نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة الشرقية 2022 بالاسم ورقم الجلوس الترم الثاني

نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة الشرقية 2022 بالاسم ورقم الجلوس الترم الثاني

نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة الشرقية 2022، أعلن المحافظ بأنه سيتم تأجيل نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس. ومن المرجح أن يكون الموعد الرسمي للإعلان عن النتائج يوم السبت أو بعد ذلك، ويرجع سبب تأخير عرض نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية 2022 برقم الجلوس. إلى قيام الجهات المعنية بالتحقق من الدرجات قبل اعتمادها بصفة رسمية. وقبل ذلك كله سيتم عرضها على الدكتور ممدوح غراب، وفي الفرصة ذاتها سيعلن عن أسامي الطلاب العشرة الأوائل في نتيجه الشهادة الاعداديه الشرقية. وسيتمكن كل الطلاب والأولياء من الاستعلام عن نتائجهم بشكل إلكتروني من خلال الذهاب إلى بوابة نتائج الشهادة الاعدادية 2022. واتباع كل الخطوات المطلوبة، ومن خلال مقالنا هذا سنعرض لكم كل تفاصيل موضوع لينك نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 محافظة الشرقية، تابعوا معنا.

نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة الشرقية 2022

ينتظر الأولياء والطلاب أيضا نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة الشرقية 2022 الفصل الثاني. والتي كان من المقرر أن تعلن اليوم ولكن تم تأجيلها لأن لجان التصحيح لم تنتهي عملها بعد قبل عرض نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية 2022. وتعتبر هذه المرحلة من ضمن المراحل الهامة لأن الطلاب بعد ذلك ينتقلون إلى الثانوية. لذلك يولونها أهمية كبيرة ويرغبون في الحصول على أفضل الدرجات والتقديرات.

علاوة على ذلك، فقد بلغ عدد المتقدمين إلى الامتحانات في هذه المنطقة 136 ألف و 982 طالب وطالبة. قسموا إلى 134 ألف و750 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية العامة. وسيتمكنون من معرفة نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 محافظة الشرقية فور توفرها حسب ما كشف عنه وكيل وزارة التربية والتعليم. وكل شيء جاهز لأنه كان من المقرر عرضها الخميس ولكن بقيت بعض الأمور الهامة قبل اعتمادها من المحافظ.

رابط نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 محافظة الشرقية

حين تظهر نتيجه الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية 2022 برقم الجلوس سيتمكن كل الطلاب من استخراجها بشكل مباشر دون أي مشاكل، وذلك عن طريق موقع مديرية التربية والتعليم محافظة الشرقية. ولن يتمكنوا من ذلك إلا بعد أن يقوم المحافظ باعتمادها بأنها ليست متاحة الآن. ويستطيعون استخراجها من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية التي سنذكرها لكم فيما يلي:

  1. بداية يجب أن تقوم بالولوج إلى رابط بوابة الشرقية على الانترنت http://www.sharkia.gov.eg/modiriat/Education/default.aspx
  2. بعد أن تدخل إلى الواجهة الرئيسية للموقع، عليك أن تقوم بالضغط مباشرة على خدمات البوابة
  3. اذهب إلى الخيار الأخير واضغط عليه وهو نتائج الامتحانات
  4. بعدها اختر الإدارة التي يدرس فيها الطالب المراد الاستعلام عن نتيجته، اكتب رقم الجلوس في الإطار المحدد له، ثم اضغط على زر البحث بجانبه
  5. أخيرا ستظهر لك النتيجة بكل تفاصيها، كما يمكنك طباعتها أيضا والاحتفاظ بها، وبهذا يكون الطالب أو ولي أمره قد أتم كل الخطوات المطلوبة.

كما يمكن اتباع الطريقة التالية على موقع نتيجة نت:

  • أولا: الدخول إلى البوابة الالكترونية لمحافظة الشرقية على الانترنت
  • ثانيا: يجب أن ينقر الطالب أو ولي أمره على الخدمات، ثم يختار النتائج
  • ثالثا: يتعين عليه أن يقوم باختيار الإدارة التي ينتمي لها في المحافظة، وبعدها يكتب رقم الجلوس في الإطار المحدد له
  • رابعا: ينقر على زر البحث المحاذي للإطار، وستظهر له نتيجة الشهادة 2022 الشرقية مع الدرجات التي تحصل عليها.

ستعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية الفصل الدراسي الثاني في مختلف الجهات بهذه المنطقة. وستعتمد نتائج كل المدارس في وقت واحد. للإشارة سيتم وضعها بشكل إلكتروني عبر رابط نتيجة الإعدادية الشرقية 2022 بالاسم ورقم الجلوس. وبعد ذلك سيتم إخراج هذه النتائج في نسخ ورقية ويتم تعليقها في المدارس بالشرقية. من أجل أن يتمكن الجميع من رؤيتها من الطلاب وأهاليهم أيضا.

موعد نتيجة محافظة الشرقية 2022

كانت نتيجة الاعدادية 2022 الشرقية بالاسم ورقم الجلوس الفصل الثاني قد تقرر عرضها اليوم الخميس. ومديرية التربية والتعليم بالشرقية قد جهزت كل المتطلبات الضرورية ذلك، لكن منذ ساعات فقط تم التصريح بأن نتيجه الاعدادية الشرقية سيتم تأجيلها إلى يوم السبت أو إلى ما بعده إذا اقتضى الأمر. وهذا راجع إلى كثرة عدد أوراق الطلاب لذلك يجب أن يتم التدقيق بشكل نهائي بإحكام قبل اعتمادها.

من الجدير بالذكر أن نتيجه الشهاده الاعداديه في السنوات السابقة كانت تعتمد وتعرض مباشرة على روابط تحميل خاصة من الإدارات التعليمية. ولكن الآن يمكن استظهار نتيجة الشهادة الاعدادية الشرقية الفصل الثاني 2022 من خلال رابط بوابة مديرية التربية والتعليم الخاص بهذه المنطقة. بعد ذلك تقوم الجهات المعنية بتوزيع كل كشوف النقاط الخاصة بالطلاب على المدارس، ثم يتم تعليقها على كل أسوار المدارس.

قريبا سيتمكن كل الطلاب في محافظة الشرقية من استخراج نتيجه الشهادة الاعدادية الشرقية بالاسم ورقم الجلوس. دون أن يذهبوا إلى المدارس، تم تأخير الموعد نظرا للعدد الكبير للطلاب وسيتم التحقق من درجاتهم قبل أن يتم عرضها. وليس على الطلاب أو أوليائهم أن يقلقوا بخصوص إتاحة النتائج. لأنها ستظهر في الغد أو بعد الغد على أقصى تقدير وسيتمكنون من استخراجها دون أي مشاكل تذكر.

نتيجة الاعدادية محافظة الشرقية

ظهرت اليوم بشكل رسمي نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية 2022 بالاسم ورقم الجلوس. وهذا بعد أن اعتمدها المحتفظ ممدوح غراب بحضور محمد غريب وكيل الوزارة في محافظة الشرقية. وقد وصلت نسبة النجاح في الشرقية هذه المرة إلى 82 بالمئة، وتحصل الكثير من الطلاب على درجات ممتازة. بهذه المناسبة وجّه المحافظ تهانيه إلى الطلاب وأهاليهم داعيا الطلاب إلى المحافظة على مستواهم.

تجدر الإشارة إلى أنه هناك عدة مدارس في محافظة الشرقية تحصل طلابها على درجات مميزة. وهؤلاء الطلاب هم كما يلي: انجي إبراهيم وهاجر الدسوقي، ملك يوسف السيد سند، مريح نوح، ياسمين عبد العزيز، منة زكي محمد تهامي. بوسي محمود رجب، سلمى السيد عبد الباقي، ومحمد صلاح نبوي. كل هؤلاء تحصلوا على درجات ممتازة، والمحافظ بدوره قدم تهانيه لهؤلاء الطلاب متمنيا لهم التوفيق.

تم تقسيم درجات لمواد الممتحن فيها في محافظة الشرقية، فمادة اللغة العربية مثلا تم تخصيص ثمانون درجة، أما النجاح فيكون من 40 درجة. أما مادة الرياضيات ستون درجة، ونفس الأمر اللغة الإنجليزية أيضا ستون درجة. أما مادة الدراسات الاجتماعية فتخصص لها ستون درجة، والنجاح فيها يكون أقل من ثلاثين، والعلوم أربعون درجة، والنجاح فيها أيضا يكون بداية من عشرين، والمجموع الكلي يقدر بـ 280 درجة.

إلى هنا نصل إلى ختام مقال نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة الشرقية 2022، والتي قد تم تأجيلها لعدم استكمال بعض الأعمال الضرورية، ولكن سيتاح للطلاب الاستعلام عبر رابط نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية 2022 الذي وضعته وزارة التربية والتعليم الفني في مصر بعد أن تجهزها وتنهي كل الإجراءات الهامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *