عمل كريمات طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة ومنع ظهور التجاعيد

تحتاج البشرة إلى عناية مستمرة لكي تبدو نضرة ومشرقة، ويجب استخدام كريمات لترطيب البشرة وعدم ظهور تجاعيد بها بشكل مبكر، وخاصة البشرة الجافة فهي تحتاج كريم مرطب قوي حتى لا يظهر فيها الخطوط الرفيعة، ولذلك جمعنا لكي مجموعة من الوصفات الطبيعية لصنع كريمات بمكونات طبيعية من منزلك دون الحاجة إلى استخدام مستحضرات تجميل صناعية تعرفي عليها الآن.

 

طريقة عمل كريمات طبيعية للبشرة

  • كريم العسل والجلسرين: نحضر ملعقتين من العسل مع ملعقتين من الجلسرين وملعقة من عصير الليمون المخفف وملعقتين من الشاي الأخضر، نمزجهم معا جيدا، وندلك البشرة بهذا المزيج في المساء، ويترك على البشرة حتى صباح اليوم التالي، فهذا الكريم يعمل على ترطيب البشرة ويعطيها نضارة.
  • الفراولة والعنب البري لتجديد خلايا البشرة: تعمل الفراولة مع العنب البري على تجديد خلايا البشرة وترطيبها فهي تساعد على منع افراز الغدد الدهنية، نمزج حبتين من الفراولة مع حبتين من العنب البري، ونضيف قطرات من عصير الليمون، ثم ندلك البشرة بهذا المزيج ويغسل بعد ساعة، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

 

  • الطماطم لعلاج الهالات السوداء: تعمل الطماطم على حماية البشرة من التلف كما أنها تساعد على التخلص من الهالات السوداء، نضيف نصف كوب من عصير الطماطم مع ربع كوب من عصير الليمون ونأخذ منه لتدليك البشرة بلطف، تترك ربع ساعة ثم نغسل البشرة جيدا، مع تكرار الوصفة سنلاحظ توحيد لون البشرة وصفائها.
  • زيت الزيتون وزيت جوز الهند لترطيب البشرة: نمزج ربع كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من زيت جوز الهند، ندلك البشرة برفق بهذا الخليط، يعمل على ترطيب البشرة الجافة بقوة، ومن الممكن إضافة كبسولة من  فيتامين e لهذا الخليط لنضارة وتفتيح البشرة، ويترك لمدة نصف ساعة ثم نغسل البشرة بالماء البارد.
  • كريم زبدة الكاكاو لتجاعيد البشرة: نحضر ملعقتين من زبدة الكاكاو مع ملعقتين من زيت الزيتون البكر وملعقة من زيت جوز الهند، نقلبهم معا جيدا، ثم ندلك البشرة بلطف بهما، يترك نصف ساعة على الوجه ثم نغسلها بالماء، تعمل زبدة الكاكاو على ترطيب البشرة جيدا، وتفتح وتوحد لون البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *