الآن نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية 2022 بوابة مديرية التربية والتعليم بالشرقية

الآن نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية 2022 بوابة مديرية التربية والتعليم بالشرقية

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية 2022، سيتم الاعتماد الرسمي لـ نتيجة الاعدادية محافظة الشرقية بالاسم ورقم الجلوس. وسيكون هذا من طرف المحافظ الدكتور ممدوح غراب. كما سيقوم بالإفصاح عن أسامي الطلاب العشرة الأوائل الذين تحصلوا على درجات ممتازة في نتيجة الشهادة الاعدادية الشرقية. والتي كان ينتظرها آلاف الطلاب مع أسرهم، تزامنا مع الإعلان عن النتائج في كل المحافظات بالتتابع. وسيتم الإعلان عنها من خلال البوابة الالكترونية لمحافظة الشرقية. كما سيتم وضعها أيضا على الصفحة الرسمية الخاصة بالمحافظة على فيس بوك. وقد أكد محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بأن تصحيح الأوراق في كل المحافظات قد تم دون مشاكل وسيتم اعتماد نتيجه الشهادة الاعدادية الشرقية بشكل رسمي اليوم الخميس.

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية 2022

ستظهر رسميا نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية 2022، والتي تقدم لها حوالي 136 ألف و982 طالب. من طلاب الصف الثالث الاعدادي بالشرقية، وهذا في كل المناطق بهذه المحافظة. نذكر لكم منها أبو كبير، الزقازيق، أبو حماد، منيا القمح، مشتول، بليبس، الحسينية. ويمكن للطلاب استخراج الدرجات التي تحصلوا عليها من خلال موقع مديرية التربية والتعليم بالشرقية.

نتيجة الإعدادية محافظة الشرقية بالاسم

فور انتهاء الامتحانات الخاصة الحضورية بدأ البحث عن نتيجة الشهادة الاعدادية الشرقية الفصل الثاني. لم يتم تسجيل أي مشاكل تذكر أثناء أداء الامتحانات، لأن المسؤولين قد قاموا بتشديد الإجراءات تحت أنظار المراقبين. ثم أعلن وكيل وزارة التربية بأن التصحيح قد انتهى بالفعل. والآن ستعرض النتائج لكل الطلاب الذين كانوا ينتظرونها بفارغ الصبر مع أهاليهم، والاستعلام عنها يكون باتباع الآتي:

  • أول خطوة هي أن يذهب الطالب إلى رابط مديرية الشرقية http://www.sharkia.gov.eg/modiriat/Education/default.aspx
  • بعد أن يلج إلى الموقع، عليه أن يقوم بالنقر على خيار خدمات البوابة الإلكترونية.
    يذهب إلى جهة الخيارات وينزل إلى الأسفل، ثم يختار نتائج الامتحانات
    بعد ذلك عليه أن يختار الإدارة التي يدرس فيها الطالب الذي يريد التعرف على نتيجته، يكتب رقم الجلوس في المكان المحدد له، ثم ينقر على زر البحث الموجود بمحاذاته.
    في الأخير ستظهر له النتيجة بكل التفاصيل والدرجات التي تحصل عليها. كما يمكنه طباعتها والاحتفاظ بها. وبهذا يكون الطالب أو قد قد أكمل كل الخطوات للتعرف على نتيجة الاعدادية 2022 الشرقية.

هناك طريقة أخرى تتمثل فيما يلي:

  • أولا: يجب على الطالب أن يدخل إلى موقع استظهار نتيجة الاعدادية محافظة الشرقية على نتيجة نت عبر الرابط https://www.natiga4dk.net/sharqia/
  • ثانيا: عليك أن تقوم بالنقر على زر الاستعلام عن النتائج ثم اختر نتيجة الاعدادية 2022
  • ثالثا: اكتب البيانات المطلوبة، منها الاسم الكامل وايم المدرسة ورقم الجلوس في الامتحان
  • رابعا: انقر على زر استظهار النتيجة لتظهر لك نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية برقم الجلوس.

تم تأجيل الموعد الرسمي لعرض نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية الترم الثاني. وكان من المقرر أن تعرض اليوم الخميس ولكن الجهات المعنية لا زالت لديها بعض الأمور لاستكمالها. وسيتم التحقق من الدرجات قبل عرض نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية 2022 برقم الجلوس. وسيتمكن الطلاب مع أوليائهم من استخراجها فورا دون عناء التنقل إلى المدارس عن طريق الرابط المخصص لـ نتيجة الشرقية.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي الشرقية

بالإضافة إلى ما سبق، فسيتم اعتماد الشهادة الاعدادية الشرقية لفئة الصم والبكم أيضا. وقد تم إجراء الامتحانات في عشرون إدارة تعليمية على مستوى كل مناطق هذه المحافظة. ونتيجة الشرقية برقم الجلوس ستكون متاحة لهم قريبا. ومن المرجح أن يكون ذلك يوم السبت 11 يونيو 2022. من خلال البوابة الالكترونية لمديرية التربية والتعليم لمحافظة الشرقية بعد أن يعتمدها المحافظ في هذا الإقليم.

في السنوات التي مضت كان الإعلان عن نتيجه الشهادة الاعدادية الشرقية يتم من خلال روابط الإدارات التعليمية. وكان يتم تحميل النتائج من خلالها مباشرة بالاسم ورقم الجلوس. ولكن الآن يتم وضع رابط مباشر للاستعلام وهو خاص بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية. ونفس الأمر مع المحافظات المصرية الأخرى، بعد ذلك يتم توزيع توزيع كشوفات الطلاب على مختلف الإدارات التعليمية.

لا زالت نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة الشرقية تشغل أذهان الكثير من الطلاب في هذه المنطقة، وقد ازداد فضولهم بخصوصه بعد أن تم تأجيل موعد عرض نتيجه الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية بالاسم ورقم الجلوس. كل ما في الأمر أن النتائج قيد المراجعة حاليا وستعرض يوم الغد أو بعد الغد على أصى تقدير، وسيتمكن كل الطلاب من معرفة نتائجهم في الاختبارات عما قريب دون تأخير.

اعتمد المحافظ الدكتور ممدوح غراب اليوم السبت نتيجة الشهادة الاعدادية الشرقية، وهذا بحضور وكيل وزارة التربية في محافظة الاعدادية. وقد بلغت نسبة النجاح هذه المرة نسبة 84 في المئة، وهي نتيجة ممتازة على العموم، هذا وقد قدم المحافظ تهنئته لكل الأهالي والطلاب الذين نجحوا في الشرقية، وطلب منهم أن يحرصوا على دراستهم حتى يحققوا تفوقا أكبر وأشاد بمستواهم في الامتحانات وبهيئة التدريس في المحافظة.

تم الإعلان أيضا عن أسماء الطلاب الأوائل في محافظة الشرقية، منهم سلمى السيد عبد الباقي، وياسمين عبد العزيز. مريم نوح السيد ومنة زكي محمد تهامي وهاجر الدسوقي وروان عصام وملك يوسف السيد سند كل هؤلاء تحصلوا على درجات ممتازة. وقد هنأ المحافظ هذه الفئة ودعاهم إلى المحافظة على هذا المسار في الثانوية، فكلهم حصلوا على مجموع يفوق 200 درجة وهو مستوى ممتاز.

نتيجة الشهادة الاعدادية الشرقية

أصبحت النتائج الآن في محافظة الشرقية متاحة لكل الطلاب بعد مرور مدة من الانتظار والترقب. ويمكن استخراج نتيجة الاعدادية محافظة الشرقية الفصل الثاني بالاسم ورقم الجلوس. من خلال بوابة مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، ولاحقا ستعلق في كل المدارس ليراها الجميع، ومن هذه المدارس نذكر لكم مدرسة صالح دياب. مدرسة المنارة، مدرسة كفر صقر، ومدرسة صلاح دياب منيا القمح.

نتائج الصف الثالث اعدادي 2022

تم تقسيم درجات الصف الثالث الاعدادي الشرقية حسب المواد التي امتحن فيها الطلاب. مثلا مادة اللغة العربية تخصص لها ثمانون درجة، واللغة الانجليزية ستون درجة، والدراسات الاجتماعية أربعون درجة، والرياضيات تم وضع ستون درجة أيضا والنجاح يكون من ثلاثين. أما مادة العلوم فتم تخصيص أربعون درجة لها، والنجاح يكون بداية من عشرين، والمجموع الكلي للمواد هو 280 درجة.

نتيجة الاعدادية محافظة الشرقية

يتم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالشرقية من خلال بوابة مديرية التربية والتعليم بالشرقية بعد اعتمادها من وزارة التربية والتعليم. وفي السنوات التي مضت كان يتم تخصيص روابط تحميل خاصة في كل الإدارات التعليمية واستخراجها يكون بالاسم ورقم الجلوس الخاص. بكل طالب في هذه المنطقة، وبعد ذلك ستوزع على كل الإدارات التعليمية ليتم تعليقها في المدارس ويتمكن الجميع من الاطلاع عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *