التأمينات تعلن خبر سار بتعويضات لتلك الفئة من العاملين داخل المملكة

التأمينات تعلن خبر سار بتعويضات لتلك الفئة من العاملين داخل المملكة

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات عن خبر يسعد جميع العاملين في المملكة من تلك الفئة التي تم فصلهم والاستغناء عنهم في الشركات والمؤسسات التي يعملون بها، وبناءً على المادة 77 من قانون العمل من حقهم المطالبة بتعويضات نظام ” ساند ” وذلك عندما يستوفون الشروط المطلوبة للاستحقاق .

كما أكدت المؤسسة أنه من أهم الشروط الواجب توافرها والتي يجب على المستفيد أن يقوم بتنفيذ التعليمات والإرشادات التي أعلنت عنها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع القيام بفترة التدريب التي تحددها وزارة العمل، كما انه يجب أيضاً ألا يكون لدى المستفيد أي دخل آخر أو عمل لدى قطاع خاص .

كما أكدت بعض المصادر المسئولة أن هناك حلات أخرى يمكن من خلالها المواطن المطالبة في تعويضات والإستفادة من مادة القانون، وذلك في حالة أن تعلم المؤسسة التي يعمل بها إفلاسها، وكل من لم يجدد له داخل المؤسسة التي يعمل بها .

وتعلن التأمينات أنه في حالة تقديم المستفيدين طلباتهم ورفضها يجب عليهم الإسراع في تقديم الشكوى عبر الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية والنظر فيها والمساعدة في حل تلك الصعوبات التي تواجههم .

يعتبر نظام ساند هو نظام تأميني يهدف عدم التعطل عن العمل ، يتم خصم 2% من راتب الموظف في القطاع الخاص وموظفي البنود في القطاع العام، والهدف من ذلك تقديم مساعدة مالية لكل منقطع عن العمل بمختلف الظروف مع استيفاء المعايير المطلوبة .

 

تعليقات

  • ياليت ضمان يعطي المطلقات بدون اطفال قروض ويسون قروض ميسيره لهم في سداد ويسمحون للفئات كثيره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *