استخراج نتيجة الثانوية العامة في ليبيا 2017 برقم الجلوس عبر رابط موقع منظومة الامتحانات الرسمية

استخراج نتيجة الثانوية العامة في ليبيا 2017 برقم الجلوس عبر رابط موقع منظومة الامتحانات الرسمية

نتيجة الثانوية العامة في ليبيا 2017 التي يبحث عنها الآن كل طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة ليبيا 2017 بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية مؤخرا قرب ظهورها، إذ يترقب الآن ما يتجاوز 150 ألف طالب وطالبة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2017 ليبيا بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي الجاري 2016-2017، والتي كان من المفترض أن تظهر قبل أجازة عيد الأضحى المبارك عبر موقع منظومة الامتحانات الليبية.

نتيجة الثانوية العامة في ليبيا 2017 برقم الجلوس

بعد أن انتهى طلاب التعليم الأساسي والثانوية بكل الأقاليم الليبية شرعت وزارة التربية والتعليم بمتابعة عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية مباشرة، وتابعت أيضا عملية المراجعة النهائية لرصد درجات طلاب شهادة الثانوية العامة الليبية 2017 بمنتهى الدقة، حتى يتسنى لطلاب الثانوية بليبيا معرفة نتيجة الثانوية العامة في ليبيا 2017 برقم القيد في أقرب وقت.

كما أكدت الوزارة من جانبها أن التأخير في إظهار نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2017 جاءت بسبب توقف أعمال الكنترولات لتصحيح الامتحانات بسبب العطلات الرسمية في العيد، على أن يتم استكمال تصحيح اختبارات الثانوية العامة ليبيا 2017 الدور الأول بعد عودة الموظفين من الأجازات.

رابط موقع منظومة الامتحانات الليبية 2017

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2017 عن ظهور نتيجة الثانوية العامة في ليبيا 2017 فعليا، حيث أعلنت من خلال مؤتمر صحفي تم عقده منذ قليل على الهواء مباشرة بحضور وزير التعليم الليبي بطرابلس، كما تم إعلان أسماء أوائل الشهادة الثانوية العامة 2017 ليبيا أيضا.

ويستطيع كل طلبة وطالبات الأقاليم الليبية الأن استعلام نتيجة الثانوية العامة ليبيا 2017 رسميا، وذلك من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الليبية وكتابة رقم القيد الخاص بالطالب/الطالبة، واستخراج النتائج فورا.

ومن المقرر بعد أن ظهرت نتيجة طلبة وطالبات شهادة الثانوية العامة في ليبيا 2017 رسميا على موقع وزاره التربية والتعليم الليبية، يمكن أيضا معرفة درجات الطلاب تفصيليا من خلال رابط منظومة الامتحانات واستخراج النسبة المئوية التي حصل عليها الطلاب أيضا.

وسوف تعلن وزارة التعليم الليبية أيضا قريبا موعد امتحانات الشهادة الثانوية العامة الليبية الدور الثاني 2017، بالإضافة إلى جدول الامتحانات للدور الثاني للطلبة والطالبات الراسبين.

نسب نجاح نتيجة الشهادة الثانوية العامة الليبية

أكد وزير التربية والتعليم الليبي أيضا أن نتيجة الثانوية العامة في ليبيا 2017 هذا العام تعد أفضل بكثير من العام الماضي، حيث بلغت نسبة النجاح ما يتجاوز 85% وهي نسبة جيدة جدا عن السنوات السابقة، مما يدل على تطور المنظومة التعليمية بالجمهورية الليبية من عام لآخر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *