طريقة تحضير توست القمح الدايت بسهولة من مطبخك

طريقة تحضير توست القمح الدايت بسهولة من مطبخك

طريقة تحضير توست القمح الدايت بسهولة من مطبخك، وصفة اليوم هي تحضير التوست الدايت بلون بني لذيذ مثل الجاهز وفي نفس الوقت طري وهش من الداخل، التوست الجاهز لا يكون قمح كامل بنسبة مئة بالمئة ومن ضمن المكونات سنلاحظ أنه مضاف إليه أكثر من نوع دقيق، طريقة إعداد اليوم هي طريقة استخدام مكونات تناسب الجميع وفي نفس الوقت مثل الجاهز بنفس السعرات.

طريقة تحضير توست القمح الدايت

المقادير:

  • كوب + 2 ملعقة حليب دافئ بمقدار 270 مل.
  • ملعقة كبيرة خميرة بمقدار 10 جرام كوب + 3/4 كوب دقيق قمح كامل بمقدار 200 جرام.
  • كوب دقيق مخبوزات أو دقيق بيتزا بمقدار 125 جرام.
  • ملعقة ونصف ملح بمقدار 7 جرام.
  • 2 ملعقة كبيرة زبدة غير مملحة بحرارة الغرفة بمقدار 32 جرام.
  • ملعقة كبيرة سكر بني بمقدار 10 جرام.
  • 2 ملعقة كبيرة دبس تمر بمقدار 20 مل ( ويمكنك استبداله بعسل أسود أو 6 حبات تمر رطب منزوع النواه ومنقوع في ملعقتين من الماء ويهرس بشوكة ويضاف إلى العجينة بشكل معجون).

نصف الخميرة إلى الحليب الدافئ ثم نمزجهم جيداً ونضعهم جانباً ومن ناحية أخرى نضف دقيق القمح الكامل في وعاء العجان الكهربائي، ونضف إليه دقيق المخبوزات والملح مع إضافة السكر البني ودبس التمر، ثم نقوم بتشغيل العجان ونخلط مع إضافة خليط الحليب والخميرة تدريجياً أثناء الخلط، ونستمر بالعجن مع إضافة الزبدة بالتدريج وبعد أن تختفي الزبدة ويتجانس القوام، نأخذ العجينة ونضعها على سطح مرشوش دقيق ونقوم بعجنها يدوياً حتى نحصل على عجينة قوية ومتماسكة، ثم نضع رشة دقيق في وعاء مناسب ونضف العجينة بعد تكويرها ونتركها تختمر في مكان دافئ ومظلم لمدة ساعة.

توست القمح بطريقة سهلة

نقوم بتجهيز القالب ويمكنك إستخدام القوالب المخصصة لصنع التوست أو يمكنك استخدام قوالب الانجلش كيك، ويمكنك استخدام قوالب ورقية بنفس الشكل أو اطباق الفويل بنفس حجم قوالب الانجلش كيك، بعد ذلك نأخذ العجينة ونقسمها إلى ثلاث كرات متساوية الحجم بوزن 255 جرام للكرة الواحدة، ثم نغطي الكرات ونتركهم لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك نأخذ كرة عجين ونفردها قليلاً، ثم نأخذ جانب العجين ونطبقه ونأخذ الجانب الآخر ونطبقه أيضاً ثم نقوم بالفرد بالطول مع تثبيت طرف العجين.

بعد ذلك نلف العجين رول منتظم مع تجميع الجوانب ثم نغلق أطراف العجين على بعضها بشكل جيد، مع ظبط عرض العجين ليكون بعرض القالب المستخدم ونكرر هذه الخطوات مع كرتين العجين، ثم نرصهم في قالب التوست ونغطيهم ونتركهم لمدة ساعة وعند استخدام قالب الانجلش كيك يتم تغطيته بسطح قالب آخر. بعد ذلك نقوم بخبز التوست في فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية رف أوسط لمدة 30-35 دقيقة، وبعد خروج التوست نقلبه على شبكة تبريد ونغطيه بمنشفة ونتركه حتى يبرد تماماً، ثم تقوم بتقطيعه ويصبح جاهز بقوام وطعم في منتهى الروعة ويمكنك حفظه في أكياس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *