نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الثاني 2022 البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الثاني 2022 البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف

الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الثاني 2022، للإستعلام بالإسم ورقم الجلوس من خلال موقع البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف وموقع الأزهر التعليمي، حيث تتاح النتيجة للإستعلام، فور اعتمادها من مشيخة الأزهر الشريف، والأمر بنشرها على البوابة الإلكترونية، من أجل التسهيل على الطلاب في التعرف على نتيجتهم الكترونياً، بدون الحاجة للتوجه إلى المعهد التابع له.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022

كانت امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الثاني 2022، قد بدأت الأربعاء 25 مايو واستمرت لمدة أسبوع حتى الأول من يونيو الجاري، أدى خلالها طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية بمختلف محافظات الجمهورية، امتحاناتهم في مختلف المعاهد الأزهرية، في مواد الشهادة الإعدادية الأزهرية الأساسية والمواد الغير مضافة للمجموع، وذلك بواقع مادتين امتحان في كل يوم من أيام امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية.

ومنذ انتهاء الإمتحانات، يتزايد البحث من قبل طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية عن رابط النتيجة وموعد اعلانها واعتمادها، بالنظر لأهمية الشهادة الإعدادية الأزهرية، والتي بها ينتقلون للدراسة في المرحلة الثانوية الأزهرية، لذا يهم الطلاب التعرف على نتيجتهم بالدرجات التفصيلية في كل المواد.

موعد اعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022

تستمر الأن عمليات تصحيح نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية، من قبل كنترولات الإعدادية بمختلف المعاهد الأزهرية، وذلك وفقاً لما أكدته مصادر مسؤولة بمشيخ الأزهر الشريف، على أن يتم خلال أيام الإنتهاء من تصحيح النتيجة وتجميع ورصد الدرجات، تمهيداً للمراجعة النهائية ومن ثم اعتمادها واعلان أسماء الطلاب الأوائل في الشهادة الإعدادية الأزهرية، على أن يتم نشر النتيجة بعد ذلك في نفس اليوم.

استعدادات اعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022، تتضمن القيام بتصحيح النتائج، ومن ثم تجميع أوراق النتيجة مركزياً، وإعداد كشوف الدرجات، ومن ثم اعتمادها بمقر مشيخة الأزهر بالقاهرة، من قبل شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب.

على أن تنتهي أعمال أعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022، في غضون أيام قليلة، ليتم بعدها إعلان نسبة النجاح، واتاحة النتيجة الكترونياً للإستعلام برقم الجلوس، واعلانها ورقياً من خلال المعاهد بعد يوم واحد من ظهورها على الموقع الإلكتروني.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية

يذكر أن طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية، قد أدوا امتحاناتهم في الفصل الدراسي الأول وتعرفوا بالفعل على نتيجتهم، والتي من المقرر أن تضاف إلى مجموع الترم الثاني فور اعلانه، من أجل التعرف على نسبة النجاح الكلية والمجموع الكلي لكل طالب.

مع العلم أن النتيجة لا تتاح إلا في حالة نجاح الطالب فقط في كل المواد، حيث يتم اعلان النتيجة الخاصة بالطلاب الناجحين مع درجات النجاح الخاصة بكل مادة على حدا.

وفي حالة رسوب الطالب في أي مادة من المواد لأنه لم يستطيع إجتيازها أو لأنه تغيب عن حضورها، فستظهر له النتيجة (له دور ثان)، ومن المقرر أن تتاح نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية بالمعاهد في اليوم التالي على ظهورها الكترونياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *